البريطاني لوكاس يحلم ب كبسة زر ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين
آخر تحديث 00:00:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نجل منتج هوليودي يلتحق ب "النصرة " ويأمل في عملية إنتحارية

البريطاني لوكاس يحلم ب "كبسة زر" ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البريطاني لوكاس يحلم ب "كبسة زر" ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين

لوكاس كيني خلف متراس يراقب منه تحركات للجيش السوري شمال البلاد
دمشق – نور خوام

كشف نجل مدير إنتاج أفلام هوليودية بارز يدعى لوكاس كيني البالغ من العمر 26  عاما   ان حلمه  يتمثل في ان يتحول إلى إنتحاري يتولى تنفيذ " عملية جهادية". وجاءت تصريحات كيني  نجل المخرج البريطاني باتريك كيني الذي عمل  إلى جانب ستيفن سبيلبيرغ  في الإشراف على أفلام  مثل  " إنديانا جونز" و " الغزو الأخير" في فيلم جديد تلا ظهور ثلاثة إنتحاريين  في شريط فيديو أبدوا إستعدادهم  للتضحية في سبيل المبادىء التي يؤمنون بها.  و قال  لوكاس  في تصريحات تبث قريبا أن عدد الإنتحاريين الذين ينتظرون دورهم لتفجير أنفسهم  كبير , لدرجة ان بعضهم  بحاجة لينتظر عامين  قبل أن يتم تكليفه بعملية ضد مواقع يتمركز فيها الجيش النظامي السوري  او أطراف تحاربها جبهة النصرة .

البريطاني لوكاس يحلم ب كبسة زر ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين

 ومع أن صوت  لوكاس الذي  ترّبى  و تعلّم في مدارس في  الريف البريطاني ,أخذ يتهدج  بعد ان أعلنت زوجته انها حامل , أردف  قائلا إنه لم يأخذ القرار النهائي بتفجير نفسه , إلا أن أهمية الفيلم الجديد انه يكشف جانباَ غامضا من حياة  الإنتحاريين الأجانب الذي إلتحقوا في صفوف التنظيمات المتطرفة و من بينها جبهة النصرة  التي تعد  أحد أذرع تنظيم القاعددة  الذي أسسه  أسامة بن لادن في مطلع التسعينات . و في فيلم وثائقي  أنتجه الصحافي النرويجي بال رفسدال , قال لوكاس كيني إن "الفعل الجسدي للإستشهاد سهل جداَ. "تذهب أنت , تقود سيارتك . و تضغط الزر لتفجر نفسك " . ثم تساءل قائلا " كم عدد هؤلاء الذين بوسعهم الضغط على الزر و هم يعرفون انهم ذاهبون لملاقاة وجه ربهم ؟ إن الإجابة على هذا ليست بالأمر الهيَن".

البريطاني لوكاس يحلم ب كبسة زر ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين

  ويعتبر الفيلم الوثائقي  الذي يحمل إسم " دوغما  الزر" و الذي سيعرض في إحدى صالات أوسلو في العاشر من شهر أذار مارس المقبل  مميزاَ نظراَ للحالات التي يصورها و حياة  شبان إستسهلوا لعبة الموت  والذي كان من بين أبطال الفيلم  لوكاس المولود في حي هامرسميث , غرب لندن . قبل أن ينضم للتنظيم المتطرف والنشط في كل من سوريا و العراق في أن معاَ. و يعرف عن كيني أنه ولد لأم كاثوليكية تدعى ديبورا فيليبس قبل ان يعتنق الإسلام في العام 2013 و يحمل كنية " أبو البشير البريطاني". و يقطع دراسته نهاية عامه الجامعي الأول في  جامعة ليدزحيث إلتحق في  قسم دراسات الشرق الأوسط و اللغة العربية ويترك مقاعدها ويذهب إلى القاهرة  لتعلم اللغة العربية .

البريطاني لوكاس يحلم ب كبسة زر ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين

و يقول أصدقاء الطفولة ان كيني كان  قبل أن يلتحق بالمتطرفين  ومن جندَوه كان يلعب الموسيقى و انه سافر مع والده إلى فيينا حيث تم تجنيده  بعد إقناعه بالتحوّل إلا الإسلام .و تشعر والدته بالحزن في كل مرة تصلها رسالة عبر البريد الإلكتروني من نجلها  الذي تحول من شاب يعد بالعطاء إلى متطرف يهوى لعبة الموت    .
وما تخشاه والدة كيني  حاليا  هو أن  تصطاد نجلها إحدى الطائرات البريطانية التي تصطاد  المتطرفين من أمثال إبنها في الريف السوري  او ربما طائرة روسية من بين عشرات الطائرات التي تشن طلعات جوية و تقصف بلا هوادة أهداف داخل سورية  في مقدمتها قواعد  تابعة لتنظيم النصرة او تنظيم داعش  الذي يعد ولدها أحد أبرز ناشطيه من الأجانب .
 و تعيش  السيدة فيليبس مع زوجها الثاني في منزل واسع في غرب بريطانيا و سبق و قالت أن حياة إبنها بلا شك معرضة للخطر بعد أن أصبح هدفاَ, لكنها سعيدة بالقول  أنها تفضل أن يكون مع تنظيم القاعدة  لأنه أخف بطشاَ من تنظيم داعش "...

البريطاني لوكاس يحلم ب كبسة زر ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين

وتضيف الأم  الثكلى أن إبنها يرسل لها رسالة ثم يختفي عنها لفترة طويلة . و كل ما تعرفه أنه تزوج  في سورية وأنه ينتظر مولوده الأول. و في كل مرة أسمع منه  أقول : "حسناَ.. إنه لا يزال على قيد الحياة ". وما أتمناه ان يعود إلى بلده و لو إرتكب خطأ ما فما عليه إلا تحمل النتائج . إنه لا يزال شاباَ".
وظهر كيني في فيلمين دعائيين لتنظيم جبهة النصرة المتطرّف  مع أبو كسورة المكي و هو سعودي الجنسية يبلغ من العمر 32 عاما واب  لطفلة لم يسبق أن رأها  .

البريطاني لوكاس يحلم ب كبسة زر ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين

و يقول  ابو كسورة " عندما اقترب من الهدف ,  أسحب صمام الأمان  الأول و اتابع قيادتي للسيارة , وعندما أصبح على بعد أمتار قليلة من هدفي  أنزع صمام الأمان الثاني, و هذا الزر الذي نسمية الدوغما عندما نضغط عليه , بعون الله  . نرسلهم إلى الجحيم".
و يقول  أحد  المقاتلين و يدعى ريفسدال والذي إنضم  إلى صفوف جبهة النصرة  شمال شرق سورية لمدة ستة أسابيع في نهاية العام 2014 و في منتصف العام 2015  .  إن جبهة النصرة في سياساتها الإنتحارية  تدرس أهدافها بدقة. عكس تنظيم داعش الذي يرسل السيارات المفخخة الواحدة تلو الأخرى ومتطوعيه من اليافعين   .

البريطاني لوكاس يحلم ب كبسة زر ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين

البريطاني لوكاس يحلم ب كبسة زر ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين

البريطاني لوكاس يحلم ب كبسة زر ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطاني لوكاس يحلم ب كبسة زر ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين البريطاني لوكاس يحلم ب كبسة زر ويكشف عن انتحاريين ينتظرون دورهم منذ سنتين



دنيا بطمة بإطلالات جذابة وأكثر جرأة

القاهرة - صوت الإمارات
دنيا بطمة أطلت مؤخرا بلوك مختلف وأكثر جرأة، وذلك بعد أن صدمت الفنانة المغربية جمهورها في الفترة الماضية بقرار انفصالها عن زوجها المنتج البحريني محمد الترك والد الفنانة حلا الترك، وجاءت اختيارات دنيا بطمة لأزيائها في ظل هذه الظروف العائلية توحي بالثقة والقوة وكذلك التحدي، كما أن إطلالتها الأخيرة جاءت شبيهة إلى حد كبير بالستايل الذي سبق أن اعتمدته هيفاء وهبي على المسرح، فهل تعمدت نجمة Arab Idol تقليد الديفا في آخر ظهور لها؟ إطلالة دنيا بطمة حديث الجمهور بسبب تشابهها بستايل هيفاء وهبي دنيا بطمة أبهرت جمهورها في أحدث ظهور لها على "انستجرام" بسبب الفيديو الذي استعرضت من خلاله إطلالتها في الحفل الأخير الذي قامت باحيائه، وجاء اللوك بعيدا عن الستايل المغربي المحتشم الذي تعودت على اعتماده خلال حفلاتها السابقة والذي تنوع بين الق...المزيد

GMT 04:01 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر
 صوت الإمارات - سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023
 صوت الإمارات - "ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 06:24 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي
 صوت الإمارات - تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي

GMT 01:43 2022 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي
 صوت الإمارات - نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 02:37 2015 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد المرمرية للحماية من أمراض القلب وتحمي الشرايين

GMT 23:30 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

يومان يفصلان الولايات المتحدة عن إشهار إفلاسها

GMT 20:38 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

قصة فيلم "أسماء" تجعله الأول في عروض برنامج "فيلمستيل"

GMT 16:07 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

أيمن العتوم حرية الروح تأتي من السجون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates