إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات استشاري الشارقة
آخر تحديث 19:43:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة لافتة للنساء وذوي الإعاقة

إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات "استشاري الشارقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات "استشاري الشارقة"

انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
الشارقة – سعيد المهيري

شهد اليوم الثاني للتصويت في انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حضورًا راوح بين الجيد والمتوسط، وسط مشاركة لافتة من النساء وذوي الإعاقة

ويصوت الناخبون لاختيار 21 مرشحًا من بين 195 مرشحًا ومرشحة، وذلك في أول تجربة انتخابات للمجلس، بناء على توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحت شعار "شارك في صنع القرار".

وشهدت مراكز التصويت التسعة في الإمارة إقبالًا جيدًا خلال الساعات الأولى من فتح باب التصويت، أمس، من الساعة الثامنة صباحًا إلى الـ11 صباحًا، ثم أغلق التصويت في الـ11 صباحًا حتى الثانية ظهرًا، لإتاحة الفرصة للمرشحين والناخبين وأعضاء اللجان الانتخابية لأداء صلاة الجمعة، وبعد فتح باب التصويت مرة أخرى توافد الناخبون على اللجان المختلفة للإدلاء بأصواتهم بين الساعتين الثانية والخامسة عصرًا، وكان الإقبال ملحوظًا من قبل المرأة وذوي الإعاقة، ومتوسطًا من قبل بقية فئات المجتمع.

وأكدت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري أن العملية الانتخابية سارت في اليوم الثاني بشكل سلس ودقيق، ولم تتلق أي شكاوى بشأن حدوث أي خروقات انتخابية.

وذكر وزير الأشغال العامة، الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، بعد الإدلاء بصوته في المقر الانتخابي الرئيس في مركز الشارقة للشطرنج في مدينة الشارقة، إن انتخابات المجلس الاستشاري تعد خطوة كبيرة نحو ترسيخ طريق التمكين السياسي الذي رسمته قيادة الدولة.

وبين الناخب غلوم علي غلوم (من ذوي الإعاقة)، أنه شارك في التصويت، ومنح صوته لمرشح يستطيع تحقيق مطالبه التي يسعى إلى تحقيقها، مضيفًا أنه سعيد بالتجربة الانتخابية الأولى في الشارقة، ويتمنى من أعضاء المجلس الاستشاري المساهمة بفعالية في تحقيق مطالب المواطنين.

وأوضح الناخب سالم الشامسي، الذي يعد أول رئيس للمجلس الاستشاري في الشارقة، وأول أمين عام للمجلس الوطني الاتحادي، أنه أعطى صوته لمن يستحق، ويستطيع خدمة الناس، وتحقيق مطالبهم، ورعاية مصالحهم، مشيرًا إلى أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، استطاع بهذه الانتخابات أن يمكّن أبناء الإمارة من المشاركة في اتخاذ القرار في القضايا التي تهمهم.

وذكر الناخب المهندس علي حمد الشامسي، وكيل وزارة الأشغال سابقًا، إن عملية التصويت لا تستغرق سوى دقيقتين فقط، وأنه يرى أن التصويت اليدوي (الورقي) أسرع وأسهل بكثير من التصويت الإلكتروني، لافتًا إلى أنه منح صوته لشخص من ذوي الخبرة والكفاءة، وبناء على برنامجه الانتخابي.

وأوضحت الناخبة نوف عبدالكريم، إنها صوتت لمرشح بناء على قوة برنامجه الانتخابي، وسمعته الجيدة بين أبناء دائرته الانتخابية، لافتة إلى أنه شخص يخدم الجميع، ويساعد في تحقيق الخدمات لهم، بصرف النظر عن ترشحه لعضوية المجلس الاستشاري.

وأشار الناخب فهد المشرخ إلى أنه منح صوته لمرشح شاب صديق له، ليس بناء على معرفته له، إنما بناء على كفاءته وشخصيته وخبرته وقدرته على تحمل المسؤولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات استشاري الشارقة إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات استشاري الشارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات استشاري الشارقة إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات استشاري الشارقة



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates