الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود
آخر تحديث 23:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعتقال عشرات المعارضين في هافانا قبل وصول أوباما

الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود

الرئيس الأميركي أوباما
واشنطن ـ رولا عيسى

وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى العاصمة الكوبية, هافانا، مساء اليوم الأحد، في أول زيارة لرئيس أميركي إلى هذا البلد منذ 88 عاما، وبعد قطيعة دامت نصف قرن, وحطت الطائرة الرئاسية الأميركية في مطار خوسيه مارتي الدولي حيث نزل الرئيس الأميركي بصحبة زوجته ميشيل أوباما وإبنتيه, ساشا وماليا، ووفد من المسؤولين في الإدارة الأميركية, واتخذت واشنطن في الأشهر الأخيرة عدة قرارات من أجل تخفيف الحظر الأميركي المفروض على كوبا منذ 1962 والذي يعود أمر رفعه إلى الكونغرس.
ومن المُقرر أن يُوجه الرئيس الأميركي خطابًا, الثلاثاء المُقبل في مسرح هافانا الكبير, و يتوجه بعدها كوبا إلى الأرجنتين.

وغادر الرئيس الأميركي باراك أوباما، بلاده، اليوم الأحد، متجهًا إلى كوبا، استعدادًا لإنهاء القطيعة المستمرة منذ أكثر من 50 عامًا، عقب فرض واشنطن حظرًا على الجزيرة الشيوعية في عام 1962.ويسعى أوباما الذي ترافقه زوجته ميشيل وابنتاهما ماليا وساشا، تحقيق هدفين من الزيارة، أولهما لقاء الشعب الكوبي، وثانيهما ترسيخ التقارب اللافت الذي بدأ أواخر 2014 مع كوبا يتزعمها راوول كاسترو. ويريد الرئيس الأميركي، الذي ينادي بتشجيع الحوار على الصعيد الدبلوماسي، أن يلمع صورة بلاده في اميركا اللاتينية، بعدما شوهتها أعوام من التدخل في حديقتها الخلفية السابقة. ويشير البيت الأبيض إلى أنّ اوباما سيناقش مسألة حقوق الإنسان في كوبا.

ويشكل العدو الكوبي السابق الرمز الرائع لعلاقة جديدة ممتازة مع القارة، ويأمل أوباما الذي يستعد لإنهاء ولايته الثانية، في أن يحرز أكبر تقدم ممكن حول هذا الملف، لمنع أي عودة إلى الوراء، أيًا يكن خلفه في 2017. وهذا هو الهدف الذي حمل البيت الأبيض على أن يعلن في الأشهر الأخيرة تدابير لتخفيف الحصار المفروض على الجزيرة منذ 1962، والذي يعد رفعه بالكامل من اختصاص الكونغرس.

ويُعتبر أوباما عند هبوط طائرته في الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، على مدرج مطار خوسيه مارتي في هافانا، أول رئيس أميركي يزور الجزيرة أثناء توليه منصبه منذ 88 عامًا،  منذ أيام كالفين كوليدج في 1928.

واعتقلت الشرطة الكوبية، الأحد، عشرات المحتجين المناهضين للحكومة الشيوعية قبل ساعات من موعد وصول الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى هافانا في زيارة تستغرق ثلاثة أيام. ونظم الاحتجاج مجموعة "نساء في الثياب البيضاء" التي اسستها زوجات سجناء سياسيين سابقين. ووضعت الشرطة المعتقلين في العربات أمام كنيسة يحاولون عادة تنظيم تظاهرات أمامها كل يوم أحد.

ورفضت الشرطة أن تصرح للصحافيين عن سبب اعتقالها المحتجين ومن بينهم بيرتا سولر زعيمة مجموعة "نساء في ثياب بيضاء". وسولر من بين مجموعة من قادة المجتمع المدني الذين تمت دعوتهم للقاء أوباما الثلاثاء. وصرحت أنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستقبل، قائلة "يجب على أوباما أن لا يأتي إلى هنا إلا إذا حدث تقدّم في حقوق الإنسان، وهذا لم يحدث".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates