ارتفاع قتلى المدنيين في سورية بفعل الغارات الروسية يطغى على قتلى داعش
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتهامات تتعرض لها حملة "بوتين" بإسقاطها العديد من المدنيين

ارتفاع قتلى المدنيين في سورية بفعل الغارات الروسية يطغى على قتلى "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع قتلى المدنيين في سورية بفعل الغارات الروسية يطغى على قتلى "داعش"

الطيران الروسي
لندن - سليم كرم

كشفت صحيفة بريطانية واسعة الانتشار عن مزاعم بعض النشطاء بشأن التقارير الصادرة عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، حول الغارات الجوية الروسية التي تستهدف المدنيين، بأنها أكثر من المقاتلين التابعين لتنظيم "داعش" المتطرَف، وذلك خلال الحملة التي يقودها الكرملين منذ أواخر العام الماضي في سورية وبالتحديد في 30 من أيلول/سبتمبر من أجل دعم حليفه المحاصربشار الأسد في مواجهة المعارضين.   

وتعرَضت الحملة للاتهامات منذ بدئها بكونها تنال من قوات المعارضة المعتدلة وتقتل المدنيين بشكل غير مقصود، مع إعلان المرصد الحقوقي في سورية عن مقتل 893. وبعد مزاعم موسكو بأنها نفذت ما يزيد عن ستة آلاف غارة جوية في كافة أرجاء البلاد التي دمرتها الحرب، فقد خرجت المؤسسة لترجح بأن إجمالي القتلي نتيجة قصف للطيران الروسي بلغ نحو ثلاثة آلاف شخص.

ارتفاع قتلى المدنيين في سورية بفعل الغارات الروسية يطغى على قتلى داعش

وبدأت كل من الحكومة السورية والمعارضة إجراء محادثات في جنيف، الإثنين، من أجل تمهيد الطريق للتوصل إلى تسوية سياسية مع وضع دستور جديد وإجراء انتخابات في غضون عام ونصف. وفشل المفاوضون الدوليون بما فيهم الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها من جهة والرئيس السوري وداعميه روسيا وإيران من جهة أخرى في التوصل إلى اتفاق يتيح للجماعات السورية المسلحة بأن تكون جزءًا من المحادثات السياسية، وهو ما دعا الى عقد اجتماع، الأربعاء، ما بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره الأميركي جون كيري، للتباحث بشأن الخلافات والاتفاق على من هو مؤهل للانضمام الى محادثات السلام بوساطة من الأمم المتحدة.

وأعلنت وكالات الأخبار الروسية الأربعاء، نقلاً عن المتحدث الإعلامي للجيش الروسي إيغور كوناشنكوف بأن العمليات العسكرية لم يتم تنفيذها سوى في مدينتي اللاذقية، ودير الزور، التي كانت تعاني حصارًا من قبل تنظيم "داعش، وذلك بسبب الظروف المناخية الغير مواتية ولتجنب تعرض المدنيين لمخاطر جراء القصف.

ارتفاع قتلى المدنيين في سورية بفعل الغارات الروسية يطغى على قتلى داعش

 وأضاف كوناشنكوف، أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت 57 موقعًا داخل هاتين المدينتين وذلك في 16 مهمة قتالية، كما أشار المتحدث الإعلامي إلى أن روسيا عملت على توصيل 50 طنًا من المساعدات الإنسانية إلى مدينة دير الزور المحاصرة في 15 من كانون الثاني/يناير والتي تأتي استكمالًا للمساعدات الإنسانية التي وصلت في وقت سابق هذا الاسبوع إلى المدينة السورية المحاصرة وبلغت أكثر من 40 طنًا.

 ويسيطر متطرفو "داعش" في الوقت الحالي على 60 بالمائة من مدينة دير الزور مع قيامهم بتشديد الحصار والذي تسبب في معاناة نحو 200 ألف شخصًا ممن لا يزالوا يقيمون في المدينة. وبحسب تقرير صادر عن الأمم المتحدة، فإن حوالي 70 بالمائة مما تبقى من السكان هم من الأطفال والنساء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع قتلى المدنيين في سورية بفعل الغارات الروسية يطغى على قتلى داعش ارتفاع قتلى المدنيين في سورية بفعل الغارات الروسية يطغى على قتلى داعش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates