السلطات السعودية ترفع حالة التأهب الأمني عقب هجوم عرعر المتطرِّف
آخر تحديث 16:08:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري يؤكد أن استقالة ليبرمان هي اعتراف بالهزيمة والعجز في مواجهة المقاومة الفلسطينية، وهو انتصار سياسي لغزة التي نجحت بصمودها في nإحداث هزة سياسية في ساحة الاحتلال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يعلن استقالته من الحكومة ميدفيديف يؤكد أن التسوية السلمية في ليبيا غير ممكنة دون حلول وسطية متبادلة إصابة 6 مدنيين إثر انفجار قنبلة داخل حافلة ركاب في منطقة الزهراء بحمص السورية سقوط قتيلان بصاروخ من غزة على عسقلان جنوب إسرائيل وصل القائد العسكري في شرق ليبيا خليفة حفتر مساء يوم الاثنين إلى مدينة باليرمو لحضور قمة تستضيفها إيطاليا لمناقشة الصراع الليبي بولتون بحث في أبوظبي ملفات المنطقة السراج يصل باليرمو للمشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا مقاتلات التحالف العربي تدمّر تعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية شمالي شرق مدينة الحديدة غربي اليمن. اصابة اسرائيلي بجراح خطيرة جراء صاروخ على حافلة والاحتلال يقصف غزة
أخر الأخبار

رفض أحد منفذي العملية الاستسلام وفجَّر حزام ناسف

السلطات السعودية ترفع حالة التأهب الأمني عقب هجوم عرعر المتطرِّف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات السعودية ترفع حالة التأهب الأمني عقب هجوم عرعر المتطرِّف

السلطات السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

أعلنت المملكة العربية السعودية حالة التأهب الأمني؛ في أعقاب مقتل قائد قوات حرس الحدود وجندي آخر، إثر هجوم انتحاري وقع الاثنين الماضي، على الحدود الشمالية للمملكة مع العراق.وبحسب ما ذكرته صحيفة "غارديان" البريطانية، فإنَّ وزارة الداخلية السعودية اتهمت "عناصر متطرِّفة" بارتكاب الحادث دون أنَّ تحدِّد جماعة معينة.

ورجحت الصحيفة البريطانية أنَّ تنظيم "داعش" هو من يقف وراء الحادث.

وأضافت الداخلية السعودية، خلال بيان لها، أنَّ الدورية تعرضت لإطلاق نار في منطقة سويف، بالقرب من مدينة عرعر، مؤكدة أنَّ قوات حرس الحدود ردت على المهاجمين أيضًا بإطلاق النار ما أدى إلى قتل اثنين من المهاجمين المتطرفين الأربعة.

وأكملت الصحيفة، وفقًا لبيان الداخلية السعودية، أنَّ عناصر حرس الحدود حاولوا إقناع المهاجمين بالاستسلام، لكن أحدهم فجَّر حزام ناسف كان يحمله، ما نتج عنه مقتله ومقتل رجلي أمن، من بينهم قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية، العميد عودة البلوي.

وقالت الوزارة إنَّ قوات الأمن السعودية كانت "عازمة على إحباط المخطَّط الذي يستهدف تقويض أمن واستقرار الوطن"، وأضافت الصحيفة أنَّ بيان الوزراة وصف المهاجمين بأنهم "خوارج"، مشيرة إلى أنَّ هذا المصطلح يحط من المرتدين.

وأوضحت الصحيفة أنَّ الهجوم جاء وسط حالة من الغموض بشأن الحالة الصحية للملك عبدالله بن عبدالعزيز، البالغ من العمر 91 عامًا؛ إذ دخل المستشفى لإصابته بالتهاب رئوي.

وكان الديوان الملكي قد ذكر في بيان  2 كانون الثاني/ يناير الماضي أنَّ الملك عبدالله كان يعاني من التهاب رئوي ويحتاج بشكل مؤقت إلى المساعدة على التنفس وهو ما تم بنجاح وحالته مستقرة الآن.

فيما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أنَّ ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، البالغ من العمر 79 عامًا، طمأن الحاضرين خلال اجتماع مجلس الوزراء، الاثنين، على صحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بينما أردفت "غارديان" في تقريرها أنَّ ولي العهد ذاته يمر أيضًا بحالة صحية سيئة.

وتابعت الصحيفة، فيما يتعلق بتقريرها حول الحادث الذي استهدف قوات حرس الحدود السعودي، أنَّ المتحدث باسم الجيش العراقي أعلن إحباط القوات العراقية هجومًا لداعش على مركز للشرطة بالقرب من الحدود السعودية، مضيفًا أنه لم يتضح ما إذا كانت هناك صلة بين الحادثين أم لا.

وقالت "غارديان" إنَّ المملكة العربية السعودية هي واحدة من خمسة دول عربية يشاركون في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم داعش.

وأشارت الصحيفة أنَّ السعودية عززت في تموز/ يوليو الماضي قواتها الأمنية على الحدود مع العراق، والبالغ طولها 500 كيلو متر مع العراق؛ حيث نشرت الآلاف من الجنود لدعم قوات حرس الحدود بعد أنَّ سيطر متطرفين على مدينة الموصل العراقية، واستولوا على مساحات واسعة من الأراضي، بما في ذلك محافظة الأنبار وأعلنوا "الخلافة" في المنطقة الحدودية في سورية والعراق.

ولفتت الصحيفة إلى المخاوف من رد فعل المتطرفين عقب احتجاز 15 مواطنًا سعوديًا على خلفية الهجوم الدموي الطائفي الذي وقع في الإحساء، في المنطقة الشرقية للمملكة، والذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص خلال إحياء ذكرى عاشوراء.

وذكرت الصحيفة أنه "تم إلقاء اللوم على المملكة العربية السعودية لظهور تنظيم داعش من خلال تمويل الجماعات الإسلامية المسلحة، التي تقاتل الرئيس السوري بشار الأسد، بل ذهب آلاف من السعوديين للقتال في سورية والعراق، بتشجيع من رجال دين متشددين".

وتابعت أنَّ المملكة فرضت في الشهور الأخيرة ضوابط أكثر صرامة لتجريم القتال في الخارج وأعلنت توقيف العشرات، كما ترفض بشكل قاطع الاتهامات بأنها تدعم التطرُّف.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات السعودية ترفع حالة التأهب الأمني عقب هجوم عرعر المتطرِّف السلطات السعودية ترفع حالة التأهب الأمني عقب هجوم عرعر المتطرِّف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات السعودية ترفع حالة التأهب الأمني عقب هجوم عرعر المتطرِّف السلطات السعودية ترفع حالة التأهب الأمني عقب هجوم عرعر المتطرِّف



كانت ترتدي بلوزة سوداء وتضع مكياج العيون البني

لورين غودغر تُفاجئ جمهورها بمظهر جديد عبر "إنستغرام"

واشنطن ـ رولا عيسى
تعرضت نجمة تلفزيون الواقع، لورين غودغر، لانتقادات شديدة في الماضي بسبب مظهرها، لكنها تبدو الآن بمظهر جديد مختلف تمامًا، والذي أثنى عليه معجبيها. ونشرت نجمة برنامج تلفزيون الواقع "TOWIE"، مجموعة من الصور على حسابها الرسمي عبر "إنستغرام"، والتي تبدو فيهم بمظهر جديد، ومختلف عما اعتاد جمهورها عليه، وكانت غودغر ترتدي بلوزة سوداء بسيطة، وتضع مكياج العيون البني. وسارع معجبيها للتعليق وإبداء إعجابهم بمظهرها الجديد، وعلق أحد المعجبين، قائلًا، "جميلة وليس لكِ مثيل، لا استطيع أن أجد وصفًا يليق بجمالك"، وعلق آخر، "تبدين أفضل بكثير". ونشرت النجمة، صورة أخرى وهي ممسكة في يدها كأس من شراب مارتيني، مع وكتبت في التسمية التوضيحية اسم برنامج "ITV"، مما دفع الكثيرين إلى التساؤل عما إذا كانت ستشارك في البرنامج مرة أخرى. وكانت لورين في الصور، تستمتع بكوكتيل لذيذ حيث ألمحت إلى المشجعين أنها كانت على وشك الخروج لقضاء عطلة أخرى، لكنها لم
 صوت الإمارات - إطلالات ساحرة لنجمات هوليوود في حفل توزيع جوائز اختيار الجمهور

GMT 15:12 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة طيران تقوم بحل مُثير للضحك ردًا على شكوى راكب
 صوت الإمارات - مُضيفة طيران تقوم بحل مُثير للضحك ردًا على شكوى راكب

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة إبراهيم تصمم مجموعة من الميدليات الخاصة بالمولد النبوي
 صوت الإمارات - غادة إبراهيم تصمم مجموعة من الميدليات الخاصة بالمولد النبوي
 صوت الإمارات - ظهور عارضات الأزياء البدينات بجوار النحيفات على المنصة دون قلق

GMT 12:30 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم
 صوت الإمارات - موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم

GMT 11:05 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018
 صوت الإمارات - ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018

GMT 06:00 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تظهر للمرة الأولى مع ابنتها بعد أن أصبحت شابة فاتنة

GMT 04:29 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بسمة وهبة تخضع لعملية جراحية دقيقة في ولاية كاليفورنيا

GMT 23:41 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يعرض لوك شو على أندية الدوري الإنجليزي

GMT 23:37 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يدعم "الإمارات دبي الوطني مصر"

GMT 06:32 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إقامة أكبر محمية بحرية في العالم بالقطب الجنوبى

GMT 21:05 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

الصين تفتتح أكبر منتجع داخلي للتزلج في العالم

GMT 19:32 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سيارات"أودي " الجديدة تقاوم الهواء وتوفر رؤية أوسع

GMT 04:49 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

منتجع التا الأميركي للتزلج علي الجليد في الجبال

GMT 23:29 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

""الوزاري الدولي" يؤكد البرنامج النووي السلمي الإماراتي مهم

GMT 22:00 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

مورينيو يحرم بوجبا من شارة قيادة مانشستر يونايتد

GMT 04:15 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

قناة "صدى البلد" تحتفل بمئوية الزعيم جمال عبد الناصر

GMT 11:38 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن القطع الأثرية الذهبية في مقبرة توت عنخ آمون
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates