أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر
آخر تحديث 01:50:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قبل أسبوع من انطلاق التصويت للانتخابات التمهيدية الأميركية

أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر

رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما
واشنطن - رولا عيسى

أشاد رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك اوباما بمبادئ المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون ورصيدها، ورجّح تقدمها على منافسها السناتور الاشتراكي الميول بيرني ساندرز. فيما لا يزال مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب متقدمًا في الاستطلاعات مقابل حصول السناتور اليميني تيد كروز على دعم قويّ في ولاية ايوا , وذلك قبل أسبوع من انطلاق التصويت في الانتخابات التمهيدية الأميركية داخل الحزبين "الديموقراطي" و"الجمهوري".


ورفض أوباما في مقابلة مع صحيفة "بوليتيكو" الاثنين، وفي أول تعليق مباشر له على السباق الانتخابي، تشبيه ساندرز به وكمنافس شعبوي يلحق ويتقدم على كلينتون في بعض الولايات، وردًا على سؤال عما إذا كان خطاب ساندز وحملته يستعيران من حملته في ٢٠٠٨. قال: "ما من شك في أن بيرني يخوض الحملة عند اعتبارات تحدي المعايير التقليدية وتخطي إطار الجدل الانتخابي الموجود منذ رونالد ريغان قبل٣٠ عامًا... وأنا أفهم جاذبية ذلك". وأضاف، "أعتقد بأن هيلاري تمثل وجود المبادئ الى الحكم وترجمتها وتنفيذها في شكل فعلي وهو دور السياسة اليوم".

وأكد الرئيس الأميركي أمام ما تعانيه كلينتون من أزمة ثقة بين الناخبين أن هيلاري " شخص ذكي وصلب". ووصف مشكلة كلينتون بأنها تحت "المجهر العام" منذ ٣٠ عامًا، فيما منافسها ساندرز "جديد في ثقافة تعتقد بأن الجديد هو أفضل".اعتبر أن ساندرز "ليس لديه ما يخسره اليوم، فيما هيلاري تخوض السباق من منطق مرشحة الصدارة"."
 
وعكس دخول أوباما على خط الحملة مخاوف المؤسسة الحزبية الديموقراطية من صعود ساندرز وإمكانية فوزه في أيوا حيث يتقدم بفارق نقطة وفق استطلاع "سي. بي. أس" الاثنين. ويخيف ساندرز المؤسسة الديموقراطية من سجله اليساري المتطرف وقوله علنًا إنه "اشتراكي" في شكل يجعل من فرص فوزه أمام الجمهوريين لاحقًا أمرًا مستعصيًا. وتحاول حملة كلينتون تجنيد طاقاتها لتفادي تكرار سيناريو ٢٠٠٨ حين خسرت أيوا أمام أوباما. ففي حال فاجأ ساندرز كلينتون بهزيمتها هناك سيعني ذلك سباقًا مضنيًا لوزيرة الخارجية السابقة قد يستمر الى منتصف الربيع المقبل.
 
وتشتد المنافسة بين الجمهوريين ترامب وتيد كروز في ولاية ايوا حيث سيعطي الفوز رجل الأعمال ترامب زخمًا كبيرًا للبناء عليه في الولايات الأخرى  أي نيو هامبشير وكارولينا الجنوبية حيث يتقدم فيها اليوم. أما في حال فوز كروز والذي تلقى الاثنين دعم حاكم ولاية تكساس والمرشح السابق ريك بيري، فسيضع ذلك العصي في دواليب ترامب وقد يطيح حظوظه باكرًا ويفتح المجال أمام مرشحين معتدلين مثل جيب بوش أو كريس كريستي أو ماركو روبيو للتنافس على اللقب. كما نال كروز دعم نجم حزب الشاي الإعلامي غلين باك.
 
يشار إلى أنه كان من المقرر أن يتواجه كلينتون وساندرز في جلسة عامة مع الناخبين في أيوا على محطة "سي.أن.أن" الاثنين، فيما سيخوض الجمهوريون المناظرة الأخيرة قبل التصويت هذا الخميس على محطة فوكس. ويعكس نمط السباق تطلع الناخب الأميركي الى التغيير ومرشحين أكثر تشددًا سواء من اليمين مع ترامب أو اليسار مع ساندرز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 05:10 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates