السيسي ينفي تلقِّيَه أيَّ اتصالات من الخارج تطالبه بعدم الترشُّح للرئاسة
آخر تحديث 14:07:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل
أخر الأخبار

أكّد أنه لن يسمح بوجود مكتب إرشاد لـ"الإخوان" حال وصوله للحكم

السيسي ينفي تلقِّيَه أيَّ اتصالات من الخارج تطالبه بعدم الترشُّح للرئاسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السيسي ينفي تلقِّيَه أيَّ اتصالات من الخارج تطالبه بعدم الترشُّح للرئاسة

المشير عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ أكرم علي

نفى المرشَّح للانتخابات الرئاسية المقبلة المشير عبد الفتاح السيسي تلقِّيَه أي اتصالات من الخارج تطالبه بعدم الترشح للرئاسة المصرية، مؤكدًا أن الغرب يهمه استقرار الوضع في مصر، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بوجود مكتب إرشاد لـ "الإخوان المسلمين" حال وصوله إلى الحكم.
واعتبر السيسي في حواره المتلفز، مساء الثلاثاء، زيارات الوفود الأجنبية لـ "الإخوان" في السجون كانت بهدف إطلاعهم على الواقع، والفشل في المصالحة لم يأتِ من السلطة، موضحًا أن "تجميد المعونة العسكرية لمصر امتد حوالي 8 أشهر، وتأثير هذا لا يظهر إلا على مدى بعيد".
وأشار المرشح للرئاسة إلى أنه طالب من جميع الأطراف الخارجية تحديد الموقف من خارطة الطريق، كاشفًا عن أن السفيرة الأميركية آن باترسون طلبت منه تأجيل التحرك بشأن عزل مرسي وأنه رفض ذلك.
ووصف السيسي رؤية الإدارة الأميركية للمشهد في مصر بـ"الخاطئة"، وأنها اعتبرت تدخل الجيش في مصر لصالح الشعب "انقلابًا عسكريًا"، وسبق وأن خاطبهم بأن المصريين ينظرون إليكم بمنظور يتفهّم طبيعتكم وعليكم أن تنظروا إلينا بالمثل" حسب قوله.
وأعلن السيسي أنه "لن أسمح بوجود مكتب إرشاد الاخوان المسلمين في حال وصولي للحكم وليس عداءً لهم، وسأعمل على مقاومة الإرهاب عبر محورين إقليمي ودولي، وضبط الموقف داخل مصر، وعلى الغرب أن ينتبه لما يحدث في المناطق الموجود فيها الإرهاب".
وأكّد السيسي أنه أدرك أن حكم "الإخوان" انتهى في شهر آذار/ مارس ٢٠١٣، والجيش تدخل لتلقّي الضربة بدلاً من أن تكون المواجهة بين المصريين والمصريين، ولمنع حدوث حرب أهلية، كاشفًا عن أن الرئيس السابق ظل رافضًا لإجراء الاستفتاء حتى الساعة الرابعة من عصر يوم ٣ تموز/ يوليو.
وأوضح السيسي أنه فضّل أن يتلقى الجيش الضربات بدلاً من المواطنين، وحاول تجنب سيناريو الحرب الأهلية، وأبلغ مسؤولاً أميركيًا كبيرًا أن وقت الإخوان انتهى، وليس لديه نصائح لهم.
واعتبر السيسي أن "دور سياسة الدولة أن تعمل على حماية البلاد، وأتوقع تغير الموقف الخارجي من مصر مع نزول المصريين لانتخاب الرئيس ليؤكدوا أن ما حدث كان اختيارهم"، واعتبر أن رفع صوره في تظاهرات في ليبيا يعني عمق الإشكالية هناك، وأن الله حفظ مصر، والحدود الشرقية والإرهاب في سيناء خطر يهدد مصر.
وأوضح بأن "ما يحدث على الحدود الغربية في ليبيا تهديد للأمن القومي المصري، والحدود مع السودان أيضًا تتعرض لتهديد رغم التنسيق مع الإخوة السودانيين، وسنعمل على تأمين كل حدودنا، والموقف من "حماس" يجب ألا يؤثر على مواقف المصريين من القضية الفلسطينية".
وأشار السيسي إلى أنه "لن ينسى المصريون من وقف معهم ومن وقف ضدهم، ومصر دولة كبيرة وتلتزم بجميع المعاهدات والمواثيق التي وقعتها، بما فيها اتفاقية السلام، وأقول لإسرائيل إن إنجاز سلام مع الفلسطينيين ضرورة لفتح باب أمل في المنطقة".
وأّكَّد السيسي أنه لن يزور إسرائيل إلا عندما يرى دولة فلسطينية عاصمتها القدس، وأن قطر وتركيا أغلقتا باب التعاون بأسلوب تعامل حكامهما مع مصر، ووجّه السيسي رسالة لقطر موضحًا: "متخسروش الشعب المصري أكثر من كده، لأن الشعب المصري متألم جدًا من هذا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي ينفي تلقِّيَه أيَّ اتصالات من الخارج تطالبه بعدم الترشُّح للرئاسة السيسي ينفي تلقِّيَه أيَّ اتصالات من الخارج تطالبه بعدم الترشُّح للرئاسة



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates