إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات استشاري الشارقة
آخر تحديث 11:23:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة لافتة للنساء وذوي الإعاقة

إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات "استشاري الشارقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات "استشاري الشارقة"

انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
الشارقة – سعيد المهيري

شهد اليوم الثاني للتصويت في انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حضورًا راوح بين الجيد والمتوسط، وسط مشاركة لافتة من النساء وذوي الإعاقة

ويصوت الناخبون لاختيار 21 مرشحًا من بين 195 مرشحًا ومرشحة، وذلك في أول تجربة انتخابات للمجلس، بناء على توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحت شعار "شارك في صنع القرار".

وشهدت مراكز التصويت التسعة في الإمارة إقبالًا جيدًا خلال الساعات الأولى من فتح باب التصويت، أمس، من الساعة الثامنة صباحًا إلى الـ11 صباحًا، ثم أغلق التصويت في الـ11 صباحًا حتى الثانية ظهرًا، لإتاحة الفرصة للمرشحين والناخبين وأعضاء اللجان الانتخابية لأداء صلاة الجمعة، وبعد فتح باب التصويت مرة أخرى توافد الناخبون على اللجان المختلفة للإدلاء بأصواتهم بين الساعتين الثانية والخامسة عصرًا، وكان الإقبال ملحوظًا من قبل المرأة وذوي الإعاقة، ومتوسطًا من قبل بقية فئات المجتمع.

وأكدت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري أن العملية الانتخابية سارت في اليوم الثاني بشكل سلس ودقيق، ولم تتلق أي شكاوى بشأن حدوث أي خروقات انتخابية.

وذكر وزير الأشغال العامة، الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، بعد الإدلاء بصوته في المقر الانتخابي الرئيس في مركز الشارقة للشطرنج في مدينة الشارقة، إن انتخابات المجلس الاستشاري تعد خطوة كبيرة نحو ترسيخ طريق التمكين السياسي الذي رسمته قيادة الدولة.

وبين الناخب غلوم علي غلوم (من ذوي الإعاقة)، أنه شارك في التصويت، ومنح صوته لمرشح يستطيع تحقيق مطالبه التي يسعى إلى تحقيقها، مضيفًا أنه سعيد بالتجربة الانتخابية الأولى في الشارقة، ويتمنى من أعضاء المجلس الاستشاري المساهمة بفعالية في تحقيق مطالب المواطنين.

وأوضح الناخب سالم الشامسي، الذي يعد أول رئيس للمجلس الاستشاري في الشارقة، وأول أمين عام للمجلس الوطني الاتحادي، أنه أعطى صوته لمن يستحق، ويستطيع خدمة الناس، وتحقيق مطالبهم، ورعاية مصالحهم، مشيرًا إلى أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، استطاع بهذه الانتخابات أن يمكّن أبناء الإمارة من المشاركة في اتخاذ القرار في القضايا التي تهمهم.

وذكر الناخب المهندس علي حمد الشامسي، وكيل وزارة الأشغال سابقًا، إن عملية التصويت لا تستغرق سوى دقيقتين فقط، وأنه يرى أن التصويت اليدوي (الورقي) أسرع وأسهل بكثير من التصويت الإلكتروني، لافتًا إلى أنه منح صوته لشخص من ذوي الخبرة والكفاءة، وبناء على برنامجه الانتخابي.

وأوضحت الناخبة نوف عبدالكريم، إنها صوتت لمرشح بناء على قوة برنامجه الانتخابي، وسمعته الجيدة بين أبناء دائرته الانتخابية، لافتة إلى أنه شخص يخدم الجميع، ويساعد في تحقيق الخدمات لهم، بصرف النظر عن ترشحه لعضوية المجلس الاستشاري.

وأشار الناخب فهد المشرخ إلى أنه منح صوته لمرشح شاب صديق له، ليس بناء على معرفته له، إنما بناء على كفاءته وشخصيته وخبرته وقدرته على تحمل المسؤولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات استشاري الشارقة إقبال بين الجيد والمتوسط في ثاني أيام انتخابات استشاري الشارقة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates