أوباما يتهم ترامب باستغلال مخاوف رجال الطبقة العاملة
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

على خلفية صراعات الترشَح في الانتخابات

أوباما يتهم ترامب باستغلال مخاوف رجال الطبقة العاملة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يتهم ترامب باستغلال مخاوف رجال الطبقة العاملة

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن - يوسف مكي

كشف الرئيس الأميركي باراك أوباما، في مقابلة إذاعية بثت الاثنين، أن المرشَح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، يستغل خوف وقلق رجال الطبقة العاملة لدعم حملته الانتخابية، مشيرًا إلى توجيه بعض الازدراء إليه شخصيًا باعتباره أول رئيس أميركي من أصل أفريقي يصل للبيت الأبيض.
 
وأوضح أوباما للإذاعة الوطنية العامة "تشير التغيرات الديمغرافية والضغوط الاقتصادية والأجور شبه الثابتة إلى المشكلة التي يواجهها رجال الطبقة العاملة في ظل هذا الاقتصاد الجديد، حيث لم يعودوا يحصلون على نفس الصفقة التي حصلوا عليها عند توجههم إلى المصنع وإعانة عائلاتهم براتب واحد، ويعني هذا وجود غضب واحباط وخوف محتمل لدى هذه الطبقة، وأعتقد أن شخص مثل السيد ترامب يستغل هذا أثناء حملته الانتخابية".
 
واستجابت تعليقات أوباما لتعليقات ترامب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بعد إطلاق النيران في سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا، حيث نفذت العملية بواسطة زوجين من المتطرفين، وفى مقابلة واسعة النطاق في واشنطن، أجريت قبل مغادرته لقضاء عطلة لمدة أسبوعين مع عائلته في هاواي، دافع أوباما عن نهجه في التصدي لتنظيم "داعش"، رافضًا فكرة أن الجماعة المسلحة تمثل تهديدا وجوديا للولايات المتحدة، واعترف بأنه تلقى انتقادات مشروعة لفشله في شرح استراتيجيته في مواجهة "داعش" بشكل كاف.
 
وذكر أوباما رؤيته لرسائل القلق التي يستغلها ترامب، مشيرًا إلى مخاوف البعض بشأن ولاء أوباما باعتباره أول رئيس أميركي أسود اللون، مضيفا للمذيع ستيف انكسكيب في الإذاعة الوطنية "إذا كنت تقصد سلالات معينة في الحزب الجمهوري ممن أشاروا إلى كوني مختلفًا ومسلمًا وخائنًا لهذا البلد، وهي كلمات لفظ بها بعض المسؤولين المنتخبين للأسف، فماذا يمكنني أن أقول؟، أنا واضح جدا بالنسبة لنفسي وأعرف من أكون ما هي خلفيتي، في بعض النواحي ربما أمثل التغيير الذي يقلقهم".
 
وتابع "وهذا لا يعني أن كل من يعترض على سياساتي قد لا يكون لديه أسباب وجيهة تمامًا"، موضحًا أن الناخبين الذين يعيشون في المناطق التي تعتمد على الفحم ربما يلقون اللوم عليه لفقدان وظائفهم، وكافح أوباما من أجل مناشدة الناخبين البيض ممن لم يحظوا بتعليم جامعي عندما تم إعادة انتخابه في عام 2012.
 
ودافع أوباما عن النقد الموجه له بشأن استراتيجيته في التصدي لـ "داعش" قائلا "أثق أننا سننتصر، إننا نواجه تحديًا خطيرًا، "داعش" هي منظمة خبيثة اكتسبت موطئ قدم في المناطق غير المحكومة بشكل فعال في سورية، وأجزاء من غرب العراق".
 
ولفت إلى هجمات باريس وهجمات سان برناردينو التي نفذها تنظيم "داعش"، مضيفا "يجب أن نضع الأمور في نصابها ، هذه جماعة متطرفة، لا يمكنها تدمير الولايات المتحدة"، وبيّن أوباما أن تغطية وسائل الاعلام لأخبار الجماعة المتطرفة بشكل مكثف ساهمت في إحداث قلق عام، مضيفا "إذا كنت تشاهد التليفزيون الشهر الماضي كل ما تراه هو رجال "داعش" بالأقنعة والرايات السوداء والذين ربما يأتون ليأخذوك، أنا أتفهم سبب خوف وقلق الناس حيال هذه الجماعة"، وذكر أوباما ردا على سؤال بشأن ما إذا كان تم التلاعب بالمنظمات الاعلامية بواسطة "داعش" "تعني وسائل الاعلام بمسألة التصنيف، وهذا أمر مشروع بالنسبة للأخبار".
 
ورفض الرئيس الأميركي انتقادات مرشحي الرئاسة الجمهوريين الذين اقترحوا قصف الجماعة فضلا عن اقتراح هيلارى كلينتون بأن تنشئ الولايات المتحدة منطقة حظر جوي فوق سورية، موضحًا أن هذا يتطلب قوات برية كبيرة، وسيفشل في تدمير "داعش" التي لا تملك سلاحا جويا، وعلى الرغم من ذلك أفاد أوباما بأن إدارته لم تفعل ما يكفي لشرح استراتيجيته وتعزيز نجاحها في التنفيذ.
 
وأضاف أوباما "هناك انتقادات مشروعة بما أقوم به وإدارتي فيما يتعلق بالتصدي لـ "داعش" لأكثر من عام"، معربا عن شعوره بالقلق تجاه الاحتجاجات المتزايدة في الحرم الجامعي في البلاد والتي سلط الطلاب الضوء من خلالها على سوء الفم العنصري في بعض الحالات ما أدى إلى توقيف المناقشات الهامة.
 
وبيّن "أعتقد أنه أمرا صحيا للشباب للمشاركة وسؤال السلطات، وأشعر بالقلق بسبب عدم الرغبة في سماع وجهات النظر الأخرى داخل الجامعات وهذا أمر غير صحي سواء في الاتجاه اليساري أم اليميني"، وذكر أوباما على سبيل المثال احتجاجات الطلاب على ظهور رئيس صندوق النقد الدولي كريستين لاغاد في كلية سميث ووزير "الخارجية" الأميركية الأسبق كندوليزا رايس في جامعة "روتغرز" ما دفع السيدتان إلى الانسحاب. مضيفًا "لديك الحرية في الاختلاف مع شخص ما ولكن لا تحاول منعه من الحديث لمجرد اختلافك معه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يتهم ترامب باستغلال مخاوف رجال الطبقة العاملة أوباما يتهم ترامب باستغلال مخاوف رجال الطبقة العاملة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates