التحالف يقصف معسكرات الحوثيين ويقطع الإمدادات عنهم بقصف مطار صنعاء
آخر تحديث 09:59:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
عون: سنسعى لتكون الحكومة المقبلة منتجة وسنواجه من لا يريد العمل الرئيس عون: نعمل ليلا نهارا لتخطي الوضع واذا اكمل الحراك في الشارع سنقع في نكبة الرئيس عون: بعد تشكيل الحكومة يجب عودة المواطنين الى منازلهم لتعود دور الحياة الطبيعية وتأخذ الحكومة مسؤوليتها وتعمل على ضوء وليس في الظلمة والا سنفقد جميعا الثقة ببعضنا الرئيس عون: النازحون السوريون ليسوا لاجئين سياسيين لينتظروا الحل السياسي للعودة الى بلادهم واوروبا تبحث في كيفية دمجهم في المجتمع اللبناني ولا تواصل مباشر مع الرئيس السوري الرئيس عون: حاكم مصرف لبنان يعبر عن مسؤوليته وأنا أصدّقه لأنه لا يجوز التشكيك بكل صاحب مسؤولية ونريد مساعدة اللبنانيين من خلال عدم التهافت على سحب الأموال والدولار ليس مفقودا الا أن سحبه من الودائع الى البيوت هو المشكلة الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف أرضًا زراعية شرق رفح حقيقة الفوطة المسحورة في مباراة مصر وغانا رزاق سيسيه يتحدث عن أسباب رحيله من الزمالك أول تعليق من حمدى فتحى نجم منتخب مصر بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة الصحة 3 شهداء و 18 اصابة منذ بدء التصعيد على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء
أخر الأخبار

معلومات تؤكد نقل إيران أسلحة إلى اليمن والعراق ودول ثانية في المنطقة

التحالف يقصف معسكرات "الحوثيين" ويقطع الإمدادات عنهم بقصف مطار صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف يقصف معسكرات "الحوثيين" ويقطع الإمدادات عنهم بقصف مطار صنعاء

طائرات التحالف
صنعاء ـ وسيم الجندي

واصلت طائرات التحالف، الجمعة، استهداف مواقع "الحوثيين" والمعسكرات الموالية لها، وقصف خطوطها المتقدمة وقطع طرق الإمداد عنها في مختلف المحافظات اليمنية، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحي.
واستمرت المواجهات العنيفة على الأرض في عدن وتعز ومأرب في ظل أنباء عن تقدم ملحوظ لمسلحي المقاومة من رجال القبائل وعناصر "الحراك الجنوبي" وأنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي في الجبهات الثلاث.
وجددت مقاتلات التحالف، قصف مطار صنعاء؛ لمنع أي طائرات إيرانية تحاول كسر الحظر المفروض على الأجواء اليمنية وذلك بعدما أصلح "الحوثيون" مدرج الهبوط كما واصلت قصف مواقع مفترضة للجماعة بمحاذاة الحدود الشمالية الغربية مع السعودية.
وبث مسلحون تابعون لـ"داعش" في ظل هذه التطورات، تسجيلًا توثيقيًا لقتلهم الشهر الماضي 15 جنديًا يمنيًا في محافظة شبوة، أربعة منهم ذبحًا والبقية بإطلاق الرصاص على رؤوسهم، العملية الثانية من نوعها التي أعلن التنظيم تبنيه لها بعد العمليات الانتحارية المتزامنة التي كانت استهدفت قبل أسابيع مسجدين في صنعاء، وأوقعت أكثر من 500 شخص بين قتيل وجريح.
وأبرز شهود ومصادر طبية في عدن وتعز، أنّ طيران التحالف شن غارات تعتبر الأعنف على مواقع "الحوثيين"، ما أدى إلى قتل أكثر من 100 مسلح، بالتزامن مع غارات ضربت مدرجات المطار في صنعاء، وقاعدة الديلمي الجوية ومعسكر قوات النجدة شمال العاصمة ومواقع عسكرية في فج عطان وجبل عيبان غربها.
وأضافت المصادر، أنّ إحدى الغارات التي كانت تستهدف موقعًا لـ"الحوثيين"؛ طالت حيًا سكنيًا في منطقة سعوان شرق العاصمة، ما أدى إلى هدم خمسة منازل ومقتل 19 شخصًا وإصابة 43 معظمهم من المدنيين.
وامتدت الغارات إلى مدينة حرض الحدودية شمال غرب البلاد، ودمرت مبنى يقع فيه مقر لـ"الحوثيين" وفندقًا مجاورًا، ورافقها قصف بالمروحيات والمدفعية التابعة للملكة العربية السعودية على جبل النار، كما استهدفت موقعًا للجماعة في مديرية دمنة خدير التابعة لمحافظة تعز، ما أدى إلى قتل وجرح العشرات طبقًا لمصادر المقاومة المسلحة المناهضة لـ"الحوثيين".
واستهدف الطيران في عدن مواقع يتمركز فيها المسلحون "الحوثيون" في مناطق دار سعد والممدارة وخور مكسر والمعلا ورأس عمران وجزيرة العمال وأطراف كريتر، مع احتدام المعارك بين مسلحي "الحراك الجنوبي" وأنصار هادي من جهة ومليشيا "الحوثيين" المدعومة بقوات الجيش الموالي لها في خور مكسر وفي مدخل مديرية التواهي في منطقة حجيف حيث يحاول "الحوثيون" السيطرة عليها.
وذكرت المصادر أنّ 11 شخصًا من المقاومة الجنوبية على الأقل قتلوا في مقابل 50 "حوثيًا" على الأقل سقطوا جراء الاشتباكات والقصف الجوي لطيران التحالف الذي امتد على طول الطريق بين عدن ولحج وتعز وحال من دون وصول تعزيزات "الحوثيين" الآتية من أبين شرق عدن.
كما ضربت المقاتلات خطوط الإمداد في اتجاه مأرب والجوف، وأفاد شهود عيان، أنّ الغارات استهدفت مواقع وتجمعات "حوثية" في مناطق وادي القدير، والندر، شرق موقع الصفراء في محافظة الجوف المجاورة لمأرب غربًا، ما أدى إلى مقتل عشرة "حوثيين" على الأقل إلى جانب تدمير آليات ومدرعات وخزانات للوقود، كما امتد القصف إلى موقع الحريشا في منطقة الجدعان شمال مأرب.
وبيّنت مصادر المقاومة المسلحة في تعز، أنّ عناصرها المدعومون بعسكريين موالين لهادي استعادوا مواقع في المدينة من قبضة "الحوثيين"، في ظل اشتباكات وقصف متبادل في أحياء الروضة وحوض الأشراف وكلابة بواسطة الدبابات والأسلحة المتوسطة، وأضافت المصادر، أنّ الحوثيين يواصلون القصف بعشوائية ويجبرون الأهالي على السماح لقناصتهم بالتمركز فوق سطوح منازلهم.
وتشهد معظم مدن وقرى اليمن أوضاعًا إنسانية بالغة الخطورة جراء الحرب والقصف الجوي وتردي الخدمات الصحية وتوقف الدراسة وانقطاع الكهرباء العمومية، وصعوبة التنقل والنزوح إلى مناطق آمنة بسبب عدم توافر الوقود.
وبدأ مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ مهامه بزيارة إلى واشنطن على أن يبدأ لقاءاته في نيويورك مع أعضاء مجلس الأمن الاثنين، ومن المقرر أن يجتمع في اليوم نفسه مع سفراء دول مجلس التعاون الخليجي.
وذكر تقرير للجنة العقوبات على إيران في مجلس الأمن، أنها انتهكت قرارات المجلس ونظام العقوبات المفروضة عليها من خلال نقل الأسلحة إلى اليمن والعراق ودول ثانية في المنطقة، وأن تاريخ مدها "الحوثيين" بالأسلحة يعود الى العام ٢٠٠٩.
ووزعت اللجنة تقريرها الدوري على أعضاء مجلس الأمن، وشددت فيه على أنّ سفينة "جيهان" التي أوقفت عام ٢٠١٣ وتبين أنها تنقل أسلحة إلى اليمن، اندرجت في سياق من نقل الأسلحة الى هذا البلد بحرًا بدأ عام ٢٠٠٩، وأردفت أنّ تحليل المعلومات يدل على أنّ إيران مصدر الأسلحة وأن "الحوثيين" من تلقوها، وأحيانًا غيرهم في دول ثانية، وأن الدعم الإيراني العسكري لـ"الحوثيين" بدأ منذ خمسة أعوام.
وبالنسبة إلى العراق، أبلغت اللجنة مجلس الأمن أنّ رئيس حكومة كردستان في العراق مسعود البرزاني قال في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في آب/أغسطس الماضي إن إيران كاانت أول من لبى الطلبات العراقية بالأسلحة في مواجهة تنظيم "داعش".
وأشارت إلى تقارير عن نقل إيران صواريخ مشابهة لصواريخ "فجر" و"فاتح" إلى العراق، إن كانت صحيحة فإن إيران فيما تعمل على المساعدة في القتال ضد "داعش" فإنها تنقل أسلحة متطورة إلى المنطقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يقصف معسكرات الحوثيين ويقطع الإمدادات عنهم بقصف مطار صنعاء التحالف يقصف معسكرات الحوثيين ويقطع الإمدادات عنهم بقصف مطار صنعاء



GMT 04:39 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

خروج أول تظاهرة عسكرية مؤيدة لمطالب الحراك الشعبي في كربلاء

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:01 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق أسوأ بداية خارج كامب نو في الليجا منذ 12 عاما

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سترلينج يهدد انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد

GMT 05:48 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سلافيا براج في جولة داخل متجر برشلونة قبل موقعة دوري الأبطال

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ليجانيس الإسباني يعلن تعاقده مع خافيير اجيري رسميًا

GMT 02:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يكشف حقيقة تعاقده مع مورينيو

GMT 22:09 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بوردو يضمد جراحه ويعمق كبوة نانت في الدوري الفرنسي

GMT 22:21 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فاردي يثني على نتائج ليستر الرائعة في الدوري الإنجليزي

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يفسد انتقال بونوتشي إلى "باريس سان جيرمان" الصيف الماضي

GMT 06:29 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيراسيون يودع الكونفدرالية على يد إيساي البنيني

GMT 04:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الدقيقة 76 خروج وليد أزارو مصابًا ونزول كريم نيدفيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates