إيران تحذّر من انحراف بوصلة الحرب الدوليّة نحو القوّات الحكوميّة السوريّة
آخر تحديث 03:42:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حريق ضخم يلتهم أجزاء كبيرة من كنيسة مارجرجس الأثرية بالقاهرة تويوتا ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20% لإنتاج سيارات رياضية بي.إم.دبليو تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة قيس سعيد أولى محطاتي الخارجية ستكون الجزائر وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين شهاب يؤكد زيارة وفد الحركة إلى القاهرة من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الوضع الفلسطيني داود شهاب : بدعوة من المسؤولين المصريين وصل الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة اليوم على رأس وفد يضم عضو المكتب السياسي محمد الهندي ، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء الوفد القادمين من غزة في وقت لاحق. الرئيس الأميركي يوكد ان وزارة الخزانة الأميركية مستعدة لفرض عقوبات على تركيا 9 قتلى بينهم 5 مدنيين في غارة جوية تركية على رأس العين السورية الأردن تؤ كد أن ممارسات الاحتلال في الأقصى تجر المنطقة إلى صراع ديني حنا ناصر يؤكد جاهزية اللجنة من الناحية الفنية لإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية
أخر الأخبار

"داعش" يسيطر على السجن المركزي في مدينة عين العرب "كوباني"

إيران تحذّر من انحراف بوصلة الحرب الدوليّة نحو القوّات الحكوميّة السوريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيران تحذّر من انحراف بوصلة الحرب الدوليّة نحو القوّات الحكوميّة السوريّة

تنظيم "داعش"
دمشق ـ ميس خليل

يستمر الجدل الدولي في شأن طرح الحكومة التركية إنشاء منطقة عازلة شمال سورية، حتى أنَّ حرب التصريحات وصلت لحد تهديد إيران لإسرائيل والولايات المتحدة الأميركية وتركيا، بأنَّ أي انحراف في بوصلة الحرب على "داعش"، وتحولها في اتجاه الحكومة السورية، ستكون عواقبه وخيمة، حسب مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، فيما شنّت طائرات التحالف الدولي تسع غارات على مواقع تنظيم "داعش"، في محيط مدينة عين العرب "كوباني".

وأكّد الناطق باسم الحكومة الروسية أنَّ "إنشاء منطقة عازلة لن يتم إلا بقرار من مجلس الأمن الدولي"، مشيرًا إلى أنَّ "سيناريو ليبيا لن يعاد في سورية"، فيما أعلنت الحكومة السورية، على لسان وزير الشؤون الاجتماعية كندة الشماط، أنَّ "الحكومة لن تتخلى عن المواطنين السوريين في عين العرب، وأنهم في صميم اهتمامها".

وميدانيًا، تواترت أنباء عن سيطرة تنظيم "داعش" على السجن الرئيسي في مدينة عين اعلرب "كوباني"، وفيما يؤكد تنظيم "داعش" سيطرته على معظم أحيائها، ترجح مصادر ميدانية كردية تواجد قوات الحماية الكردية في قلب المدينة حتى الأن.
وكثف التحالف الدولي غاراته على عين العرب، صباح الجمعة، حيث قصف السجن الرئيسي.
يأتي هذا فيما أشارت مصادر محليّة في ريف دمشق إلى أنَّ "الخلاف بين الفصائل في الغوطة سيؤدي حتمًا إلى سقوط كل البلدات بالطريقة نسها".

وتتقدم القوات الحكومية على محاور زملكا وعربين والمتحلق الجنوبي، فيما شهدت عربين قصفًا عنيفًا جدًا من الطائرات الحربية، أدى إلى مقتل أكثر من 38 شخصًا، بينهم مدنيين.

ونشرت تنسيقات الغوطة صورًا للقتلى، واتهمت القوات الحكومية بارتكاب مجزرة، وتعمد قصف المدنيين، ونعت الفصائل المسلحة 19 من مقاتليها، قتلوا على جبهة جوبر في مدينة دمشق.

وفي القلمون، درات معارك في جرود رنكوس بين فصائل تابعة لـ"جبهة النصرة"، وفصائل إسلامية من جهة، والقوات الحكومية وعناصر "حزب الله" اللبناني من جهة أخرى، ولم يتمكن أي طرف من تحقيق تقدم.

إلى ذلك، بثّ التلفزيون الرسمي السوري تقاريرًا مباشرة على الهواء من منطقة رنكوس، وأكّد سيطرة الجيش الحكومي وعناصر "حزب الله" على كامل المنطقة.

وأبرز الناطق باسم الجيش أنّ "العملية في رنكوس والقلمون مستمرة"، مشيرًا إلى أنَّ "الفصائل المسلحة، على انتماءاتها كافة، ستقضي الشتاء في الجرود العالية، ولن تتمكن من السيطرة على أية قرية صغيرة أو مزرعة".

وفي دمشق، تبدو معركة جوبر شبه منتهية، ووصلت القوات الحكومية إلى دوار المناشر، ومحيط جامع طيبة، تحت غطاء ناري كثيف، يسمع صداه في جميع أنحاء العاصمة.

وكشف مصدر في القوات الحكومية أنّ "منطقة جوبر قد قسمت إلى 4 قطاعات، كلها محاصرة ومعزولة عن بعضها"، مؤكدًا أنّ "العمليات الجارية هدفها تمشيط المنطقة وتفجير كل المباني المفخخة".

وناشدت فصائل من "جيش الأمة"، في بيان لها، جميع المقاتلين في الغوطة "التوجه إلى منطقة جوبر، لصد ما سمته بـ(السيل الجارف)".

وحمّل البيان المتخاذلين المسؤولية عن سقوط جوبر الحتمي، ومن قبلها عدرا والمليحة، متّهمًا "جيش الإسلام" بـ"بيع دماء الشهداء"، حسب تعيبر البيان.

وشهدت بلدة ميدعة شرق دوما اشتباكات عنيفة بين فصائل "جيش الأمة" و"شهداء الغوطة" من جهة ومسلحي "جيش الإسلام" من جهة أخرى.

ومن الجنوب السوري أيضًا، أطلقت القوات الحكومية صواريخ وبراميل متفجرة على مدينة الحارة، في درعا، والتي سيطرت عليها القوات الحكومية، ما أدى لسقوط العديد من القتلى، منهم سيدتان وستة أفراد من عائلة واحدة.

وتستمر معركة "ذات السلاسل"، بين فصائل "الجيش الحر" وفصائل إسلامية من جهة والقوات الحكومية من جهة أخرى، لطرد القوات الحكومية من درعا البلد، لكنها لم تحقق تقدمًا على هذا الجانب، وما زالت المعارك مقتصرة على ريف درعا، في مناطق النعيمة وجاسم والصنمين.

وقصفت طائرات القوات الحكومية قرى قريبة من الشريط الحدودي في الجوﻻن المحتل، لاسيما بلدتي كودنة والبريقة، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تحذّر من انحراف بوصلة الحرب الدوليّة نحو القوّات الحكوميّة السوريّة إيران تحذّر من انحراف بوصلة الحرب الدوليّة نحو القوّات الحكوميّة السوريّة



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة ساحرة في حفل إطلاق كتابها

نيويورك - صوت الامارات
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". قد يهمك ايضا "ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال دار كريستيان ديور تحتفل بمرور 70 عامًا على إنشائها في معرض استثنائي في باريس...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 22:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية
 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية

GMT 12:59 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية
 صوت الإمارات - مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية

GMT 11:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية
 صوت الإمارات - أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة

GMT 05:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان ينتفض ويفوز بشق الأنفس على جنوة بفضل براعة بيبي رينا

GMT 23:56 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"الريدز" يحتل صدارى "البريميرلينع" ومانشستر سيتي وصيفًا

GMT 12:20 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب ينشر بوستر دعائي لأغنيته الجديدة "متغير"

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates