أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر
آخر تحديث 13:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قبل أسبوع من انطلاق التصويت للانتخابات التمهيدية الأميركية

أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر

رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما
واشنطن - رولا عيسى

أشاد رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك اوباما بمبادئ المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون ورصيدها، ورجّح تقدمها على منافسها السناتور الاشتراكي الميول بيرني ساندرز. فيما لا يزال مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب متقدمًا في الاستطلاعات مقابل حصول السناتور اليميني تيد كروز على دعم قويّ في ولاية ايوا , وذلك قبل أسبوع من انطلاق التصويت في الانتخابات التمهيدية الأميركية داخل الحزبين "الديموقراطي" و"الجمهوري".


ورفض أوباما في مقابلة مع صحيفة "بوليتيكو" الاثنين، وفي أول تعليق مباشر له على السباق الانتخابي، تشبيه ساندرز به وكمنافس شعبوي يلحق ويتقدم على كلينتون في بعض الولايات، وردًا على سؤال عما إذا كان خطاب ساندز وحملته يستعيران من حملته في ٢٠٠٨. قال: "ما من شك في أن بيرني يخوض الحملة عند اعتبارات تحدي المعايير التقليدية وتخطي إطار الجدل الانتخابي الموجود منذ رونالد ريغان قبل٣٠ عامًا... وأنا أفهم جاذبية ذلك". وأضاف، "أعتقد بأن هيلاري تمثل وجود المبادئ الى الحكم وترجمتها وتنفيذها في شكل فعلي وهو دور السياسة اليوم".

وأكد الرئيس الأميركي أمام ما تعانيه كلينتون من أزمة ثقة بين الناخبين أن هيلاري " شخص ذكي وصلب". ووصف مشكلة كلينتون بأنها تحت "المجهر العام" منذ ٣٠ عامًا، فيما منافسها ساندرز "جديد في ثقافة تعتقد بأن الجديد هو أفضل".اعتبر أن ساندرز "ليس لديه ما يخسره اليوم، فيما هيلاري تخوض السباق من منطق مرشحة الصدارة"."
 
وعكس دخول أوباما على خط الحملة مخاوف المؤسسة الحزبية الديموقراطية من صعود ساندرز وإمكانية فوزه في أيوا حيث يتقدم بفارق نقطة وفق استطلاع "سي. بي. أس" الاثنين. ويخيف ساندرز المؤسسة الديموقراطية من سجله اليساري المتطرف وقوله علنًا إنه "اشتراكي" في شكل يجعل من فرص فوزه أمام الجمهوريين لاحقًا أمرًا مستعصيًا. وتحاول حملة كلينتون تجنيد طاقاتها لتفادي تكرار سيناريو ٢٠٠٨ حين خسرت أيوا أمام أوباما. ففي حال فاجأ ساندرز كلينتون بهزيمتها هناك سيعني ذلك سباقًا مضنيًا لوزيرة الخارجية السابقة قد يستمر الى منتصف الربيع المقبل.
 
وتشتد المنافسة بين الجمهوريين ترامب وتيد كروز في ولاية ايوا حيث سيعطي الفوز رجل الأعمال ترامب زخمًا كبيرًا للبناء عليه في الولايات الأخرى  أي نيو هامبشير وكارولينا الجنوبية حيث يتقدم فيها اليوم. أما في حال فوز كروز والذي تلقى الاثنين دعم حاكم ولاية تكساس والمرشح السابق ريك بيري، فسيضع ذلك العصي في دواليب ترامب وقد يطيح حظوظه باكرًا ويفتح المجال أمام مرشحين معتدلين مثل جيب بوش أو كريس كريستي أو ماركو روبيو للتنافس على اللقب. كما نال كروز دعم نجم حزب الشاي الإعلامي غلين باك.
 
يشار إلى أنه كان من المقرر أن يتواجه كلينتون وساندرز في جلسة عامة مع الناخبين في أيوا على محطة "سي.أن.أن" الاثنين، فيما سيخوض الجمهوريون المناظرة الأخيرة قبل التصويت هذا الخميس على محطة فوكس. ويعكس نمط السباق تطلع الناخب الأميركي الى التغيير ومرشحين أكثر تشددًا سواء من اليمين مع ترامب أو اليسار مع ساندرز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر أوباما يشيد بمبادئ مرشحة الحزب الديموقراطي ضد منافسها الاشتراكي ساندر



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates