الإمارات للطاقة النووية تنهي تركيب مولدات البخار في المحطة الثانية
آخر تحديث 13:54:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

استغرق تصنيعها أربعة أعوام في كوريا الجنوبية

"الإمارات" للطاقة النووية تنهي تركيب مولدات البخار في المحطة الثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات" للطاقة النووية تنهي تركيب مولدات البخار في المحطة الثانية

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية
ابوظبي – سعيد المهيري

أنجزت مؤسسة "الإمارات" للطاقة النووية  تركيب مولدات البخار للمحطة الثانية في موقع براكة في المنطقة الغربية في أبوظبي، محققة ذلك إنجازًا أخر في سعيها لتطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي على نحو أمن وفاعل.

 وتتكون المولدات من وحدتين ضخمتين مصنوعتين من الفولاذ المقاوم للصدأ "الستانلس ستيل"، وتعادل في طولها ملعب كرة التنس.

 وصنعت المولدات في كوريا الجنوبية على مدى أربعة أعوام لدى شركة "دوسان" للصناعات الثقيلة وهي إحدى المقاولين الثانويين لدى الشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو" المقاول الرئيسي للمشروع.

 وشحنت المولدات بعد الانتهاء من تصنيعها إلى موقع براكة حيث تم تركيبها في مبنى احتواء المفاعل النووي في المحطة الثانية.

 وتؤدي المولدات في مفاعلات الماء المضغوط دور المبادل الحراري، فالمياه التي تحمل الحرارة الناتجة عن التفاعلات النووية تستخدم لتحويل المياه المنقاة إلى بخار بطريقة أمنة.
 ويستخدم البخار الناتج في مولد البخار لتدوير التوربين الذي يحرك مولد الكهرباء، وبالتالي تتولد الكهرباء، وتعتبر مولدات البخار من ميزات السلامة الداخلية في محطات الطاقة النووية فهي تفصل بين المياه المستخدمة في المفاعل والمياه المستخدمة في التوربينات.

 ويحتوي كل مولد على عدد هائل من الأنابيب التي تنقل المياه الساخنة المعالجة بأمان تحت ضغط عال وهي مصنوعة من مزيج من النيكل والكروم والحديد ما يعطيها مقاومة عالية للصدأ حتى في ظروف الحرارة العالية.

 وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة "الإمارات" للطاقة النووية المهندس محمد إبراهيم الحمادي أن هذا الإنجاز يعتبر خطوة ناجحة أخرى ضمن أعمال إنشاء المحطة الثانية في موقع براكة التي من المقرر تشغيلها بعد عام من إكمال المحطة الأولى في عام 2017.

 وأعرب عن فخره بجهود جميع العاملين وتحقيقهم إنجازًا أخر مع حفاظهم على أهم أولويات المؤسسة المتمثلة في السلامة والجودة في جميع الأوقات.
 
وأضاف: "مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ستواصل خلال الشهور الستة المقبلة العمل على ربط الأنابيب بين المولدات وبين حاوية المفاعل ومولدات التوربينات ومكثف البخار وذلك للسماح بنقل المياه والبخار على النحو المطلوب لعملية توليد الكهرباء، وستوفر المحطات بعد انتهاء العمليات الإنشائية للمفاعلات الأربعة نحو / 5600 / ميغاواط من الكهرباء للدولة.
 
يذكر أن عمليات الإنشاء في محطة براكة للطاقة النووية تسير على نحو أمن ووصلت نسبة الإنجاز في المحطة الأولى خلال شهر تموز/يوليو 2015 إلى أكثر من 75 في المائة والمحطة الثانية 53 في المائة، في حين وصلت نسبة إنجاز المشروع الكامل إلى 50 في المائة.
 
ويبدأ تشغيل المحطة الأولى عام 2017 والتي ستوفر 1400 ميغاوات من الطاقة والمحطة الثانية في عام 2018 تليها المحطة الثالثة في عام 2019 وتختتم بتشغيل المحطة الرابعة في عام 2020 وذلك حسب الموافقات الرقابية والتنظيمية.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للطاقة النووية تنهي تركيب مولدات البخار في المحطة الثانية الإمارات للطاقة النووية تنهي تركيب مولدات البخار في المحطة الثانية



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates