الجيش العراقي يُؤكّد أنَّ ساعات على إعلان تحرير هيت ويُطوِّق الفلوجة إستعدادًا إلى إقتحامها
آخر تحديث 11:14:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحرير منطقة الجمعية الأولى بالكامل وإخلاء 24 الفًا و688 عائلة

الجيش العراقي يُؤكّد أنَّ ساعات على إعلان تحرير "هيت" ويُطوِّق الفلوجة إستعدادًا إلى إقتحامها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش العراقي يُؤكّد أنَّ ساعات على إعلان تحرير "هيت" ويُطوِّق الفلوجة إستعدادًا إلى إقتحامها

الجيش العراقي
بغداد-نجلاء الطائي

أعلن قائد العمليات الخاصة في جهاز مكافحة (الارهاب) اللواء الركن سامي العارضي, أن ساعات تفصل القيادة العراقية على إعلان تحرير قضاء هيت غربي محافظة الأنبار بالكامل, وقال في تصريح صحفي، مساء اليوم، إن سوء الأحوال الجوية أثرت على عمليات الجيش, موضحًا أنه خلال الساعات المقبلة سيتم الإعلان عن "هيت" محررة بالكامل, وأضاف، أن "قوات مكافحة الارهاب تسيطر على 90% من هيت مع إنهيار جميع دفاعات داعش ،العمليات مستمرة وهي في نهايتها وتمت السيطرة على كامل المدينة " ، لافتا إلى وقوع عمليات شرسة صباح اليوم , وأن عناصر التنظيم يستميتون في الدفاع عنها نظرًا لأهميتها بالنسبة إلى داعش كونها منطقة تسيطر على طرق الإمداد وعمل العدو تحصينات لكنها لن تثني الجيش لافتًا إلى تحرير المدينة سيكون الضربة القاصمة إلى داعش".

وأشار العارضي إلى أن المعوقات الرئيسة التي تواجه الجيش اضافة الى جغرافية المنطقة هي كثافة السكان في هيت، مضيفًا, "اجلينا ولغاية مساء اليوم 24 الفاً و688 عائلة وهو رقم كبير مما اضطرنا الى مساعدتهم ونقلهم عبر عرباتنا العسكرية الى مخيمات الايواء, وحررت القوات المشتركة العراقية، الاربعاء، منطقة الجمعية الاولى بالكامل من تنظيم "داعش" في قضاء هيت غربي محافظة الأنبار، بينما تمكنت قيادة فرقة التدخل السريع الأولى من تطويق المحور الجنوبي لقضاء الفلوجة ، وقطع خطوط الإمداد عن عناصر التنظيم المتطرف .

وقال بيان لقيادة العمليات الخاصة لمكافحة (الارهاب) انه  "تم تحرير ‏منطقة  الجمعية الاولى بالكامل وهي تزحف وتتغلغل في أعماق منطقة الجمعية الثانية في قضاء ‏هيت غربي ‫‏الانبار", وأعلنت وزارة الدفاع، تطويق مدينة الفلوجة في محافظة الانبار بالكامل وقطع خطوط الإمداد إلى تنظيم "داعش" المتطرف, وذكر بيان للوزارة ، ان "قيادة فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من تطويق المحور الجنوبي لقضاء الفلوجة وقطع خطوط الإمداد عن تنظيم داعش ، وفتح منافذ لخروج العوائل بالتنسيق مع القيادات الأخرى الماسكة من المحور الشمالي والغربي".

وأشار إلى أن قوات القيادة كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات من خلال صد التعرضات الفاشلة التي تحاول من خلالها داعش إرباك القطعات الماسكة، ألا أن اليقظة المستمرة للجيش وعزيمته ومسك الأرض بطريقة محكمة وتحصين المواضع الدفاعية بشكل جيد جعل مهمة العدو مستحيلة لفك الطوق الأمني", ولفت البيان الى ان "الجيش العراقي بانتظار إصدار الأوامر الخاصة بالشروع باقتحام الفلوجة وتحريرها من براثن داعش المتطرف".

 ووجّه طيران التحالف الدولي ضربة جوية ، أسفر عن قتل 29 متطرفًا، وقناص يستهدف القطاعات من فوق أسطح إحدى المباني ، وتدمير 6 اوكار عائدة إلى داعش ، ومنصة إطلاق صواريخ ، وهمر مفخخة ، وأسلحة أخرى في قضاء هيت غرب الانبار ", وتمكنت القوات المشتركة في قيادة عمليات نينوى من إحباط هجومًا انتحاريًا على قاطع مسؤولية اللواء/٧١ فرقة المشاة الخامسة عشرة، وقتلوا سبعة انتحاريين كانوا يرتدون الأحزمة الناسفة. وفقا لبيان للدفاع العراقي, وأضاف أن القوات "دمرت عجلة مفخخة وقتلت من فيها من متطرفي داعش، كانت تحاول التقرب لقطعاتنا العسكرية الماسكة لخط دفاعي ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني لواء المشاة /٧١ فرقة المشاة الخامسة عشرة".

وقتل ثلاثة مدنيين وأصيب تسعة آخرين، مساء الأربعاء، إثر انفجار عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين في العاصمة العراقية، بالقرب من مطعم شعبي في منطقة "كمب سارة"، وسط بغداد، وآخر بالقرب من محال تجارية في منطقة الدورة، جنوبي بغداد.

وشنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تسع غارات جوية على مواقع ومسلحي تنظيم "داعش" في العراق وسورية, وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان اليوم الأربعاء ان "سبع ضربات وجهت في العراق بالقرب من مدن الحويجة وهيت والموصل والقيارة وتلعفر استهدفت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية وتجمعا للمسلحين", وأضاف ان "طائرات التحالف وجهتها غارتين في سورية بالقرب من الهول ومارع ضربتا وحدة تكتيكية وموقعا قتاليا تابعا لداعش".

وعقدت الرئاسات الثلاث ، مساء الاربعاء، اجتماعاً في مقر رئاسة الجمهورية بقصر السلام وسط بغداد، لمناقشة التطورات السياسية وسبل الخروج من الازمة الحالية", وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري توجه، مساء اليوم الاربعاء،، إلى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لمطالبته بحل البرلمان والدعوة لإجراء انتخابات المبكرة للخروج من الازمة الحالية بعد اعتصام العديد من النواب داخل المجلس احتجاجا على القائمة الثانية لمرشحي الكابينة الوزارية والمطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث.

ورفع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجلسة الطارئة الى يوم غد الخميس، بعد فشلها بحسم الخلافات على الكابينة الوزارية وتلبية مطالب النواب المعتصمين بإقالة الرئاسات الثلاث، قبل رفعها لمدة ساعة واحدة بسبب مشاجرة بين النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف ونواب التحالف الكردستاني.

و تظاهر المئات العراقيين، الأربعاء في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بالتغيير الشامل وتأييداً للنواب المعتصمين في قاعة البرلمان, وخرج مئات المتظاهرين من اتباع التيار الصدري، اليوم، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بالتغيير الشامل وتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن تأثيرات القوى السياسية, ودعوا خلال تظاهرتهم القوى الإقليمية والدولية إلى عدم التدخل في الشأن العراقي وممارسة الضغوط بغية التأثير على القرار العراقي.

 وأعلن النائب عن تحالف القوى العراقية أحد المشاركين بالاعتصام داخل قاعة البرلمان احمد الجبوري، اليوم الأربعاء، أن عدد النواب الموقعين على طلب اقالة الرئاسات الثلاث وصل الى 164 نائباً، فيما رجح وصول العدد الى 180 توقيعاً.

وأفاد مصدر برلماني مطلع اليوم الأربعاء، بأن فوضى حدثت داخل مجلس النواب، عازيا السبب إلى اعتراض بعض النواب على تكليف النائب مشعان الجبوري بتقديم طلب يقضي بإقالة الرئاسات الثلاث، فيما أكد أن الرئيس سليم الجبوري طلب من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الحضور الى البرلمان, وكشف مقرب من رئيس البرلمان سليم الجبوري، عن الاخير سيدعو رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استخدام صلاحياته بحل مجلس النواب والدعوة لانتخابات مبكرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يُؤكّد أنَّ ساعات على إعلان تحرير هيت ويُطوِّق الفلوجة إستعدادًا إلى إقتحامها الجيش العراقي يُؤكّد أنَّ ساعات على إعلان تحرير هيت ويُطوِّق الفلوجة إستعدادًا إلى إقتحامها



لا تزال تحصد الإعجاب بالرغم من وصولها سن الـ51 عامًا

أجمل إطلالات جينيفر لوبيز اكتشفيها بنفسك استوحي منها إطلالتكِ المميّزة والأنيقة

واشنطن - صوت الإمارات
على الرغم من وصولها لسن الـ51 عاماً، إلا أن النجمة العالمية جينيفر لوبيز لاتزال تحصد الإعجاب بفضل إطلالتها، نظراً لتمتعها بقوام رشيق، وذوق راقٍ في اختيار إطلالاتها اليومية، وفي السطور التالية، جمعنا لكِ "أجمل إطلالات جينيفر لوبيز، لتستوحي منها إطلالة مميزة وأنيقة في حياتك اليومية. جينيفر لوبيز ببنطلون من القماش اللامع تتميز جينيفر لوبيز بقدرتها الرائعة على اختيار قطع الملابس غير التقليدية، وتنسيقها بشكل مميز يناسب الحياة اليومية، وفي إطلالة أنيقة تناسب أوقات المساء، اختارت جينيفر لوبيز بنطلوناً من القماش اللامع باللون الأحمر الداكن، مع كروب توب بأكمام طويلة ذي تصميم شبكي على البطن، إضافة إلى حزام عريض من الجلد الأسود، واعتمدت مع هذه الإطلالة تسريحة شعر كعكة مرفوعة، ومكياجاً ترابياً بسيطاً. جينيفر لوبيز بفستان أبيض ...المزيد

GMT 02:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 صوت الإمارات - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 06:32 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
 صوت الإمارات - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 20:42 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وست بروميتش ضيفا على برايتون في أول مباراة بعد رحيل حجازي

GMT 00:54 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

ريال مدريد يدخل مواجهات دوري أبطال أوروبا بدون ظهير أيمن

GMT 18:47 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

البوسني دجيكو يتعادل لروما خلال الدقيقة 14 في لقاء ميلان

GMT 18:42 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بارتوميو يكشف أنه لا يوجد سبب للاستقالة من رئاسة برشلونة

GMT 03:05 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

نادي كولون الألماني يعلن عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 03:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة حارس ميلان جانلويجي دوناروما و4 آخرين بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:39 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 22:29 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يكافئ ميسي بـ 33 مليون يورو مقابل ولاءه للنادي

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:33 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates