الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون الكبيسة ومقتل جندي وهروب داعش الى هيت
آخر تحديث 14:44:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آلاف المواطنين كانوا عالقين في مناطق القتال ووزير الدفاع يتفقد البلدات التي المحررّة

الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون "الكبيسة" ومقتل جندي وهروب "داعش" الى "هيت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون "الكبيسة" ومقتل جندي وهروب "داعش" الى "هيت"

تنظيم “داعش”
بغداد - نهال قباني

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الذي تقوده الولايات المتحدة، عن مقتل أحد جنوده شمال العراق ، نتيجة هجوم معادٍ شنه التنظيم  بحسب ما أفاد بيان رسمي.وأوضح البيان أن “قيادة العمليات المشتركة تؤكد وفاة أحد جنود التحالف في شمال العراق السبت نتيجة عمل معاد”.

ولم يحدد بيان التحالف جنسية الجندي، لكنه أكد أنه سينشر تفاصيل أكثر في وقت لاحق.وكانت القوات العراقية بدأت هجوماً كبيراً صباح السبت لاستعادة السيطرة على قضاء هيت من تنظيم “داعش” في محافظة الأنبار غرب البلاد، وفق ما أفاد ضابط رفيع.

وقد تمكنت من استعادة السيطرة على بلدة "كبيسة"، بمحافظة الأنبار، غربي البلاد، من تنظيم "داعش"، وفق مصدر عسكري.وقال اللواء علي إبراهيم دبعون، قائد عمليات "الجزيرة" في الجيش العراقي ، إن القوات العراقية وبمساندة من مقاتلي العشائر السنية وبإسناد من طائرات التحالف الدولي، استعادوا البلدة خلال حملة عسكرية انطلقت، صباح امس. وأضاف، أن مسلحي "داعش" أبدوا مقاومة ضعيفة، قبل أن يفروا إلى مدينة هيت (غرب الرمادي)، نتيجة شدة القصف عليهم من قبل غارات جوية، شنتها طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة فضلًا عن المقاتلات العراقية".

وأضاف دبعون أن “العملية بدأت بقصف عنيف لطيران التحالف الدولي وتقدمت القوات الأمنية على الأرض من الجهة الغربية للمدينة”، مشيرًا إلى “مشاركة الآلاف من مقاتلي العشائر في العملية من أبناء هيت والبغدادي وكبيسة”.وتمكنت القوات العراقية من فرض سيطرتها بشكل كامل على الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار خلال عملية عسكرية نهاية العام الماضي.

وأعربت منظمات دولية عن قلقها حيال مصير نحو 35 ألف مدني من الذين فروا من مدينة هيت والمناطق المحيطة بها خلال العملية العسكرية الأخيرة.وقالت “اللجنة الدولية للصليب الأحمر” الجمعة، إن آلاف المواطنين كانوا عالقين في مناطق القتال، تركوا هذه المناطق حيث تتوافر المساعدات الإنسانية في شكل ضئيل، مضيفةً أنها تمكنت من تسليم الدفعة الأولى من المساعدات أمس لـ12 ألف شخص، غرب الرمادي.

ويفرض التنظيم المتطرف سيطرته على مساحات شاسعة في محافظة الأنبار التي تشترك بحدود واسعة مع سورية والأردن، كما لا يزال يسيطر على مدينة الفلوجة التي تبعد 50 كيلومترًا عن العاصمة بغداد.ووصل وزير الدفاع خالد العبيدي، ومعه كبار قادة وزارة الدفاع والعمليات المشتركة إلى قاعدة عين الأسد العسكرية، للإشراف على خطط استعادة "كبيسة" و"هيت" من "داعش"، بحسب بيان وزارة الدفاع العراقية.

وفي المقابل بثت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة صورا قالت إنها لمناطق قصفها الطيران العراقي غربي مدينة كركوك. وأضافت أن القصف استهدف مستشفى وأحياء سكنية في مدينة الحويجة (غربي كركوك).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون الكبيسة ومقتل جندي وهروب داعش الى هيت الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون الكبيسة ومقتل جندي وهروب داعش الى هيت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون الكبيسة ومقتل جندي وهروب داعش الى هيت الجيش ومقاتلو العشائر يستعيدون الكبيسة ومقتل جندي وهروب داعش الى هيت



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates