الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون الكبيسة ومقتل جندي وهروب داعش الى هيت
آخر تحديث 02:41:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آلاف المواطنين كانوا عالقين في مناطق القتال ووزير الدفاع يتفقد البلدات التي المحررّة

الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون "الكبيسة" ومقتل جندي وهروب "داعش" الى "هيت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون "الكبيسة" ومقتل جندي وهروب "داعش" الى "هيت"

تنظيم “داعش”
بغداد - نهال قباني

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الذي تقوده الولايات المتحدة، عن مقتل أحد جنوده شمال العراق ، نتيجة هجوم معادٍ شنه التنظيم  بحسب ما أفاد بيان رسمي.وأوضح البيان أن “قيادة العمليات المشتركة تؤكد وفاة أحد جنود التحالف في شمال العراق السبت نتيجة عمل معاد”.

ولم يحدد بيان التحالف جنسية الجندي، لكنه أكد أنه سينشر تفاصيل أكثر في وقت لاحق.وكانت القوات العراقية بدأت هجوماً كبيراً صباح السبت لاستعادة السيطرة على قضاء هيت من تنظيم “داعش” في محافظة الأنبار غرب البلاد، وفق ما أفاد ضابط رفيع.

وقد تمكنت من استعادة السيطرة على بلدة "كبيسة"، بمحافظة الأنبار، غربي البلاد، من تنظيم "داعش"، وفق مصدر عسكري.وقال اللواء علي إبراهيم دبعون، قائد عمليات "الجزيرة" في الجيش العراقي ، إن القوات العراقية وبمساندة من مقاتلي العشائر السنية وبإسناد من طائرات التحالف الدولي، استعادوا البلدة خلال حملة عسكرية انطلقت، صباح امس. وأضاف، أن مسلحي "داعش" أبدوا مقاومة ضعيفة، قبل أن يفروا إلى مدينة هيت (غرب الرمادي)، نتيجة شدة القصف عليهم من قبل غارات جوية، شنتها طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة فضلًا عن المقاتلات العراقية".

وأضاف دبعون أن “العملية بدأت بقصف عنيف لطيران التحالف الدولي وتقدمت القوات الأمنية على الأرض من الجهة الغربية للمدينة”، مشيرًا إلى “مشاركة الآلاف من مقاتلي العشائر في العملية من أبناء هيت والبغدادي وكبيسة”.وتمكنت القوات العراقية من فرض سيطرتها بشكل كامل على الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار خلال عملية عسكرية نهاية العام الماضي.

وأعربت منظمات دولية عن قلقها حيال مصير نحو 35 ألف مدني من الذين فروا من مدينة هيت والمناطق المحيطة بها خلال العملية العسكرية الأخيرة.وقالت “اللجنة الدولية للصليب الأحمر” الجمعة، إن آلاف المواطنين كانوا عالقين في مناطق القتال، تركوا هذه المناطق حيث تتوافر المساعدات الإنسانية في شكل ضئيل، مضيفةً أنها تمكنت من تسليم الدفعة الأولى من المساعدات أمس لـ12 ألف شخص، غرب الرمادي.

ويفرض التنظيم المتطرف سيطرته على مساحات شاسعة في محافظة الأنبار التي تشترك بحدود واسعة مع سورية والأردن، كما لا يزال يسيطر على مدينة الفلوجة التي تبعد 50 كيلومترًا عن العاصمة بغداد.ووصل وزير الدفاع خالد العبيدي، ومعه كبار قادة وزارة الدفاع والعمليات المشتركة إلى قاعدة عين الأسد العسكرية، للإشراف على خطط استعادة "كبيسة" و"هيت" من "داعش"، بحسب بيان وزارة الدفاع العراقية.

وفي المقابل بثت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة صورا قالت إنها لمناطق قصفها الطيران العراقي غربي مدينة كركوك. وأضافت أن القصف استهدف مستشفى وأحياء سكنية في مدينة الحويجة (غربي كركوك).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون الكبيسة ومقتل جندي وهروب داعش الى هيت الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون الكبيسة ومقتل جندي وهروب داعش الى هيت



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها بجولة مع ابنتها

واشنطن - صوت الامارات
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 10:10 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

يوميات كاتب قصص رعب لها طعم خاص

GMT 23:41 2018 السبت ,03 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 02:21 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـ"نيويوركر"

GMT 08:31 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

لماذا يكذب طفلك؟

GMT 06:08 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

إليك أفضل طرق تربية الاطفال عمر سنتين

GMT 19:24 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسين الجسمي يتألق في حفل هلا فبراير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates