الرئيس خليفة آل نهيان يتعهد في ذكرى تأسيس الدولة بالمضي قدمًا في التمنيّة
آخر تحديث 16:23:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن أنَّ استمرار إيران باحتلال الجزر الإماراتيّة يعيق العلاقات المستقرة

الرئيس خليفة آل نهيان يتعهد في ذكرى تأسيس الدولة بالمضي قدمًا في التمنيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس خليفة آل نهيان يتعهد في ذكرى تأسيس الدولة بالمضي قدمًا في التمنيّة

الرئيس خليفة آل نهيان
أبوظبي - جمال ابو سمرا

اعتبر الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الثاني من كانون الأول/ديسمبر، محطة راسخة في الأذهان، ويومًا لتعميق حب الوطن، وتعزيز قيم الانتماء والولاء.
 
وأضاف، في الكلمة التي وجهها بمناسبة اليوم الوطني الـ43 للدولة، "نستعيد في الثاني من كانون الأول، بالإكبار، السيرة العطرة للآباء المؤسسين الذين صاغوا تطلعات الوطن والمواطن، وجعلوا من تعدده كيانًا سياسيًا واحدًا هو دولة الإمارات العربية المتحدة".
 
وشدّد على أن "صون التجربة الاتحادية هدف وطني مستدام يتطلب من الجميع وعيًا ووحدة وتلاحمًا وإعلاء لقيم الاتحاد وترسيخًا لثوابته وتمكين مواطني الدولة وتأكيد التفاعل والتكامل القائم بين الدولة الاتحادية والحكومة المحلية، لتمكين أجهزتها من التصدي للمسؤوليات الوطنية بكل أمانة وشفافية، بغية بناء وطن قوي".
 
وأشار إلى "عظم العمل الوطني الذي تحقق في الأعوام العشرة الماضية، منذ أدائه قسم تحمل المسؤولية، وحمل الراية رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة على نهج الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه المؤسسين الذين أنجزوا لدولة الإمارات استقرارًا وأمنًا ورفاهية وتقدمًا، فكانوا لأمتهم نموذجًا في ترسيخ قيم العزة والشموخ".
 
وأبدى، سعادته بالوثبة الحضارية المشهودة التي أنجزها الوطن وتبوء الدولة مرتبة مرتفعة جدًا في مؤشرات التنمية البشرية وتحقيقها المرتبة الأولى عربيًا في مؤشرات الابتكار والسعادة وجودة الحياة وممارسة الأعمال، وكذلك الأولى عالميًا في التماسك الاجتماعي والكفاءة الحكومية وحسن إدارة الأموال العامة والثقة في الحكومة وفي متانة الاقتصاد، لافتًا إلى أنّ "الدولة أصبحت مركزًا إقليميًا رئيسًا للتجارة الدولية، ورائدًا إقليميًا في تمكين المرأة، إضافة إلى أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة بين الأفضل عالميًا في مؤشرات الأمن والاستقرار".
 
وأشاد بمثابرة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وحرصه على البيت الخليجي، وما بذله من جهد لتقريب وجهات النظر، متطلعًا إلى مشاركة فاعلة في قمة الدوحة، تجسد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة القوي بدعم الأمن الجماعي والعمل التكاملي المشترك لتحقيق طموحات شعوب المنطقة واستقرارها وازدهارها.
 
وأكّد رئيس الدولة أنّ "دولة الإمارات العربية المتحدة اتخذت، بكامل إرادتها، قرار المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، انطلاقًا من ثوابت سياستها الخارجية والتزامًا بمسؤولياتها التشاركية في دعم واستقرار المنطقة والعالم".
 
وأوضح أنّ "دولة الإمارات أصدرت قانونًا متكاملاً لمكافحة جرائم الإرهاب، تأكيدًا على المواقف الثابتة الداعية لنبذ الإرهاب والتطرف والعنف، ودفاعًا عن خيارات الدولة وثوابت التجربة المؤسسة على قيم الانفتاح والاعتدال والوسطية"، مؤكدًا أنّ "التنمية والإرهاب يتعارضان ولا يلتقيان، فالتنمية أمن واطمئنان ورخاء بينما الإرهاب يمثل أقصر الطرق لإنتاج الدولة الفاشلة سياسيًا واقتصاديًا، والممزقة اجتماعيًا ومعنويًا، ومنقسمة جغرافيًا ومذهبيًا".
 
وعبّر عن "حزنه وقلقة لما تشهده بعض دول المنطقة العربية من عنف وإخفاق للدولة وغياب الأمن"، مطالبًا بـ"تضافر الجهود الرسمية والشعبية داخل الدولة الواحدة لتحقيق التوافق ومقاومة الإرهاب، في تزامن مع تنفيذ برامج تنموية تعزز كرامة الإنسان داخل وطنه".
 
وأبدى الرئيس الإماراتي ثقته بأن مصر الناجحة هي بوابة السلام والاعتدال في الوطن العربي، مؤكدًا أنَّ "واجب المنظومة الإقليمية والمجتمع الدولي الإسهام في تعزيز استقرار مصر ودعم مسيرتها الاقتصادية والاجتماعية لتمكينها من العودة إلى مكانتها الرائدة في العالم العربي".
 
ودعا إلى بذل مزيد من الجهود العربية والدولية لدعم الشرعية ومؤسساتها في ليبيا واليمن والصومال، بغية حماية أمن هذه الدول وإعادة الاطمئنان والاستقرار لمواطنيها.
 
ورحب سموه بالتحولات التي يشهدها العراق، ودعا مكوناته إلى مزيد من التوافق في شأن الثوابت الوطنية، بما يعيد للدولة الهيبة ولأهلها الأمان، مؤكدًا "أهمية توحيد الرؤية الدولية والإقليمية في التعامل مع الأزمة السورية، وصولًا إلى عملية سلمية تكون قادرة على وقف إهدار القدرة وتبديد الموارد وسفك الدماء".
 
وأضاف "إن دولة الإمارات تتطلع إلى بناء علاقات أفضل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تعزيزًا لجهود الأمن والاستقرار في المنطقة"، مؤكدًا أنّ "هذا الأمر لا يعيقه إلا استمرار احتلال إيران لجزر الإمارات الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، ورفضها أي تفاهم أو حلول سلمية عبر التفاوض أو التحكيم الدولي، وتدخلها غير المرغوب في الشؤون الداخلية للدول العربية والخليجية، وهو أمر يحول دون توافق أمني إقليمي مطلوب في المنطقة".
 
وأثنى على قرار الحكومة السويدية والبرلمان البريطاني بالاعتراف بدولة فلسطين، واعتبره "خطوة في الاتجاه الصحيح تنسجم مع الاعتراف الصادر من الجمعية العامة للأمم المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، وتعزز فرص السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الوسط، والذي لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل من أراضي الضفة الغربية المحتلة في فلسطين ومن الجولان في سورية، وجنوب لبنان".
 
ووجه الرئيس الإماراتي، بمناسبة الذكرى الـ43 للاتحاد، التهنئة والتقدير، لمواطني الإمارات، ولنائبه، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وهم يقودون بالتوجيهات السديدة والرعاية الشاملة المسيرة الاتحادية الظافرة نحو مقاصدها، والتحية الخالصة لقادة القوات المسلحة وضباطها وجنودها وأجهزة الدولة الأمنية بمرتباتها، وهم يقفون على أهبة الاستعداد حماية للوطن والمواطنين ومكتسباتهم.
 
وأبرز أنَّ "التفاعل الإنساني مبدأ أساسي في السياسة الخارجية، وبفضله تتبوأ الإمارات مكانة متقدمة في منظومة القوى الخيرة في العالم، فهي ضمن النخبة الفاعلة في نشر ثقافة السلام والحوار ومنح المساعدات وتخفيف آثار الأزمات وتلبية احتياجات المستضعفين"، مضيفًا "أعطى التزام سياستنا الخارجية الصارم بهذا المبدأ دبلوماسيتنا الوطنية مصداقية عالية ومكن دولتنا من تنمية علاقات تعاون وتكامل مثمرة مع الدول والشعوب كافة".
 
وتعهد الرئيس الإماراتي، في ختام كلمته، بـ"المضي في مسيرتنا بقوة وعزيمة بإذن الله، يحدونا الاعتزاز بالوطن والدفاع عن مصالحه وخير أبنائه، ويسدد خطانا حرص لا يتزعزع على حاضر الدولة ومستقبلها، وإصرار لا يلين على صنع المستقبل المشرق الذي نسعى إليه جميعًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس خليفة آل نهيان يتعهد في ذكرى تأسيس الدولة بالمضي قدمًا في التمنيّة الرئيس خليفة آل نهيان يتعهد في ذكرى تأسيس الدولة بالمضي قدمًا في التمنيّة



GMT 15:41 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الإمارات تطلق تحالف عالمي ومشروع وطني للتسامح

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس خليفة آل نهيان يتعهد في ذكرى تأسيس الدولة بالمضي قدمًا في التمنيّة الرئيس خليفة آل نهيان يتعهد في ذكرى تأسيس الدولة بالمضي قدمًا في التمنيّة



خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "CMA" للموسيقى الريفية

بيبي ريسكا تتألّق بفستان ذي ألوان الذهبي والفضي

واشنطن ـ رولا عيسى
تألقت المغنية الأميركية بيبي ريسكا عند وصولها الأربعاء، إلى حفلة توزيع جوائز "CMA" للموسيقى الريفية، في ناشفيل، إذ ارتدت النجمة البالغة من العمر 29 عاما، فستانا بألوان الذهبي والفضي والأسود اللامعة، من العلامة التجارية "كوتش"، بفتحة كبيرة عند الرجل اليمنى. وظهرت بيبي بشعر أشقر قصير، مجعد بطريقة خفيفة، وارتدت أقراطا متدلية والكثير من الخواتم، وأبرزت جمالها بمكياج عيون بسيط. واستضافت حفلة توزيع الجوائز للمرة الحادية عشرة، النجمة الأميركية، كاري أنروود، والنجم براد بيزلي. ورُشحت بيبي للحصول على جائزة أفضل أغنية منفردة في العام، عن أغنية "Meant To Be"، وكان من المفترض أن تقدم بيبي عرضا خلال حفلة توزيع الجوائز. وقدّم براد وكاري عرضا غنائيا أثناء الحفلة إلى جانب النجم كريس ستاببلتون الذي حصل على جائزة أفضل مُغنٍّ شاب، كما أنه حصل في العام الماضي على جائزة أفضل فنان للعام. وواجه منافسة شديدة مع جيسون الديان، ولوك بريان، وكيني

GMT 16:35 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

استعدي لفصل الشتاء بهذه النصائح البسيطة
 صوت الإمارات - استعدي لفصل الشتاء بهذه النصائح البسيطة

GMT 14:38 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
 صوت الإمارات - اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 16:00 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عليكِ بـ"الزجاج المعشق" لإضفاء النور داخل منزلك
 صوت الإمارات - عليكِ بـ"الزجاج المعشق" لإضفاء النور داخل منزلك

GMT 16:20 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

البيت الأبيض يكشف أسباب ترشيح مصممة حقائب لمنصب سفيرة
 صوت الإمارات - البيت الأبيض يكشف أسباب ترشيح مصممة حقائب لمنصب سفيرة

GMT 10:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مراسل "سكاي نيوز" آدم بولتون يتلفَّظ بلفظ خارج في بثّ مُباشر
 صوت الإمارات - مراسل "سكاي نيوز" آدم بولتون يتلفَّظ بلفظ خارج في بثّ مُباشر

GMT 19:30 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق الأزياء لإطلالة جذابة في عيد الميلاد
 صوت الإمارات - طرق تنسيق الأزياء لإطلالة جذابة في عيد الميلاد

GMT 14:14 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أحد أهمّ الوجهات السياحية للسفاري في القارة الأفريقية
 صوت الإمارات - أحد أهمّ الوجهات السياحية للسفاري في القارة الأفريقية

GMT 14:28 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية
 صوت الإمارات - أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية

GMT 05:14 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الممثلة الاسكتلندية شيرلي هيليار بعد صراع مع السرطان

GMT 00:08 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة غنوة سليمان إثر حادث سير

GMT 04:24 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

جاكوار XJ ترسي معايير جديدة للرفاهية

GMT 00:26 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

نجم باريس سان جيرمان يُبهر الصحف الفرنسية الإثنين

GMT 16:04 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

فوكسهول غرانلاند X تعتني بالتفاصيل مع سعر أغلى

GMT 07:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

سامبدوريا يتعاقد مع خليفة رينا بشكل رسمي

GMT 06:21 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تقارير تؤكد قرب انتقال حارس أتلتيك بيلباو للريال

GMT 10:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

شياويان يؤكد سعي بلاده لإنهاء الحرب في سورية

GMT 02:29 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

هازارد أعشق الفريق الملكي الأفضل في العالم

GMT 21:02 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يعترف بالخطأ الكبير بعد رحيل البرتغالي رونالدو

GMT 10:22 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

سارة سيد توضح أبرز مميزات السياحة في ألمانيا

GMT 04:08 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

دوناروما يسعى لإنهاء عقده مع إنتر ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates