الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعتقال عشرات المعارضين في هافانا قبل وصول أوباما

الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود

الرئيس الأميركي أوباما
واشنطن ـ رولا عيسى

وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى العاصمة الكوبية, هافانا، مساء اليوم الأحد، في أول زيارة لرئيس أميركي إلى هذا البلد منذ 88 عاما، وبعد قطيعة دامت نصف قرن, وحطت الطائرة الرئاسية الأميركية في مطار خوسيه مارتي الدولي حيث نزل الرئيس الأميركي بصحبة زوجته ميشيل أوباما وإبنتيه, ساشا وماليا، ووفد من المسؤولين في الإدارة الأميركية, واتخذت واشنطن في الأشهر الأخيرة عدة قرارات من أجل تخفيف الحظر الأميركي المفروض على كوبا منذ 1962 والذي يعود أمر رفعه إلى الكونغرس.
ومن المُقرر أن يُوجه الرئيس الأميركي خطابًا, الثلاثاء المُقبل في مسرح هافانا الكبير, و يتوجه بعدها كوبا إلى الأرجنتين.

وغادر الرئيس الأميركي باراك أوباما، بلاده، اليوم الأحد، متجهًا إلى كوبا، استعدادًا لإنهاء القطيعة المستمرة منذ أكثر من 50 عامًا، عقب فرض واشنطن حظرًا على الجزيرة الشيوعية في عام 1962.ويسعى أوباما الذي ترافقه زوجته ميشيل وابنتاهما ماليا وساشا، تحقيق هدفين من الزيارة، أولهما لقاء الشعب الكوبي، وثانيهما ترسيخ التقارب اللافت الذي بدأ أواخر 2014 مع كوبا يتزعمها راوول كاسترو. ويريد الرئيس الأميركي، الذي ينادي بتشجيع الحوار على الصعيد الدبلوماسي، أن يلمع صورة بلاده في اميركا اللاتينية، بعدما شوهتها أعوام من التدخل في حديقتها الخلفية السابقة. ويشير البيت الأبيض إلى أنّ اوباما سيناقش مسألة حقوق الإنسان في كوبا.

ويشكل العدو الكوبي السابق الرمز الرائع لعلاقة جديدة ممتازة مع القارة، ويأمل أوباما الذي يستعد لإنهاء ولايته الثانية، في أن يحرز أكبر تقدم ممكن حول هذا الملف، لمنع أي عودة إلى الوراء، أيًا يكن خلفه في 2017. وهذا هو الهدف الذي حمل البيت الأبيض على أن يعلن في الأشهر الأخيرة تدابير لتخفيف الحصار المفروض على الجزيرة منذ 1962، والذي يعد رفعه بالكامل من اختصاص الكونغرس.

ويُعتبر أوباما عند هبوط طائرته في الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، على مدرج مطار خوسيه مارتي في هافانا، أول رئيس أميركي يزور الجزيرة أثناء توليه منصبه منذ 88 عامًا،  منذ أيام كالفين كوليدج في 1928.

واعتقلت الشرطة الكوبية، الأحد، عشرات المحتجين المناهضين للحكومة الشيوعية قبل ساعات من موعد وصول الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى هافانا في زيارة تستغرق ثلاثة أيام. ونظم الاحتجاج مجموعة "نساء في الثياب البيضاء" التي اسستها زوجات سجناء سياسيين سابقين. ووضعت الشرطة المعتقلين في العربات أمام كنيسة يحاولون عادة تنظيم تظاهرات أمامها كل يوم أحد.

ورفضت الشرطة أن تصرح للصحافيين عن سبب اعتقالها المحتجين ومن بينهم بيرتا سولر زعيمة مجموعة "نساء في ثياب بيضاء". وسولر من بين مجموعة من قادة المجتمع المدني الذين تمت دعوتهم للقاء أوباما الثلاثاء. وصرحت أنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستقبل، قائلة "يجب على أوباما أن لا يأتي إلى هنا إلا إذا حدث تقدّم في حقوق الإنسان، وهذا لم يحدث".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود الرئيس الأميركي يصل إلى كوبا في زيارة تاريخية بعد عداء إستمر خمسة عقود



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates