الاحتفالات تعم الميادين والمدن المصرية والفرحة التاريخية تغمر المصريين
آخر تحديث 17:23:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبًا لاندلاع أعمال عنف وهجمات متطرفة

الاحتفالات تعم الميادين والمدن المصرية والفرحة "التاريخية" تغمر المصريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاحتفالات تعم الميادين والمدن المصرية والفرحة "التاريخية" تغمر المصريين

قناة السويس الجديدة
القاهرة – أكرم علي

شهدت أرجاء محافظات مصر احتفالات كبيرة بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث خرج المواطنون إلى الشوارع حاملين اللافتات المؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والأعلام المصرية، معربين عن فرحتهم الشديدة بانطلاقة المشروع القومي العالمي.

وخرجت أعداد من المواطنين إلى الشوارع للاحتفال رافعين العلم المصري، وصورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتزامن مع الافتتاح الرسمي للقناة، الخميس، كما تجمع مئات المواطنين في ميدان التحرير على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، وسط انتشار مكثف لرجال الأمن تحسبا لاندلاع أي أعمال عنف.

وأكد الموظف محمد عبد الواحد، الذي يحتفل في ميدان التحرير ممسكا بيد أبنائه الأربعة، أنَّ "القناة مشروع قومي جديد لنا وضمن مسيرة التقدم والإنجازات التي أعلن عنها الرئيس السيسي، وستكتمل بالقضاء على التطرف، ونحن على ثقة في الرئيس السيسي لأنه قطع شوطًا كبيرًا في تحقيق الاستقرار وإعادة الأمن إلى الشارع المصري، بما يدل على وعيه وقدرته على انتشال مصر من الحفرة التي سقطت فيها بعد الأحداث الأخيرة".

وأوضحت ربة المنزل نادية حسين، أنها نزلت للاحتفال في الشارع، بسبب فرحتها بعبور الرئيس عبد الفتاح السيسي بمصر إلى بر الأمان، مشيرة إلى  أنه الرئيس الوحيد الذي أوفى بوعده بعد ثورة 25 يناير، ولم يخدع الشعب، مضيفة: "الرئيس السيسي قال إن مشروع حفر القناة سيتم في سنة وبالفعل تم في سنة وافتتحنا القناة، بقولها المشروع فيه رسالة عظيمة للغرب بأن المصريين عندما يضعون شيئًا في دماغهم ينفذونه".

وجابت مسيرة بالسيارات ميدان التحرير يعتليها شباب رافعين العلم المصري، مرددين بعض الأغاني الوطنية والهتافات المؤيدة للرئيس السيسي والجيش، وفي منطقة بولاق في الجيزة، احتفل المواطنون برفع الأعلام واللافتات ورددوا شعارات مؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيه التحية له لما قام به من جهود.

وأضاف المواطن محمد ناصر، أنه لم يرَ احتفالات في مصر مثل التي تحدث اليوم، لافتا إلى أنَّ هذا المشروع أكبر مشروع قومي تحتفل به مصر منذ سنوات طويلة، والعالم كله يشيد بمصر الآن بعد الانجاز التي قامت به.

وتشهد مختلف الشوارع المصرية إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة لمنع أي محاولات تهدف إلى تعكير صفو الاحتفالات، حيث أن هناك تعليمات بالتعامل الحاسم والفوري مع أي محاولات خارجة عن القانون.

وشارك أفراد الشرطة بتوزيع بطاقات تهنئة على المواطنين وقائدي السيارات، بالإضافة للمواكب الفنية والثقافية التي تطوف شوارع المحافظات.

وانطلقت في محافظة البحر الأحمر، من مارينا الغردقة مسيرة بحرية تضم 700 مركب ولنش سياحي تحمل العلامة المصرية وشعار قناة السويس الجديدة إلى جزيرة الجفتون للاحتفال بافتتاح القناة الجديدة.

وأعطى المحافظ اللواء أحمد عبد الله إشارة البدء لانطلاق المسيرة البحرية للاحتفال بالقناة، حيث انطلقت المراكب واللنشات السياحية التي تحمل على متنها أفواجًا سياحية من المصريين والأجانب، إلى جانب مواكب الزهور تطوف جميع الشوارع والميادين في مدينة الغردقة بجانب المسيرات التي نظمتها الفنادق والمنتجعات السياحية.

كما شهدت جميع مدن المحافظة احتفالات مماثلة بمواكب الزهور ومسيرات بالسيارات وكرنفالات فنية في الشوارع والميادين.
وفي محافظة القليوبية، قام ضباط وأفراد الشرطة في مديرية الأمن بتوزيع بطاقات تابعة لوزارة الداخلية لتهنئة المواطنين ونشر ملصقات التهنئة على كل المنشآت الشرطية والسيارات في القليوبية؛ احتفالا بافتتاح القناة، كما انتشرت في الشوارع والميادين ملصقات تحمل صورا للعمليات الخاصة وهي تؤمن مشروع القناة الجديدة.
ووجه مدير الأمن اللواء سعيد شلبي، ضباط وأفراد إدارة الشرطة لتوزيع بطاقات التهنئة على المواطنين وقائدي السيارات في مختلف أحياء المحافظة بهدف مشاركة المواطنين في احتفالاتهم والتأكيد على استمرار بذل الجهود الأمنية لتأمين الوطن والمواطن.

ومن ناحية أخرى عزَّزت أجهزة الأمن من دورياتها الأمنية في مختلف مناطق تجمعات المواطنين للاحتفال بالقناة الجديدة، كما جابت الدوريات الأمنية الشوارع الرئيسية لبث روح الطمأنينة بين المواطنين خلال الاحتفالات والتصدي لأي حالات طارئة قد تحدث.

كما انطلقت احتفالات كبرى في مدينة كفر الشيخ ابتهاجا بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تم تنظيم موكب من 100 سيارة تابعة للوحدات المحلية ومؤسسات الدولة وعدد من سيارات الحرفيين، في ميدان الملك عبدالله بحضور المحافظ الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، ومدير الأمن اللواء محمد عاطف، والسكرتير العام للمحافظة اللواء حسين الطاهر ورؤساء المصالح الحكومية.

وتزينت السيارات بالورود وأعلام مصر وصور رئيس الجمهورية ولافتات لقناة السويس الجديدة، وتتقدم الركب موسيقى الشرطة، والمزمار البلدي والخيول العربية التي تراقصت على أنغام الأغاني، وسيعقب ذلك احتفالات واستعراضات يقدمها عدد من الشباب المشارك باسم وزارة الشباب والرياضة بحضور المحافظ وعدد من القيادات ورؤساء المصالح الحكومية ورؤساء المدن على مستوى المحافظة.

وفي الأقصر بدأت الاحتفالات بتحليق البالون الطائر في سماء المعابد الأثرية في البر الغربي، حاملة لافتات شعار قناة السويس وأعلام مصر، وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أول فعاليات احتفالات المحافظة التاريخية بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وحمل السياح والمواطنون أعلام مصر وهم يطيرون على متن المناطيد في سماء المدينة التي تضم المعابد والمقابر لملوك وملكات ونبلاء مصر القديمة.

كما شهد نيل الأقصر مجموعة من العروض للانشات والمراكب الشراعية والبواخر السياحية، أمام معبد الأقصر الفرعوني، فيما هلّلت المساجد بـ"التكبيرات" منذ الفجر ودقت الكنائس بـ"الأجراس"، وأطلقت أبواق البواخر السياحية، بالتزامن مع اللحظات الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة.

وتزينت المدينة بأكبر لوحة مساحتها 125 مترًا مربعًا، أقيمت في مدخل الطريق السياحي، وأكبر لوحة مضيئة، في مدخل الطريق السياحي شرق المدينة، وآلاف الأعلام، وشبكة ضخمة من اللوحات المضيئة التي انتشرت في شوارع وميادين المحافظة.

وحمل 1500 شاب، علمًا بطول 500 متر، في كرنفال فني وشعبي، ينطلق في المساء من الممشى السياحي، مرورا بكورنيش النيل، وحتى موقع الاحتفالات الرسمية والشعبية في ساحة معبد الأقصر الفرعوني، الذي التفت أسواره بعلم مصر.

واحتفلت محافظة الشرقية بتنظيم فعالية كبرى أمام ديوان عام المحافظة وقصر الثقافة في مدينة الزقازيق، شاركت فيها فرق موسيقية من الشرطة التي عزفت الأغاني الوطنية التي ألهبت مشاعر المواطنين الذين تجمعوا حولها، كما بثت مديرية الثقافة الأناشيد والأغاني عبر مكبرات الصوت، وقدمت فرقة التنورة عدة رقصات، فيما توجهت فرقة "الشرقية" للفنون الشعبية إلى مدينة الإسماعيلية لتقديم عروضها الشهيرة في حفل افتتاح القناة.

كما رسم عدد من الفنانين التشكيليين لوحات عن قناة السويس، على الأرض أمام قصر الثقافة، إلى جانب علم مصر وشعار القناة على وجوه الأطفال المتواجدين، فيما ألقى بعض الشباب أشعارا وطنية تعبيرا عن فرحتهم بتلك المناسبة، وتم تثبيت شاشات عرض أمام ديوان عام المحافظة والميادين الرئيسية بمختلف المدن، تم خلالها عرض مادة..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفالات تعم الميادين والمدن المصرية والفرحة التاريخية تغمر المصريين الاحتفالات تعم الميادين والمدن المصرية والفرحة التاريخية تغمر المصريين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفالات تعم الميادين والمدن المصرية والفرحة التاريخية تغمر المصريين الاحتفالات تعم الميادين والمدن المصرية والفرحة التاريخية تغمر المصريين



GMT 20:54 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

ميلان يتصدر سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

زيدان "يشعر بالملل" من غاريث بيل وسان جيرمان يطلبه

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 01:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

5 غيابات مؤثرة تضرب توتنهام ضد أياكس الثلاثاء

GMT 21:44 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وكيل أعمال رودريغيز يبحث عن عروض جديدة للاعب

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates