البرلمانية تطالب بالتنسيق بين الدول لحماية الشعوب ومكافحة التطرف
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

وسط أزمات سياسية وأمنية عالمية تهدد استقرار الشعوب

"البرلمانية" تطالب بالتنسيق بين الدول لحماية الشعوب ومكافحة التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البرلمانية" تطالب بالتنسيق بين الدول لحماية الشعوب ومكافحة التطرف

التنسيق بين الدول لحماية الشعوب ومكافحة التطرف
أبوظبي - جواد الريسي

أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي، رئيس الشعبة البرلمانية الإماراتية محمد أحمد المر، أن ما يشهده عالم اليوم من أزمات يدعو إلى المزيد من التفاهم والتعاون والتنسيق والحوار الفعال بين برلمانات دول العالم؛ لاستكشاف السبل والوسائل الكفيلة لحماية الشعوب ومكافحة التطرف الفكري، الذي انتشر في كثير من مناطق العالم.

جاء ذلك في تصريح له عقب وصوله، مساء الجمعة، مطار هانوي على رأس وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمشاركة في اجتماعات الجمعية الـ132 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة الـ196 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي واللجنة التنفيذية واللجان والأجهزة التابعة للاتحاد، التي بدأت أعمال اجتماعاتها في 25 آذار/ مارس وتستمر حتى الأول من نيسان/ أبريل المقبل في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وكان في استقباله والوفد المرافق له النائب الأول لرئيس البرلمان الفيتنامي بام دين تون وسفير الدولة لدى جمهورية فيتنام خالد إبراهيم عبدالعزيز شهيل وأعضاء السفارة.

وأشار المر إلى أهمية اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي من أجل إرساء السلام والأمن والتعاون الدولي، مشيرًا إلى أن اجتماعات اللجان والجمعية التي ستعقد بمشاركة أكثر من 700 ممثل للمؤسسات البرلمانية من مختلف دول العالم، ستشهد طرح مواضيع مهمة لإبداء وجهة نظر البرلمانات بشأنها، لاسيما ما يتعلق منها بالتنمية ومكافحة التطرف.

وذكر أن اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي تعقد وسط أزمات سياسية وأمنية عالمية خطيرة تهدد أمن واستقرار الشعوب؛ إذ أن التنمية والاستقرار باتت مهددة بفعل الكثير من الأزمات والتوترات الدولية والإقليمية والتغيرات السريعة والمتلاحقة على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.

وأوضح أن من بين المواضيع المطروحة على أجندة الاجتماعات مناقشة مواضيع الأهداف الإنمائية المستدامة " تحويل الأقوال إلى أفعال"، وموضوع "تشكيل نظام جديد لإدارة المياه بتعزيز العمل البرلماني على المياه"، ومناقشة ما حققته اتفاقية حقوق الطفل بعد مرور 25 عامًا على إقرارها وحول تنفيذ قرار الاتحاد البرلماني الدولي العام 2012 بشأن الوصول إلى الصحة كحق أساسي، ودور البرلمانات في مواجهة التحديات الرئيسية لضمان صحة النساء والأطفال، إضافة إلى موضوع القرار المستقبلي للديمقراطية في العصر الرقمي وتهديد الخصوصية وحريات الفرد.

وأضاف المر أن الشعبة البرلمانية ستشارك في الاجتماعات التنسيقية الجيوسياسية الخليجية والعربية والإسلامية الهادفة إلى تنسيق المواقف بشأن مختلف القضايا المطروحة للمناقشة وتقريب وجهات النظر حيالها واتخاذ موقف موحد بشأنها.

وأوضح أن الشعبة ستقعد أيضًا على هامش المشاركة اجتماعات لتفعيل اتفاقيات التعاون والشراكة، التي وقعتها خلال المشاركات الماضية مع الاتحاد البرلماني الدولي ومجموعة أميركا اللاتينية والاتحاد الكاريبي الذي يضم نحو 21 دولة لكون هذه الاتفاقات مكسب للطرفين، ولابد من وضع آليات عمل واضحة للاستفادة منها وتفعيلها، لاسيما وأن المجلس الوطني الاتحادي وأمانته العامة لديهما تجربة وخبرة برلمانية أثبتت نجاحها على مستوى المنطقة الخليجية والعربية، ارتكزت على الجودة والخبرة الفنية والمناهج العلمية البحثية الحديثة سواء كانت على المستوى التشريعي أو الرقابي أو السياسي.

كما ستسعى الشعبة البرلمانية خلال مشاركتها في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي إلى عقد الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع ممثلي البرلمانات الشقيقة والصديقة؛ لتعزيز علاقاتها البرلمانية الخارجية وتبادل وجهات النظر حيال مختلف المواضيع التي تهم الجانبين والبلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمانية تطالب بالتنسيق بين الدول لحماية الشعوب ومكافحة التطرف البرلمانية تطالب بالتنسيق بين الدول لحماية الشعوب ومكافحة التطرف



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates