الجيش الليبي يبدأ معركته الحاسمة لتحرير طرابلس من قبضة المتطرِّفين
آخر تحديث 00:17:37 بتوقيت أبوظبي

أبدى "دول الجوار" ارتياحهم لدور الأمم المتحدة المحوري

الجيش الليبي يبدأ معركته الحاسمة لتحرير طرابلس من قبضة المتطرِّفين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الليبي يبدأ معركته الحاسمة لتحرير طرابلس من قبضة المتطرِّفين

الجيش الليبي
طرابلس - فاطمة السعداوي

أكد اجتماع دول جوار ليبيا احترامه خيارات الشعب الليبي ودعم المؤسسات الشرعية للدولة، وعبّرت مجموعة الاتصال الدولية عن القلق إزاء تزايد العنف في ليبيا، في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الليبي بدء المعركة الحاسمة لتحرير العاصمة طرابلس من قبضة المتطرِّفين.

وأضاف وزير الخارجية السوداني، علي كرتي، إنَّ الاجتماع الخامس لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، الذي اختتم أعماله، الخميس، في الخرطوم، أكد التفاهمات التي تم التوصل إليها خلال اجتماع القاهرة في آب/ أغسطس الماضي، بشأن الاعتراف بشرعية البرلمان والحكومة الليبية، وأنَّ الحوار هو الطريق الأمثل لتحقيق التوافق الليبي- الليبي.

وأشار كرتي، خلال مؤتمر صحافي، إلى أنَّ الاجتماع أكد منع تدفق السلاح إلى ليبيا، حتى لا يتسبَّب ذلك في مزيد من التدهور الأمني في البلاد، وأنَّ الأطراف التي لا تتبنى الحوار كخيار استراتيجي لنبذ العنف لن تكون لها فرصة في المشاركة في الحوار.

وشارك في الاجتماع وزراء خارجية مصر والنيجر وتشاد والجزائر وتونس بجانب السودان وليبيا.

ومن جانبه، أضاف وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في الاجتماع الذي حضره الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، ومبعوث جامعة الدول العربية إلى ليبيا، ناصر القدوة، ومبعوث الاتحاد الأفريقي إلى ليبيا، وداليتا محمد داليتا، إنَّ ما يبعث على قدر من التفاؤل والإقدام هو نجاح دول الجوار في طرح الإطار السياسي لتسوية الأزمة الليبية، في آب الماضي، في مبادرة جماعية تُعيد الاعتبار لمفهوم ومنطق الدولة والقانون، وتحيّد منطق الميليشيا وممارساتها التي تتنافى كليًا مع متطلبات الحياة العصرية.

وأضاف أنَّ دول الجوار الليبي تمكنت من أنَّ تدفع المبعوث الدولي للأزمة الليبية، برناردينو ليون، نحو الاقتراب من منهجها، فأعلن عن جولة حوار بين أطراف الصراع في ليبيا، بعد تفاهم مع مختلف القوى الليبية على قواعد وأهداف العملية السياسية.

وكانت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا دعت الفرقاء إلى تنظيم جولة جديدة من الحوار والتفاوض، في التاسع من الشهر الجاري، في مناطق شرق ليبيا وغربها.

كما دعت مجموعة الاتصال الدولية من أجل ليبيا إلى حل سياسي وليس عسكري للأزمة، وذلك خلال اجتماع عقد في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، بهدف إيجاد إطار تنسيقي لتعزيز جهود البحث عن حل سياسي مستديم للأزمة الليبية.

وشارك في الاجتماع ممثلون للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ووزيرا خارجيتي النيجر والتشاد، وممثلي دول جوار ليبيا.

كما حضر الاجتماع ممثلو موريتانيا "الرئيسة الحالية للاتحاد الأفريقي"، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، والدول الأعضاء الدائمة في مجلس الأمن وإسبانيا وإيطاليا وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي.

وأدان المشاركون أعمال العنف التي تجري في ليبيا وأعربوا عن اهتمامهم البالغ بالوضع السائد فيها، كما عبّروا عن ارتياحهم لدور الأمم المتحدة المهم والمحوري لمجموعة الاتصال الدولية من أجل ليبيا التي ستعقد اجتماعها الثاني في كانون الثاني/ يناير المقبل على هامش القمة المقبلة للاتحاد.

وميدانيًا، أظهرت لقطات مصورة اللواء خليفة حفتر وقيادات في الجيش الوطني الليبي يتجولون وسط مدينة بنغازي بعدما تمكنت قواته من تحريرها من الميليشيات المتطرِّفة.

وأعلنت الحكومة الليبية أنَّ الجيش الوطني بدأ عملية عسكرية لتحرير العاصمة من قبضة الميليشيات، وطالبت كل من يحمل السلاح من المتطرِّفين إلى تسليم نفسه.

ولفت بيان الحكومة إلى أنَّ الجماعات المتطرِّفة نفذت عمليات اغتيال ممنهجة ضد ضباط سلاح الجو في طرابلس، تمامًا كما فعلت في بنغازي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يبدأ معركته الحاسمة لتحرير طرابلس من قبضة المتطرِّفين الجيش الليبي يبدأ معركته الحاسمة لتحرير طرابلس من قبضة المتطرِّفين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يبدأ معركته الحاسمة لتحرير طرابلس من قبضة المتطرِّفين الجيش الليبي يبدأ معركته الحاسمة لتحرير طرابلس من قبضة المتطرِّفين



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تخطف الأنظار بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها

GMT 18:12 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا
 صوت الإمارات - عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا

GMT 17:41 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها
 صوت الإمارات - "Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها

GMT 14:26 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"
 صوت الإمارات - "البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"

GMT 20:54 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019

GMT 17:17 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة
 صوت الإمارات - أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة

GMT 03:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الصحف البريطانية تُسلط الضوء على جرأة غاريث ساوثغيت

GMT 00:15 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نابولي يواصل محاولاته لخطف سواريز من برشلونة

GMT 20:00 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

زيدان يثني على هزيمته لباريس سان جيرمان

GMT 08:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة بولسون تتفاوض للانضمام إلى فريق عمل "ذا جولدفينش"

GMT 08:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"يوم للستات" أفضل فيلم في مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية

GMT 16:40 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سجن برازيلى يجرى مسابقة لملكة جمال السجينات

GMT 03:18 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

التكنولوجيا تثبت قدرتها على تحقيق نتائج قوية في المدارس 

GMT 06:21 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مدرب إشبيلية يطير فرحًا بفوز فريقه على جيرونا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates