اشتباكات في محيط دمشق بين المعارضة والحكومة وتقدم لـالحُر في الغوطة
آخر تحديث 22:24:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران الحربي والمروحي يقصف حلب بالصواريخ والبراميل المتفجرة

اشتباكات في محيط دمشق بين المعارضة والحكومة وتقدم لـ"الحُر" في الغوطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات في محيط دمشق بين المعارضة والحكومة وتقدم لـ"الحُر" في الغوطة

قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة داريا
دمشق – ريم الجمال

تستمر الاشتباكات العنيفة التي تدور في محيط العاصمة دمشق بين المعارضة وقوات الحكومة السوريَّة، وتعرضت مناطق في مدينة دوما لقصف بقذائف الـ"هاون" من قبل القوات الحكومية، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة داريا ومزارع بلدة خان الشيح في الغوطة الغربيَّة، وسط اشتباكات تدور بين "الكتائب الإسلاميَّة والقوات الحكوميَّة والمسلحين الموالين، وسقطت قذائف على مناطق في مخيم خان دنون، ما أدى لمقتل 3 رجال، اثنان منهما من الجنسية الفلسطينية، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين مقاتلي "الكتائب الإسلاميَّة" والقوات الحكومية بالقرب من خان دنون، ما أدى إلى مقتل ضابط من القوات الحكومية برتبة ملازم أول، ومعلومات عن مقتل 3 عناصر آخرين خلال هذه الاشتباكات، ونفّذ الطيران الحربي 8 غارات منذ صباح الجمعة، على مناطق في بلدة المليحة ومحيطها، وتعرضت مناطق في الأطراف الغربية من بلدة زبدين لقصف من قبل القوات الحكوميَّة، ولا تزال الاشتباكات العنيفة تدور بين الكتائب المقاتلة وقوات الحكومة بالقرب من جسر الكباس. واستهدف مقاتلو ‏"فيلق الرحمن" تجمعات في حي جوبر في دمشق برشاش "دوشكا عيار 12.7"، وحققوا إصابات، تزامُنًا مع مواجهات طاحنة في المنطقة.
وفي حلب، قصف الطيران الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة أحياء الهلك وبستان الباشا والشعار. وتمكنت غرفة "أهل الشام" من قتل 15 عنصرًا من القوات الحكومية، إضافة إلى إعطاب دبابة، واغتنموا صواريخ عدة من طراز "كونكورس" خلال مواجهات في منطقة البريج. وقصف الطيران الحربي على مدن تل رفعت ودار عزة والأتارب. كما قصفت القوات الحكومية تجمّع أحرار الزاوية التابع لـ"جبهة إنقاذ سوريَّة"، بقصف مراكز للقوّات الحكومية في حيّ سيف الدولة في مدينة حلب. كما قصف الطيران المروحي، فجر الجمعة، مناطق في مدينة الباب، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر من الدفاع المدني ومقاتل من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وسقوط آخرين جرحى.
وفي درعا، جدّد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة على أحياء درعا البلد، كما فتحت القوات الحكوميَّة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة عتمان.
وفي دير الزور، قصفت القوات الحكوميَّة بالمدفعية الثقيلة على أحياء مدينة دير الزور المحررة. وقتل القائد العسكري لجيش "مؤتة" عبد الرحمن تركي، خلال اشتباكات مع تنظيم "دولة العراق والشام" في قرية الصبحة في ريف دير الزور.
و أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أنّ "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، جلدت امرأة وسط مدينة الرقة، بتهمة "أنها زنت لأنها كشفت عن وجهها وأنّ ذلك فتنة".
وفي حمص، أعلنت غرفة عمليّات نصرة المستضعفين إصابة طائرة حربية فوق مدينة تلبيسة، في ريف حمص الشماليّ، وشُوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها، حسب الموقع الرسميّ للغرفة على موقع "تويتر".
ودمّر مقاتلو الغرفة دبّابة، إضافة إلى مدفع 23 للقوّات الحكوميَّة في بلدة أم شرشوح، الواقعة في ريف مدينة تلبيسة، حسب شبكة "تلبيسة مباشر"، وسط اشتباكات عنيفة في محاولة الثوّار السيطرة على البلدة الإستراتيجيّة. وأطلقت غرفة عمليات "نصرة المستضعفين" معركة "الآن نغزوهم" في العمل العسكري الأول الذي ينفّذه المقاتلون بعد الانسحاب من حمص القديمة. وتضمّ غرفة عمليّات "نصرة المستضعفين" كلًّا من "الجبهة الإسلاميّة" ممثّلة "بلواء الحقّ" وحركة "أحرار الشام"، و"جبهة النصرة"، و"اللواء 313". وشهدت مناطق تلبيسة قصف مدفعي عنيف وسط اشتباكات بين المعارضة والقوات الحكومية غرب المدينة. وسقط 4 قتلى من القوات الحكومية خلال مُواجَهات مع كتائب المعارضة على جبهة أم شرشوح غرب مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي. واستهدفت عناصر "فيلق الشام" قرية المشرفة الموالية للحكومة في ريف حمص الشماليّ بقذائف الـ"هاون"، وسط اشتباكات ومعارك عنيفة.
وفي حماة، دمَّرت المعارضة حاجز لحايا الغربال بالكامل جنوب مدينة مورك في هجمات على القوات الحكوميَّة، أسفرت عن مقتل 8 عناصر وأسر عنصرين وتدمير آليات. وتمكن المقاتلون من أسر عنصرين من القوات الحكوميَّة في عملية نوعية في حاجز معرزاف للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون الحكومة. وأطلق مقاتلو "فيلق الشام" عددًا من صواريخ "غراد" على القوات الحكومية المُتمركزة على حاجز العبود شرق مورك في ريف حماة الشمالي، وحقَّقوا إصابات بالغة.
وفي اللاذقيَّة، تجددت الاشتباكات على أطراف قمة تشالما بين ثوار معركة الأنفال والقوات الحكوميَّة، وقصفت المدفعية الثقيلة بلدتَيْ كسب والنبعين وسط قصف بالبراميل المتفجرة على جبلَي الأكراد والتركمان. وقصفت "الجبهة الإسلاميّة" تجمّعات للقوّات الحكومية في مرصد الـ45 في جبل التركمان، في ريف اللاذقيّة بقذائف الـ"هاون"، ضمن معركة الأنفال. وأعلن "فيلق الشام" سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية خلال التصدي لمحاولة التسلل إلى مرصد 45 في جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي خلال معركة الأنفال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات في محيط دمشق بين المعارضة والحكومة وتقدم لـالحُر في الغوطة اشتباكات في محيط دمشق بين المعارضة والحكومة وتقدم لـالحُر في الغوطة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات في محيط دمشق بين المعارضة والحكومة وتقدم لـالحُر في الغوطة اشتباكات في محيط دمشق بين المعارضة والحكومة وتقدم لـالحُر في الغوطة



ارتدت تصميمًا بوهيميًا مميّزًا من "غابريلا هيرست"

الملكة رانيا تخطف الأنظار بإطلالتين ساحرتين

عمان - صوت الامارات
ظهرت الملكة رانيا العبد الله بإطلالتين ساحرتين وراقيتين خلال المناسبات التي أطلّت من خلالها في الأردن. فأبهرتنا بجمالها وأناقتها المتنوعة التي اعتدنا عليها من خلال سحر الألوان والقصّات الفاخرة التي تليق بقامتها الممشوقة.   أقرأ أيضا :  الملكة رانيا العبد الله تخطف الأنظار بالقفطان الأردني  موضة الترانش الكارو والبيح بلمسات بوهيمية لم يسبق لها مثيل، اختارت الملكة رانيا خلال استقبالها السيدة الأولى لجمهورية بلغاريا ديسيسلافا راديفا في قصر "الحسينية" معطفًا أنيقًا وساحرًا حمل توقيع علامة "غابريلا هيرست" Gabriela Hearst. فتمّيز هذا التصميم الذي يأتي بأسلوب "الترانش" من الجهة العليا بأقمشة الكارو الساحرة والخطوط الرفيع مع اللون البنفسجي الفاتح الأحب على قلبها. أما الجهة السفلى للتصميم، فتميّزت باللون البيج الفاتح مع القصة الواسعة التي تتخطى حدود الركبة، إلى جانب الجيوب الجانبية البارزة. ولم تتخلى الملكة رانيا عن القفازات الجلدية باللون الرمادي لتضفي أنوثة على إطلالاتها.  معطف مرجاني وضخم وفي إطلالتها

GMT 16:51 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني على أحد الشواطئ
 صوت الإمارات - غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني على أحد الشواطئ

GMT 03:45 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند
 صوت الإمارات - افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 صوت الإمارات - منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 15:00 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

ليلى علي علمي تؤكد أنها ستواجه حملة العداء ضدَّ المهاجرين
 صوت الإمارات - ليلى علي علمي تؤكد أنها ستواجه حملة العداء ضدَّ المهاجرين

GMT 15:18 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

إيناس عبدالله تُعبِّر عن سعادتها بنجاح قناة "نايل دراما"
 صوت الإمارات - إيناس عبدالله تُعبِّر عن سعادتها بنجاح قناة "نايل دراما"

GMT 15:12 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية
 صوت الإمارات - أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية

GMT 07:01 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

جوزيه مورينيو يعلن أن إصابة أليكسيس سانشيز خطيرة

GMT 22:00 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

إيسكو يقترب من معاقبة ريال مدريد الإسباني بضربة مزدوجة

GMT 21:10 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

صحف إيطاليا تنشغل بريمونتادا إنتر ميلان وخسارة ديبالا

GMT 02:59 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تأهل الفريق الإيطالي إلى دور الـ16 مِن الشامبيونزليغ

GMT 08:42 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

الغموض يُحيط بمستقبل ديفيد دي خيا مع مانشستر يونايتد

GMT 00:02 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

"برشلونة" يبحث عن بديل مناسب لتعويض غياب صامويل أومتيتي

GMT 09:42 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

هوليباس يقود دفاع "واتفورد" أمام "ليستر سيتي"

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates