السعودية تكشف استخدام نفوذها في حث المجتمع الدولي على إقامة دولة فلسطينية
آخر تحديث 11:06:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
لافروف يدعو تركيا لاستخدام نفوذها في ضمان وقف إطلاق النار في قره باغ وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية
أخر الأخبار

مباحثات بين السعودية وتونس لمناقشة صراعات المنطقة العربية

السعودية تكشف استخدام نفوذها في حث المجتمع الدولي على إقامة دولة فلسطينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية تكشف استخدام نفوذها في حث المجتمع الدولي على إقامة دولة فلسطينية

وزير "الخارجية" السعودي عادل الجبير
الرياض - عبد العزيز الدوسري

شدد وزير "الخارجية" السعودي، عادل الجبير، على أن بلاده لا تزال مستمرة في حث المجتمع الدولي، واستخدام نفوذها مع كل الأصدقاء، على الوصول إلى تسوية عادلة للنزاع الفلسطيني "الإسرائيلي"، كي تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية، مضيفًا أن بلاده مستمرة على هذا النهج لحين تحقيق مطالب الأشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
 
ووصف الجبير، في المؤتمر الصحافي المشترك مع وزير "الخارجية" التونسي، الطيب البكوش، الذي عقد في مقر وزارة "الخارجية" التونسية، الخميس، علاقات السعودية وتونس، بأنها علاقات قديمة، وهي علاقات متينة وقوية مبنية على أسس الاحترام المتبادل وعلى رؤية استراتيجية موحدة فيما يتعلق بمواجهة التطرف، بالإضافة لما يتعلق بكثير من القضايا.
 
وأضاف وزير "الخارجية" السعودي أن المحادثات التي تمت مع نظيره التونسي تطرقت إلى أهمية إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، وبحث سبل التعامل مع الأوضاع في العراق واليمن، بالإضافة إلى سبل إيجاد حل سلمي للأزمة في ليبيا، وأهمية التصدي للتطرف، وتكثيف الجهود بين الدول في هذا المجال.
 
وقال الجبير، حول التحالف الإسلامي لمحاربة التطرف، إن «التحالف الذي تم تشكيله، والذي انضمت إليه أكثر من 35 دولة إلى حينه، هو تحالف سيكون لكل الدول، هدفه مواجهة التطرف من نواحٍ أمنية وعسكرية من جهة، ومن ناحية فكرية من جهة أخرى».
 
وأشار الجبير إلى أن الانضمام إلى التحالف طوعي، موضحًا أن على كل دولة أن تختار ما الذي ستقدمه من دعم أو ما الذي ستطلبه من مساعدات من الدول الأخرى، مفيدًا بأن التنسيق سيكون بين الدول الإسلامية فيما يتعلق بتبادل المعلومات والخبرات وتوفير المعدات في المجال الأمني، مشددا على أنه لا يمكن القضاء على التطرف من دون توحيد الصف فيما يتعلق بالتعاون الدولي، مؤكدًا أن التحالف يهدف أيضًا إلى إبراز أن الإسلام يرفض التطرف، وهو ضحية للتطرف، وأن الإسلام في مقدمة الحضارات التي تحاربه.
 
وأكد الجبير أن تونس ستستفيد من هذا التحالف، مشيرًا إلى أنها تواجه مشكلات من قبل تنظيم "داعش" المتطرف الذي بدأ يأتي من سورية إلى ليبيا وإلى تونس، لافتًا إلى أن تونس عانت من عمليات متطرفة في الماضي، وأن تبادل المعلومات والخبرات والرسائل الفعالة سيخدمها.
 
وبيَن وزير "الخارجية" التونسي، أنه "يمكن لي أن أؤكد أن ما تبادلناه أمس واليوم من حوار حول هذه القضايا جعلنا نعتقد أن مواقفنا متقاربة جدًا حتى لا أبالغ وأقول إنها موحدة، لكن المهم أنها متقاربة جدًا إلى حد أنه يمكن لنا أن نسهم معًا في النقلة النوعية التي نريدها في المنطقة، خصوصا فيما يتعلق ببؤر التوتر التي تضر بمصالح الشعوب العربية، وتضر بالمصلحة القومية والأمن القومي العربي".
 
ونوَه البكوش إلى أن تطورات الأوضاع في المنطقة وتعقيداتها الإقليمية والدولية تحتم على البلدين تكثيف الاتصالات والتعاون والتشاور في المجال الاقتصادي والأمني وفي المجالات السياسية وغيرها.
 
وعبّر البكوش عن تفاؤله بمستقبل العلاقات بين السعودية وتونس وبالجهود المبذولة من أجل المصلحة، ليس فقط مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وإنما مصلحة الأمة العربية، خصوصًا فيما يتعلق ببؤر التوتر، للخروج من أشكال العنف إلى الحلول السياسية التي تخدم مصالح الجميع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تكشف استخدام نفوذها في حث المجتمع الدولي على إقامة دولة فلسطينية السعودية تكشف استخدام نفوذها في حث المجتمع الدولي على إقامة دولة فلسطينية



GMT 13:14 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تقنية جديدة للتعرف على الوجوه بوسائل النقل العامة في دبي

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates