الحوثيون يوترون الوضع على الحدود السعودية والتحالف يستهدف مواقعها في الجوف وتعز
آخر تحديث 11:11:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبد العزيز جباري ومحمد بن سلمان يجمعان على التأكيد باقتراب نهاية الحرب اليمنية

"الحوثيون" يوترون الوضع على الحدود السعودية والتحالف يستهدف مواقعها في الجوف وتعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحوثيون" يوترون الوضع على الحدود السعودية والتحالف يستهدف مواقعها في الجوف وتعز

الحدود اليمنية السعودية
صنعاء- طارق نصر

تجدَّدت الاشتباكات اليوم الأحد على الحدود اليمنية السعودية بين ميليشيا "الحوثي" والقوات التابعة للرئيس السابق علي صالح من جهة والقوات السعودية من جهة ثانية. وقالت مصادر محلية في الشريط الحدودي لـ "العرب اليوم"، أنه سمعت صباحا أصوات المدفعية الثقيلة على الحدود بين البلدين، يأتي ذلك في حين اتهمت مصادر سعودية ميليشيات "الحوثي وصالح" بخرق الهدنة واتفاق التهدئة على الحدود السعودية اليمنية بعد هدوء نسبي شهدته الحدود خلال اليومين الماضيين.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا الحوثية وأتباع صالح هاجموا موقعاً للجيش السعودي بالقرب من مركز "الربوعة" الحدودي في ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير، وأن مدفعية القوات السعودية قصفت مواقع ميليشيا الحوثي وصالح.

وتزامن هذا التصعيد على الحدود اليمنية السعودية مع قصف ميليشيا الحوثي التي ما تزال تتمركز في مديرية "صرواح" في محافظة مأرب لمستشفى مأرب بثلاثة صواريخ كاتيوشا, سقطت في أماكن متفرقة من محيط المستشفى أحدها أصاب البوابة، ما أدى حسب المصادر إلى مقتل شخصين وجرح سبعة آخرين بينهم طبيب وممرض.

وتعتقد مصادر "العرب اليوم" في محافظة مأرب أن ميليشيا الحوثي تحاول استهداف الوفد الحكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء عبدالعزيز جباري والذي بدأ اليوم زيارته لمحافظة مأرب للإطلاع على الأوضاع التي تشهدها محافظتا مأرب والجوف في أعقاب تصفية عواصم المحافظتين وأغلب مناطقهما من الميليشيا الحوثية والقوات الموالية لصالح، والعمل على تطبيع الأوضاع في المحافظتين.

وفي الأثناء جددت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي وصالح في المناطق التي ما يزالون يتواجدون فيها بمديرية الغيل التابعة والواقعة جنوب محافظة الجوف شمال اليمن، وأوضحت المصادر أن الغارات الجوية دمرت عدداً من الآليات العسكرية المدرعة، ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا.

وتأتي هذه الغارات في الوقت الذي تتقدم فيه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتجاه مديرية الغيل لتصفيتها من الوجود الحوثي وإحكام السيطرة عليها بشكل كامل.

وفي محافظة تعز أيضا شنت طائرات التحالف العربي غارات مكثف على مركز مديرية الوازعية جنوب غرب محافظة تعز والتي سقطت يوم أمس في أيدي الميليشيا الحوثية المدعومة بالقوات التابعة لصالح، وقالت المصادر أن طيران التحالف شن 17 غاره على مواقع وتجمعات الميليشيات منذ مساء السبت وحتى ظهر اليوم الأحد، وأشارت المصادر إلى أن إحدى الغارات استهدفت منصة إطلاق صاروخ في جبل خور، فجر اليوم الأحد.

هذا ولا زالت المواجهات مستمرة بين ميليشيا الحوثي والمقاومة في محيط مركز مديرية الوازعيه، حيث تحاول قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استعادة السيطرة على المواقع التي انسحبت منها وسيطرت عليها الميليشيا خلال اليومين الماضيين.

وعلى الصعيد السياسي أعلن نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، عبدالعزيز جباري، الذي يزور محافظة مأرب على رأس وفد حكومي كبير في تصريح صحفي أن "الأيام المقبلة  ستشهد عودة الحق إلى نصابه وعودة مؤسسات الدولة إلى أحضان الشرعية الدستورية".

من جانبه كشف ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان وجود تطور مهم تجاه الحرب الدائرة في اليمن، وقال أنها تقترب من نهايتها، وأعلن وزير الدفاع السعودي عن وجود وفد من جماعة "أنصار الله" الحوثيين في الرياض للحوار مع الحكومة اليمنية والمملكة السعودية.

وقال الأمير محمد بن سلمان لصحيفة "بلومبرغ" الأميركية إن "هناك تقدماً ملموسا في المفاوضات اليمنية، ونملك اتصالا جيدا مع الحوثيين، وهناك وفد منهم في الرياض حاليا، ونحن ندفع باتجاه استغلال هذه الفرصة على الأرض، وإذا انتكست الأوضاع فنحن جاهزون".

إلى ذلك  علم "العرب اليوم" من مصدر مطلع أن الأمم المتحدة تجري التحضيرات الأخيرة لعقد دورات تدريبية للجان التي ستتولى مهام مراقبة إيقاف إطلاق النار في اليمن، وقال المصدر أن هذه الدورات ستبدأ يوم الأربعاء المقبل في الكويت، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة طلبت من الأطراف اليمنية إرسال المتدربين والذين سيمثلون مختلف المكونات السياسية والحزبية والعسكرية ومنظمات المجتمع المدني

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يوترون الوضع على الحدود السعودية والتحالف يستهدف مواقعها في الجوف وتعز الحوثيون يوترون الوضع على الحدود السعودية والتحالف يستهدف مواقعها في الجوف وتعز



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates