وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك داعش قطع سلاح أميركية
آخر تحديث 21:01:46 بتوقيت أبوظبي

التنظيم المتطرف نشر تسجيلًا يظهر سيطرته على كمية كبيرة منها

وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك "داعش" قطع سلاح أميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك "داعش" قطع سلاح أميركية

" البنتاغون" يحقق في صحة فيديو يظهر امتلاك "داعش" لقطع سلاح أميركية
واشنطن ـ رولا عيسى

أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" شروعها بالتحقيق في صحة عدد من لقطات الفيديو التي تظهر امتلاك متطرفي تنظيم "داعش" قطع سلاح أميركية الصنع.

وأشارت تقارير عدة إلى أنَّ الأسلحة التي كانت الولايات المتحدة أرسلتها إلى الجماعات الكردية المحاصرة في مدينة عين العرب "كوباني" السورية، عبر عملية إنزال جوي، يبدو أنَّها ضلَّت طريقها لتنتهي في أيدي مسلحي "داعش".

وأظهرت لقطات الفيديو تلك أحد أعضاء "داعش"  يسير في الصحراء الخاوية، حاملًا عددًا من الصناديق معقودة بحبال أحد المظلات وبعدما فتح الصناديق وجد داخلها مجموعة من الأسلحة بعضها صدئ والبعض الآخر جديد، فضلًا عن وجود قنابل يدوية وأقنعة غاز.

وكانت مصادر في "البنتاغون" أكدت البدء بالتحقيقات في هذا الصدد؛ لكنَّها اعترفت في الوقت ذاته بأنَّ مجموعة من الأسلحة التي سلمت عبر عملية إنزال جوي يبدو وأنَّها أضلَّت الهدف ما يُعد أمرًا محرجًا للولايات المتحدة، نظرًا للتكنولوجيا المتطورة التي تعتمد عليها قواتها الجوية في تحديد الأهداف.

من ناحيته، صرَّح المتحدث باسم "البنتاغون" اللواء جون كيربي للصحفيين بأنَّ "المحللين في مقر القيادة المركزية في تامبا، فلوريدا  يفحصون مقطع الفيديو والتمعن فيه"، قائلًا "نحن لا نزال نتأكد من صحة الفيديو ونقيّمه، لذا وبكل أمانة وصدق، لا يمكنني أن أعرف إذا ما كانت هذه الأسلحة ضمن تلك التي أنزلت جويًا أم لا".

وبعد أسابيع مضت، أكد كيربي أنَّ "الأسلحة التي بحوزة التنظيم المتطرف في المقطع هي الأسلحة ذاتها التي نسلّمها جوًا، لكنَّني يمكن أن أؤكد أنَّ باقي الصناديق قد سُلّمت إلى الهدف الصحيح".

وأشارت تقارير صحافية، إلى أنَّ متطرفي التنظيم نهبوا سبع دبابات أميركية من طراز "أبرامزM1"  من ثلاث قواعد أميركية في محافظة الأنبار الأسبوع الماضي.

يُذكر أنَّ الصناديق تحتوي بنادق يدوية وأجزاء قذائف صاروخية، كما أنَّ بعض المعدات ترجع أصولها إلى شرق أوروبا، ما يبدو أمرًا غريبًا نظرًا إلى أن يتم إنزالها من قبل الأميركيين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انتقد عمليات الإنزال الجوية الأميركية للأسلحة في المجمل مبررًا بأنَّ "هذا الأمر خاطئ لأنه سيؤدي إلى وقوع الأسلحة في أيدي متطرفي "داعش"".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك داعش قطع سلاح أميركية وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك داعش قطع سلاح أميركية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك داعش قطع سلاح أميركية وزارة الدفاع الأميركية تشرع بالتحقيق في امتلاك داعش قطع سلاح أميركية



يتهافت عليهن أشهر مصممي الأزياء في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان بإطلالات مميزة في ميلانو

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون

GMT 20:54 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019

GMT 17:17 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة
 صوت الإمارات - أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور

GMT 22:38 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

الكونفدرالية من جديد

GMT 23:24 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

استدراج المتهم

GMT 01:18 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ضرغام علي يصف الموازنة العراقية بـ"الروتينية"

GMT 12:30 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طبعة عربية من كتاب "النشوة المادية" للأديب الفرنسي لوكليزيو

GMT 12:13 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذاكرة العرب"أكبر برنامج توثيقي تطلقه مكتبة الإسكندرية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates