الجيش الأميركي ينصب مربض مدفعية في الشمال  والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى داعشيين
آخر تحديث 11:29:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتدى الصدر يطالب الحكومة العراقية بتحقيق تقدم اقتصادي وتوزيع عوائد النفط على الشعب

الجيش الأميركي ينصب مربض مدفعية في الشمال والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى "داعشيين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الأميركي ينصب مربض مدفعية في الشمال  والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى "داعشيين"

التحالف الدولي
بغداد - نهال قباني

 كشف التحالف الدولي، الثلاثاء، عن فشل هجوم نفذه عناصر تنظيم "داعش" على قاعدة عسكرية اميركية جديدة في العراق، فيما أعلن تنظيم "داعش" أن عنصراً  يدعى أبو موسى البريطاني فجر نفسه بسيارة مفخخة في جنود عراقيين ومقاتلين من العشائر ، مما أدى إلى "مقتل نحو 30 جنديا"، وأوضح  التنظيم أن منفذ الهجوم استهدف قافلة عسكرية عندما غادرت قاعدة "عين الأسد" باتجاه بلدة كبيسة في الشمال الغربي من محافظة الأنبار، لكن الجيش العراقي فند هذه المزاعم قائلا إن الهجوم لم يؤد سوى إلى مقتل منفذه.

وأعلن المتحدث باسم التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة الكولونيل ستيف وارين، في تصريح ، إن "تنظيم داعش هاجم امس الاثنين قاعدة فايربيز بيل التي يطلق عليها اسم مركز المدفعية"، وذلك بعد الهجوم الذي شنه السبت الماضي بصواريخ الكاتيوشا على القاعدة ذاتها وهو ما أدى الى مقتل جندي أمريكي واصابة آخرين .

وأوضح أن "عدداً من مقاتلي تنظيم داعش حاولوا الاقتراب من القاعدة بما يكفي لمهاجمتها بأسلحة صغيرة"، مشيراً إلى أن"الهجوم فشل".

وأكد وارن أن العديد من التحسينات الدفاعية سيتم تعزيزها في القاعدة الأميركية .

 وكانت القوات الاميركية العاملة في العراق، نصبت مربضا للمدفعية في شمال البلاد، ما زاد من التكهنات حول مشاركة اكبر لهذه القوات في المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، في وقت نفذ فيه طيران التحالف الدولي الاثنين 36 غارة جوية أوقعت عشرات القتلى في صفوف عناصر التنظيم.
 
واعلن متحدث عسكري أميركي الاثنين أن "قوات المارينز نشرت ما يوازي كتيبة من جنود مشاة البحرية مع اربعة مدافع بالقرب من مخمور بشمال العراق".
 
وقد اقيم مربض المدفعية هذا قبل اسبوعين لتأمين "حماية" الاف الجنود العراقيين الذين يرافقهم مئة مستشار عسكري اميركي ويقيمون بالقرب منهم من اجل التحضير لهجوم الموصل، حسب ما قال المتحدث العسكري ستيف وارن في مؤتمر بالفيديو من بغداد.

 ويتمركز في موقع المدفعية هذا حوالي 200 من جنود مشاة البحرية قتل احدهم السبت بصاروخ اطلقه الجهاديون. وجرح عدد اخر من هؤلاء الجنود
 
وأمس،نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 61 طلعة جوية على مواقع تنظيم "داعش"، مما أسفر عن مقتل العشرات من "الإرهابيين" وتدمير أسلحة وآليات للتنظيم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
 
وذكرت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة، أن طيران القوة الجوية 36 طلعة جوية، شملت مناطق: الموصل وسنجار وتلعفر بنينوى والشرقاط بصلاح الدين والمحمدى وكبيسة وجبة والبوشجل والدولاب والبوبالى والحبانية بالأنبار؛ أسفرت عن قتل 39 إرهابيا وتدمير مركزي تجمع ومفرزة هاون ومخبأين للسلاح و6 منصات صواريخ وثلاثة مواقع قتالية و5 سيارات إحداهن مفخخة وشاحنتين للتنظيم.
 
ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، نفذ طيران التحالف ضربة جوية في قضاء "تلعفر"، استهدفت رتلا لـ "داعش"؛ أسفر عن مقتل القيادى فى التنظيم مثنى حمزة إبراهيم العفرى و24 إرهابيا آخرين وتدمير ست سيارات. كما نفذ طيران القوة الجوية ضربة على موقع بقضاء "الحضر" بنينوى استهدفت تجمعا لـ "داعش"؛ أسفر عن مقتل 13 إرهابيا وتدمير7 سيارت للتنظيم..

  وقصف الطيران العراقي أيضا مقر المحكمة الشرعية لداعش فـى ناحية "العباسي" بقضاء الحويجة بكركوك؛ مما أسفر عن مقتل القيادى فى التنظيم سليمان على حسين المكنى "أبو طارق" و20 من الإرهابيين.
 
و أحبطت قوة تابعة للفرقة 15 بالجيش العراقي الاثنين، هجوما نفذه خمسة انتحاريين أجانب من تنظيم"داعش" الإرهابي على موقع الفرقة فى قضاء مخمور شمالى العراق.
 
وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن القوة اشتبكت مع الانتحاريين الأجانب وقتلتهم وأحبطت الهجوم، مؤكدة عزمها واستعدادها الكامل للمضي في عملية تحرير محافظة نينوى من قبضة الإرهاب.
 
وفي بغداد، قتل عراقى وأصيب 11 آخرون بينهم أربعة من قوات الشرطة الاثنين، بانفجار عبوتين ناسفتين فى حادثين منفصلين بالعاصمة العراقية. وقال مصدر أمني إن عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق فى منطقة "هور رجب" بالدورة جنوبي بغداد انفجرت مستهدفة دورية تابعة للشرطة واسفرت عن إصابة أربعة من عناصر الدورية، مشيرا إلى أن عبوة ناسفة ثانية انفجرت قرب محال صناعية فى قضاء أبو غريب غربي بغداد، وأسفر عن مقتل مدنى واحد وإصابة 7 آخرين.

وسط ذلك، طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أتباعه الذين ينظمون احتجاجات في بغداد للمطالبة بحكومة جديدة، بأن يطالبوا أيضاً بإعطاء كل عراقي نصيباً مباشراً من عوائد النفط.
 
كما طالب بتحقيق تقدم اقتصادي ووصول عوائد النفط إلى المواطنين العاديين. وقال الصدر في خطاب متلفز تضمن مقترحات للقضاء على الفساد وتحسين الخدمات العامة وإنعاش الاقتصاد إنه "ينبغي تخصيص حصة لكل مواطن عراقي من إيرادات الخام". ولم يوضح الصدر تفاصيل بشأن كيفية توزيع عوائد النفط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الأميركي ينصب مربض مدفعية في الشمال  والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى داعشيين الجيش الأميركي ينصب مربض مدفعية في الشمال  والطيران يشنَّ 36 غارة توقع قتلى داعشيين



بدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها

كايلى جينر ونجلتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج ببدلة ثلجية أظهرت جسدها المتناسق

واشنطن - صوت الامارات
كعادتها لا تترك نجمة تليفزيون الواقع كايلى جينر أى فرصة دون مشاركة جمهورها صورها مع ابنتها الصغيرة ستورمى، والتى تقابل بكثير من الإعجاب والحب، فقد شاركت كايلى متابعيها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام بصور لها مع ابنتها الصغيرة خلال رحلة لهما للتزلج على الجليد. ظهرت كايلى أنيقة أكثر من أى وقت مضى، حيث ارتدت بدلة ثلجية أظهرت جسدها الممشوق. وضمت كايلى شعرها فى كعكة أنيقة مع استخدام مكياج كامل وأقراط ضخمة، فبدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها.   وفى الوقت نفسه ارتدت طفلتها بدلة منتفخة بيضاء مع فرو أسود ناعم وخوذة لحمايتها من البرد والسقوط قد يهمك أيضا :  كايلي جينر تبدو جذابة ببدلة من الحرير باللون الأسود النجمة كايلي جينر تعتبر أصغر مليارديرة في عائلة كارداشيان...المزيد

GMT 14:49 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم
 صوت الإمارات - 6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم

GMT 05:37 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أياكس يعادل رقم وجوارديولا في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:07 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تبعد باريلا عن إنتر حتى أوائل العام المقبل

GMT 06:54 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فالنسيا يقتنص تعادلا مثيرا أمام تشيلسي في دوري الأبطال

GMT 05:03 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة وريال مدريد يتنافسان على ضم أوباميانج

GMT 05:23 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يعود لقيادة هجوم ليفربول أمام نابولي في دوري الأبطال

GMT 08:04 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

كلينسمان يتعهد بإعادة هيرتا برلين للمسار الصحيح

GMT 07:54 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مفاجآت بالجملة في تشكيلة برشلونة أمام بروسيا دورتموند

GMT 04:58 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تقرير يكشف ليفربول يضع صفقة «مبابي» ضمن طموحاته

GMT 04:53 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

برنامج "كلمات" يستضيف الكاتب عمر طاهر الأربعاء
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates