السياسيّون المصريّون يؤكّدون نجاح السيسي في ظهوره الإعلامي الأول وفشل صباحي
آخر تحديث 07:47:39 بتوقيت أبوظبي

اعتبروا أنَّ المشير أقدر على القيادة واتّهموا حمدين بارتداء عباءة الراحل عبد الناصر

السياسيّون المصريّون يؤكّدون نجاح السيسي في ظهوره الإعلامي الأول وفشل صباحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السياسيّون المصريّون يؤكّدون نجاح السيسي في ظهوره الإعلامي الأول وفشل صباحي

المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي
القاهرة – محمد فتحي

تباينت ردود فعل السياسيّين بشأن حوار المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي الإعلامي، في الظهور الأول له، عقب ترشحه رسميًا، وجولة المرشّح المنافس حمدين صباحي، في المحلة الكبرى.
واعتبر رئيس حزب "التجمع" سيد عبد العال، في حديث إلى "مصر اليوم"، أنَّ "البداية الحقيقية للسباق الرئاسي كانت بعد لقاء السيسي مع الإعلاميّين لميس الحديدي وإبراهيم عيسى، حيث بدأ المشير حديثه بملفين في غاية الأهمية، وهما المحور الرئيسي لنجاح أي عمل، المتمثلان في الأمن والتنمية، ويشملان ملفات عدّة، مثل التعليم والصحة والإسكان".
ويرى عبد العال أنَّ "شخصية قويّة، مثل المشير السيسي، يمكنها قيادة البلاد، وتحقيق الأمن والتنمية في وقت قصير"، مشيرًا إلى أنَّ "الشعب المصري، الذي ساندة وطالبه بالترشح، سيسانده حتى يصل إلى بر الأمان".
وأكّد أنّه "لمست في الخطاب الصدق والأمانة والتطلع إلى مستقبل أفضل مع الشعب المصري"، لافتًا إلى أنَّ "السيسي سلّط الضوء على أربع قضايا، تهم كل المصريين، منها تشغيل الشباب، وإنشاء مشاريع عملاقة، تستوعب أيدي عاملة كثيرة، والاهتمام بتنمية سيناء، وتمسكّه بتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، ما يجعل مساندة حزبنا لهذا الرجل في محلها".
وأشار عبد العال إلى أنَّ "السيسي مدين للجموع التي طالبته بالترشح، وساندته في اتخاذ القرار، ومصر تحتاج إلى إدارة قويّة واعية تصنع الفارق".
وبيّن رئيس حزب "مصر العربي الاشتراكي" اللّواء عادل القلا، في حديث إلى "مصر اليوم"، أنَّ "خطاب المشير جاء واقعيًا، وقابلاً للتنفيذ"، لافتًا إلى أنَّ "السيسي أخذ على نفسه عهدًا أمام الناس، بحل مشاكلهم في مدة زمنية قصيرة"، مؤكّدًا أنّه "قادر على ذلك بمساندة الشعب".
وأضاف "هناك تنمية حقيقة يهدف إلى تحقيقها السيسي عبر مشروع قناة السويس، والاهتمام بسيناء، وهو الرئيس الأول الذي يحاول إعادة سيناء تنمويًا إلى حضن الوطن، والاهتمام بها"، معتبرًا أنَّ "اتّجاهه إلى سيناء له مدلول كبير".
وتابع "كلمات السيسي تكفي لأن نقف خلفه، لاسيما أنَّ المشير قال حرفيًا (لو توليت الرئاسة لن أنام ولن تناموا)، فهو رجل مخلص وطني، يستحق أن يكون في سدة الحكم".
واعتبر القلا أنَّ "مؤتمر حمدين في المحلة، ومحاولته ارتداء عباءة الزعيم جمال عبد الناصر، في إطلالته الأولى على الجماهير، مثيرًا للضحك"، موضحًا أنَّ "انتماء حمدين لنفسه ومصلحته فقط"، وأضاف متسائلاً "ألم يكن حمدين عضوًا في مجلس الشعب، عندما تمَّ تمرير اتفاق (الكويز)، التي قتلت الصناعة المصريّة، وأبرمت مع إسرائيل وأميركا، ألد أعداء عبد الناصر، أينّ كانت ناصريته وقتها، وهل عرف قيمة العمال الآن؟".
ونصح القلا حمدين بـ"التخلي عن هذا الدور، لأنه لا يليق به، والمقارنة بينه وبين السيسي غير عادلة، فالمشير رجل دولة، قادر على قيادة مصر إلى برِّ الأمان، أما حمدين فلا يجيد سوى الخطابة، وهي موهبة لا تفيد المصريّين".
وبدوره، أكّد رئيس حزب "الشعب الديمقراطي" المستشار أحمد جبيلي، في تصريح إلى "مصر اليوم "، أنَّ "حوار المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي أوضح للشعب المصري أنهم حينما ساندوه لم يكونوا مخطئين، وأنّه عند حسن ظنهم للمرة الثالثة، فهو من وقف معهم عندما ثاروا على الإخوان، في 30 يونيو، واستجاب لمطلبهم، وترشّح للرئاسة، وهذه المرة يعرض برنامجه في كلام مقتضب، له معانٍ كبيرة، وله عمق اقتصادي واضح، فهو من أصرَّ على تطبيق الحد الأدنى والأقصى، وهو من رفض تهديد خيرت الشاطر لمصر وجيشها".
وأضاف "هذا الرجل يدرك تمامًا المشاكل المحيطة بنا، ويعرف قدر سيناء، وأهميّة تنميتها، ويعرف قيمة الحدود المصريّة، وكيفية تأمينها، وحديثه عن قدرة وقوة الجيش المصري له معانٍ عدّة، حتى يعلم الجميع أنَّ جيش مصر قادر على حماية أراضيه، وشعبه، والعرب أجمعين".
واعتبر الجبيلي أنَّ "حديث المشير عن إلزام الجهات الحكومية والإدارية بإزالة كل العقبات أمام الاستثمار دليلاً على اختلاف الدولة عن سابقتها، في عهده ستكون مصر الجديدة بكل ما فيها جاذبة للاستثمار".
ورأى جبيلي أنَّ "مؤتمر حمدين في المحلة جاء دون تحقيق نتائج إيجابية، فالشعب المصري يدرك جيدًا من ينتخب، وكلام حمدين وحملته عن وجود بعض المضايقات من حملة السيسي أمر وارد، فالرجل يعرف أنَّ المنافسة مع المشير صعبة، ولذلك يفتعلون الخلافات والمشاكل".
وأكّد جبيلي أنَّ "برنامج حمدين لم يتغير عن السابق، كل ما فيه أنّه تنصل من الإخوان المسلمين، ويحاول أن يعيش في جلباب الزعيم عبد الناصر، على الرغم من أنَّ الناصريين تنصلوا منه، وتخلّوا عنه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياسيّون المصريّون يؤكّدون نجاح السيسي في ظهوره الإعلامي الأول وفشل صباحي السياسيّون المصريّون يؤكّدون نجاح السيسي في ظهوره الإعلامي الأول وفشل صباحي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياسيّون المصريّون يؤكّدون نجاح السيسي في ظهوره الإعلامي الأول وفشل صباحي السياسيّون المصريّون يؤكّدون نجاح السيسي في ظهوره الإعلامي الأول وفشل صباحي



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates