الداعية السعودي عائض القرني ينجو من محاولة اغتيال على يد مسلّح في الفليبين
آخر تحديث 19:49:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" وضعه على لائحة المطلوب قتلهم

الداعية السعودي عائض القرني ينجو من محاولة اغتيال على يد مسلّح في الفليبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الداعية السعودي عائض القرني ينجو من محاولة اغتيال على يد مسلّح في الفليبين

الداعية السعودي البارز عائض القرني
مانيلا ـ جميل الأسدي

أعلنت الشرطة المحلية في جنوب الفليبين إن مسلحا أصاب بالرصاص الداعية السعودي البارز عائض القرني الذي يضعه تنظيم "داعش" على قائمة الاغتيالات بعدما ألقى خطبة على مجموعة من الدعاة في مدينة بجنوب الفلبين ليل الثلاثاء.وكشفت هيلين جالفيز المتحدثة باسم الشرطة إن القرني المؤيد لحكومة المملكة العربية السعوديّة  والذي يتابعه أكثر من 12 مليون شخص على حسابه بموقع "تويتر" أصيب وهو يهم بمغادرة منتدى إسلامي بنيران رجل حضر الخطبة.

وأضافت أن مسؤولا في السفارة السعودية في الفليبين أصيب أيضا في الهجوم.وأكّدت أن المرافقين الأمنيين للقرني قتلوا المسلح الذي لم تعرف هويته على الفور وأوضحت جالفيز أن القرني يرقد في حالة مستقرة في مستشفى زامبوانجا.وأعلنت قائلة “ما زلنا نحقق في الدافع وراء الهجوم.”

وتفرض السعودية أحكاما مطولة بالسجن على أي شخص يثبت دعمه لتنظيم "داعش" وألقت القبض على مئات الأشخاص لارتباطهم به وأرسلت طائرات حربية للانضمام إلى حملة جوية تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم في سورية.

ورغم أن القرني لا يشغل منصبا حكوميا إلا أنه يدعم الحكومة ويتمتع بمصداقية كرجل دين “مستقل” كان قد أيد في السابق حركة إسلامية معارضة داخل السعودية  فيما تسبب في منعه من الخطابة في أوائل التسعينات ثم عاد عن تأييده هذا وأكد ولاءه الكامل للحكم .

وأرسلت الرياض  طائرة خاصة فور وقوع حادث اطلاق النار  لنقل القرني إلى مانيلا لتلقي المزيد من العلاج في دلالة على مكانته الكبيرة في السعودية وفي دول الخليج العربي أيضا".وأوضحت السفارة السعودية في مانيلا في بيان «أن القرني تعرض لطلق ناري أثناء وجوده في السيارة المقلة له ومرافقيه، حيث تسلل أحد الجناة بالقرب من السيارة وأطلق عليه طلقات عدة، مما تسبب في إصابته في ذراعه».

وأضاف البيان «إن القرني كان في زيارة لجمهورية الفيليبين بناء على دعوة شخصية من إحدى الجمعيات الدينية»، مضيفاً «أن السفارة قامت على الفور بالتنسيق مع الجهات المختصة في الفيليبين بمباشرة الحادث، كما قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل القرني ومرافقيه إلى مانيلا لاستكمال الفحوصات الطبية».

وأوضح البيان أن «السفير لدى مانيلا قام بالاتصال بالشيخ عائض القرني واطمأن على وضعه الصحي، حيث يتمتع بصحة جيدة، كما لم يتعرض أي من مرافقيه لأي إصابة»، مضيفاً «أن السفارة سوف تتابع سير التحقيقات مع الجهات المختصة الفيليبينية للوقوف على ملابسات وظروف الحادث، علماً أن الجهات الأمنية الفيليبينية تبادلت إطلاق النار مع الجاني وأردته قتيلاً».

وكان القرني غرد على حسابة الرسمي على «تويتر» قبل دقائق من الحادث كاتباً: «لا تسل أحداً عن درجة إيمانه، سل نفسك عن محافظتك على الصلاة، وكثرة ذكر الله، ومصاحبتك للقرآن، وحفظ لسانك وسلامة قلبك».وقبل 7 ساعات من الحادث كتب القرني «إذا أكرمك الله وأمهلك لتعيش يوماً جديداً فاشكره على الهدية واجعل اليوم كله طاعة».

وهاجم القرني في اكثر من موقف تنظيم (داعش) الذي أهدر دمه مع كل من مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ وإمام المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس والداعية صالح المغامسي والداعية محمد العريفي، بعد اعدام السلطات السعودية عددا من عناصر التنظيم.

وكان الشيخ القرني  شن~ هجوماً حاداً غير مباشر على «داعش» في اكتوبر الماضي، عبر حديثه عن «الخوارج»، الذين اتهمهم بأنهم «أضروا بأهل الإسلام أكثر من إضرارهم بأعداء الإسلام»، واصفاً إياهم بأنهم «من أعظم المصائب على الدين وأهله». وقال حينها في سلسة تغريدات على «تويتر» إن «من أوصاف الخوارج أنهم حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقتلون أهل الإسلام، ويذرون أهل الأوثان. ومن صفاتهم أنهم يُكفّرون أهل الكبائر، ويخرجون على جماعة المؤمنين، ويحملون السلاح على أمة الإسلام».

وأشار أن «معظم قتال الخوارج كان على طلب الحكم، فإنهم قاتلوا الأئمة من عهد عثمان وعلي - رضي الله عنهما- على الحكم بحجة إقامة العدل! والخوارج على مدى تاريخهم الطويل لا ديناً نصروا، ولا عدوًّا كسروا، ولم تقم لهم دولة أبداً».ويذكر أن القرني من مواليد قرية آل شريح في محافظة بلقرن في جنوب السعودية، ويحمل دكتوراه في الحديث النبوي وله مؤلفات عديدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداعية السعودي عائض القرني ينجو من محاولة اغتيال على يد مسلّح في الفليبين الداعية السعودي عائض القرني ينجو من محاولة اغتيال على يد مسلّح في الفليبين



GMT 00:20 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب البحريني

GMT 00:14 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تؤكد أهمية التعايش السلمي والتسامح من أجل السلام

منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:32 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نسرين طافش تخطف الأنظار بالأبيض في أحدث ظهور لها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates