الجيش الأميركي ينصب مربض مدفعية في الشمال  والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى داعشيين
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتدى الصدر يطالب الحكومة العراقية بتحقيق تقدم اقتصادي وتوزيع عوائد النفط على الشعب

الجيش الأميركي ينصب مربض مدفعية في الشمال والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى "داعشيين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الأميركي ينصب مربض مدفعية في الشمال  والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى "داعشيين"

التحالف الدولي
بغداد - نهال قباني

 كشف التحالف الدولي، الثلاثاء، عن فشل هجوم نفذه عناصر تنظيم "داعش" على قاعدة عسكرية اميركية جديدة في العراق، فيما أعلن تنظيم "داعش" أن عنصراً  يدعى أبو موسى البريطاني فجر نفسه بسيارة مفخخة في جنود عراقيين ومقاتلين من العشائر ، مما أدى إلى "مقتل نحو 30 جنديا"، وأوضح  التنظيم أن منفذ الهجوم استهدف قافلة عسكرية عندما غادرت قاعدة "عين الأسد" باتجاه بلدة كبيسة في الشمال الغربي من محافظة الأنبار، لكن الجيش العراقي فند هذه المزاعم قائلا إن الهجوم لم يؤد سوى إلى مقتل منفذه.

وأعلن المتحدث باسم التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة الكولونيل ستيف وارين، في تصريح ، إن "تنظيم داعش هاجم امس الاثنين قاعدة فايربيز بيل التي يطلق عليها اسم مركز المدفعية"، وذلك بعد الهجوم الذي شنه السبت الماضي بصواريخ الكاتيوشا على القاعدة ذاتها وهو ما أدى الى مقتل جندي أمريكي واصابة آخرين .

وأوضح أن "عدداً من مقاتلي تنظيم داعش حاولوا الاقتراب من القاعدة بما يكفي لمهاجمتها بأسلحة صغيرة"، مشيراً إلى أن"الهجوم فشل".

وأكد وارن أن العديد من التحسينات الدفاعية سيتم تعزيزها في القاعدة الأميركية .

 وكانت القوات الاميركية العاملة في العراق، نصبت مربضا للمدفعية في شمال البلاد، ما زاد من التكهنات حول مشاركة اكبر لهذه القوات في المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، في وقت نفذ فيه طيران التحالف الدولي الاثنين 36 غارة جوية أوقعت عشرات القتلى في صفوف عناصر التنظيم.
 
واعلن متحدث عسكري أميركي الاثنين أن "قوات المارينز نشرت ما يوازي كتيبة من جنود مشاة البحرية مع اربعة مدافع بالقرب من مخمور بشمال العراق".
 
وقد اقيم مربض المدفعية هذا قبل اسبوعين لتأمين "حماية" الاف الجنود العراقيين الذين يرافقهم مئة مستشار عسكري اميركي ويقيمون بالقرب منهم من اجل التحضير لهجوم الموصل، حسب ما قال المتحدث العسكري ستيف وارن في مؤتمر بالفيديو من بغداد.

 ويتمركز في موقع المدفعية هذا حوالي 200 من جنود مشاة البحرية قتل احدهم السبت بصاروخ اطلقه الجهاديون. وجرح عدد اخر من هؤلاء الجنود
 
وأمس،نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 61 طلعة جوية على مواقع تنظيم "داعش"، مما أسفر عن مقتل العشرات من "الإرهابيين" وتدمير أسلحة وآليات للتنظيم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
 
وذكرت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة، أن طيران القوة الجوية 36 طلعة جوية، شملت مناطق: الموصل وسنجار وتلعفر بنينوى والشرقاط بصلاح الدين والمحمدى وكبيسة وجبة والبوشجل والدولاب والبوبالى والحبانية بالأنبار؛ أسفرت عن قتل 39 إرهابيا وتدمير مركزي تجمع ومفرزة هاون ومخبأين للسلاح و6 منصات صواريخ وثلاثة مواقع قتالية و5 سيارات إحداهن مفخخة وشاحنتين للتنظيم.
 
ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، نفذ طيران التحالف ضربة جوية في قضاء "تلعفر"، استهدفت رتلا لـ "داعش"؛ أسفر عن مقتل القيادى فى التنظيم مثنى حمزة إبراهيم العفرى و24 إرهابيا آخرين وتدمير ست سيارات. كما نفذ طيران القوة الجوية ضربة على موقع بقضاء "الحضر" بنينوى استهدفت تجمعا لـ "داعش"؛ أسفر عن مقتل 13 إرهابيا وتدمير7 سيارت للتنظيم..

  وقصف الطيران العراقي أيضا مقر المحكمة الشرعية لداعش فـى ناحية "العباسي" بقضاء الحويجة بكركوك؛ مما أسفر عن مقتل القيادى فى التنظيم سليمان على حسين المكنى "أبو طارق" و20 من الإرهابيين.
 
و أحبطت قوة تابعة للفرقة 15 بالجيش العراقي الاثنين، هجوما نفذه خمسة انتحاريين أجانب من تنظيم"داعش" الإرهابي على موقع الفرقة فى قضاء مخمور شمالى العراق.
 
وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن القوة اشتبكت مع الانتحاريين الأجانب وقتلتهم وأحبطت الهجوم، مؤكدة عزمها واستعدادها الكامل للمضي في عملية تحرير محافظة نينوى من قبضة الإرهاب.
 
وفي بغداد، قتل عراقى وأصيب 11 آخرون بينهم أربعة من قوات الشرطة الاثنين، بانفجار عبوتين ناسفتين فى حادثين منفصلين بالعاصمة العراقية. وقال مصدر أمني إن عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق فى منطقة "هور رجب" بالدورة جنوبي بغداد انفجرت مستهدفة دورية تابعة للشرطة واسفرت عن إصابة أربعة من عناصر الدورية، مشيرا إلى أن عبوة ناسفة ثانية انفجرت قرب محال صناعية فى قضاء أبو غريب غربي بغداد، وأسفر عن مقتل مدنى واحد وإصابة 7 آخرين.

وسط ذلك، طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أتباعه الذين ينظمون احتجاجات في بغداد للمطالبة بحكومة جديدة، بأن يطالبوا أيضاً بإعطاء كل عراقي نصيباً مباشراً من عوائد النفط.
 
كما طالب بتحقيق تقدم اقتصادي ووصول عوائد النفط إلى المواطنين العاديين. وقال الصدر في خطاب متلفز تضمن مقترحات للقضاء على الفساد وتحسين الخدمات العامة وإنعاش الاقتصاد إنه "ينبغي تخصيص حصة لكل مواطن عراقي من إيرادات الخام". ولم يوضح الصدر تفاصيل بشأن كيفية توزيع عوائد النفط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الأميركي ينصب مربض مدفعية في الشمال  والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى داعشيين الجيش الأميركي ينصب مربض مدفعية في الشمال  والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى داعشيين



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates