وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك داعش قطع سلاح أميركية
آخر تحديث 12:52:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التنظيم المتطرف نشر تسجيلًا يظهر سيطرته على كمية كبيرة منها

وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك "داعش" قطع سلاح أميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك "داعش" قطع سلاح أميركية

" البنتاغون" يحقق في صحة فيديو يظهر امتلاك "داعش" لقطع سلاح أميركية
واشنطن ـ رولا عيسى

أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" شروعها بالتحقيق في صحة عدد من لقطات الفيديو التي تظهر امتلاك متطرفي تنظيم "داعش" قطع سلاح أميركية الصنع.

وأشارت تقارير عدة إلى أنَّ الأسلحة التي كانت الولايات المتحدة أرسلتها إلى الجماعات الكردية المحاصرة في مدينة عين العرب "كوباني" السورية، عبر عملية إنزال جوي، يبدو أنَّها ضلَّت طريقها لتنتهي في أيدي مسلحي "داعش".

وأظهرت لقطات الفيديو تلك أحد أعضاء "داعش"  يسير في الصحراء الخاوية، حاملًا عددًا من الصناديق معقودة بحبال أحد المظلات وبعدما فتح الصناديق وجد داخلها مجموعة من الأسلحة بعضها صدئ والبعض الآخر جديد، فضلًا عن وجود قنابل يدوية وأقنعة غاز.

وكانت مصادر في "البنتاغون" أكدت البدء بالتحقيقات في هذا الصدد؛ لكنَّها اعترفت في الوقت ذاته بأنَّ مجموعة من الأسلحة التي سلمت عبر عملية إنزال جوي يبدو وأنَّها أضلَّت الهدف ما يُعد أمرًا محرجًا للولايات المتحدة، نظرًا للتكنولوجيا المتطورة التي تعتمد عليها قواتها الجوية في تحديد الأهداف.

من ناحيته، صرَّح المتحدث باسم "البنتاغون" اللواء جون كيربي للصحفيين بأنَّ "المحللين في مقر القيادة المركزية في تامبا، فلوريدا  يفحصون مقطع الفيديو والتمعن فيه"، قائلًا "نحن لا نزال نتأكد من صحة الفيديو ونقيّمه، لذا وبكل أمانة وصدق، لا يمكنني أن أعرف إذا ما كانت هذه الأسلحة ضمن تلك التي أنزلت جويًا أم لا".

وبعد أسابيع مضت، أكد كيربي أنَّ "الأسلحة التي بحوزة التنظيم المتطرف في المقطع هي الأسلحة ذاتها التي نسلّمها جوًا، لكنَّني يمكن أن أؤكد أنَّ باقي الصناديق قد سُلّمت إلى الهدف الصحيح".

وأشارت تقارير صحافية، إلى أنَّ متطرفي التنظيم نهبوا سبع دبابات أميركية من طراز "أبرامزM1"  من ثلاث قواعد أميركية في محافظة الأنبار الأسبوع الماضي.

يُذكر أنَّ الصناديق تحتوي بنادق يدوية وأجزاء قذائف صاروخية، كما أنَّ بعض المعدات ترجع أصولها إلى شرق أوروبا، ما يبدو أمرًا غريبًا نظرًا إلى أن يتم إنزالها من قبل الأميركيين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انتقد عمليات الإنزال الجوية الأميركية للأسلحة في المجمل مبررًا بأنَّ "هذا الأمر خاطئ لأنه سيؤدي إلى وقوع الأسلحة في أيدي متطرفي "داعش"".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك داعش قطع سلاح أميركية وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك داعش قطع سلاح أميركية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك داعش قطع سلاح أميركية وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك داعش قطع سلاح أميركية



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر بلاتيني

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. أقرأ أيضًا : كيم كاردشيان وكيندال جينر ترتديان فستانين شفافين وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين قد يهمك أيضًا:- 

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates