إيجناتيوس يؤكد أن الدولة لديها كل الحق في القلق من الاتفاق النووي الإيراني
آخر تحديث 03:41:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشاد بفكرة أن قادة دولة الإمارات يمتلكون رؤية ثاقبة

إيجناتيوس يؤكد أن الدولة لديها كل الحق في القلق من الاتفاق النووي الإيراني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيجناتيوس يؤكد أن الدولة لديها كل الحق في القلق من الاتفاق النووي الإيراني

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي - صوت الإمارات

أكد الكاتب الأميركي ديفيد ايجناتيوس أن قادة الإمارات نجحوا في بناء دولة عصرية تأخذ بكل أسباب التحضر والمدنية، وأن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لديه رؤية ثاقبة، وأفكار متقدمة، تقود بلاده إلى مزيد من التقدم.

وأكد أن الإمارات تعد نموذجا للدول التي تود العيش في سلام، وتؤسس لقيم المحبة والتسامح، فهي دولة عصرية، ترحب بجميع الجنسيات على أرضها، وتدعو الجميع للقدوم إليها، وهي تبعث بذلك رسائل لمن يود العيش في سلام.

وأعرب إيجناتيوس عن إعجابه بالإمارات، ووقوفها في مواجهة التطرف، وتكثيف جهودها لمكافحته، ومحاربة الأفكار المتطرفة، مشيرا إلى أن الحرب ستكون طويلة، وعلى العرب أن يقرروا كيف يمكن محاربة هذه المجموعات، فقد تستمر هذه الجماعات في الظهور لأعوام طويلة.
ورأي ديفيد إيجناتيوس أن الإمارات تقف بحزم في وجه التطرف ليس بوجودها في التحالف الدولي لمحاربة "داعش" فحسب، ولكن بالخطاب المعتدل للشباب لتوضيح تعاليم الإسلام السمحة، وأوضح أن الإمارات وحلفاءها في الخليج أمامهم العديد من التحديات، نظرا للفوضى المنتشرة في الشرق الأوسط، والتي تريد أن تزعزع الأمن في المنطقة برمتها.

وأضاف أن من الأشياء التي أحبها عندما جاء إلى الإمارات العام الماضي محاولتها الحثيثة لمخاطبة عقول الشباب، وتوجيهها في الاتجاه الصحيح، ومحاربة التطرف من جذوره، ولا يختلف اثنان على الجهود التي تبذلها الحكومة الإماراتية في محاربة الأفكار المتطرفة، فهؤلاء الشباب يتأثرون بما يرونه في الفيس بوك والمواقع، ويعتقدون أن هذا هو الإسلام، وهذه ليست حقيقة الإسلام، وحمايتهم من الأفكار المتطرفة تحتاج إلى توعية مستمرة.

وأشار إلى أن ظهور المزيد من الجماعات المتطرفة قد يزيد التوتر في المنطقة، وعلى القادة في الشرق الأوسط التعاون، وتكثيف الجهود لمواجهة خطر تجنيد الشباب العربي، وتزايد الجماعات المتطرفة والوقوف على أسبابها.

ولفت ايجناتيوس إلى أن الإمارات تعد الدولة النموذج التي حددت لنفسها مسارا صعبا، وأخذت على عاتقها مسؤولية حماية أبنائها من التطرف فهي تحارب العنف والتطرف، وتدرك تماما أن ما يحدث في المنطقة قد يكون له تأثيره السلبي في المستقبل.

وأضاف أن الإمارات ترسي نموذجا للتعايش والسلام، رغم ما يحيط بالمنطقة من جميع الاتجاهات، فهناك "داعش" من جهة، ومن جهة أخرى الحوثيون وإيران ورغم هذا الدولة مستمرة في محاربة التطرف بنجاح كبير.

وأوضح الكاتب الأميركي " إن قلق الإمارات فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني مشروع ومقدر، بل ويجب عليهم أن يقلقوا بالطبع من عدم التزام إيران، وأن الجزء المهم والإيجابي في اتفاق إيران مع مجموعة خمسة زائد واحد هو إلزام إيران بالشفافية والتفتيش الدوري على الأسلحة النووية، ويجب الوثوق بالعلماء المسؤولين عن هذه الاتفاقية، والذين يؤكدون أنهم سيكونون قادرين تماما على اكتشاف أي خروقات من الجانب الإيراني لهذا الإطار".

وبين إن واشنطن حاولت إقناع الإمارات بأهمية الاتفاق، فيما كان الشيخ محمد بن زايد يتحدث مع أوباما بحزم عن مخاوف المنطقة ومعه كل الحق".

وأشار ايجناتيوس إلى أنه لا بد من إبرام هذا الاتفاق الملزم مع إيران، لأنه أفضل ما يمكن تحقيقه، وإذا تم إفشال الاتفاقية فأننا نفقد الفرصة لمراقبة برنامج إيران النووي، والحد منه.
وأوضح إنه يجب وضع بنود ملزمة لإيران، والتعامل معها بحسم في حالة خرقها للبرنامج النووي أو خرق أحد بنود الاتفاق، ويمكن التحقق عن طريق التفتيش المستمر.

ولفت الكاتب إنه يؤيد تماما ما فعلته الولايات المتحدة الأميركية لدعم حلفائها في منطقة الخليج في حربهم ضد الحوثيين المدعومين من إيران، والذين حاولوا إثارة الفوضى والبلبلة في المنطقة".
وأكد أن الأزمة في اليمن كانت بمثابة اختبار لأوباما لدعم حلفائه في المنطقة، فما كان منه إلا أن قدم الدعم للحملة العسكرية التي استمرت ثلاثة أسابيع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيجناتيوس يؤكد أن الدولة لديها كل الحق في القلق من الاتفاق النووي الإيراني إيجناتيوس يؤكد أن الدولة لديها كل الحق في القلق من الاتفاق النووي الإيراني



GMT 07:07 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حاكم الشارقة يفتتح مجلس خورفكان الأدبي وبيت الشعر

GMT 03:54 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس الوزراء الإماراتي يُصادق على معاهدة السلام مع إسرائيل

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

أفكار لتنسيق "الزهري" في الملابس مستوحاة من جيجي حديد

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 02:25 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

قلاع إيطالية تحوّلت إلى فنادق سياحية للاستمتاع بعطلة ملكية
 صوت الإمارات - قلاع إيطالية تحوّلت إلى فنادق سياحية للاستمتاع بعطلة ملكية

GMT 04:31 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الإيطالي يفرض العزل على منتخب الشباب تحت 21 عامًا

GMT 05:07 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يعلن ضم الحارس البرازيلي الشاب مارسيلو بيتالوجا

GMT 04:49 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

كورتوا يُتوَّج بجائزة أفضل لاعبي ريال مدريد خلال أيلول

GMT 04:57 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف مدافع بارنسلي عامين بسبب خرق قواعد مكافحة المنشطات

GMT 02:24 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

لوف منزعج من التعادل مع تركيا ومتفائل بالمعترك القاري

GMT 00:53 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تقسو على أوكرانيا وديا بسباعية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates