السِّيسي يؤكِّد أنّ الإعلام هو القادر على استعادة اصطفاف المصريِّين
آخر تحديث 15:09:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الحريري يدعو لتعاون الأجهزة الأمنية مع أجهزة خارجية لكشف حقيقة ما حصل في بيروت حافظ بيروت يعلن أن الانفجار شرد نحو 300 ألف شخص في المدينة الملك يأمر بإرسال مستشفى ميداني عسكري الى لبنان سعد الحريري يتفقد مسجد محمد الأمين الذي تعرض لأضرار من جراء انفجار بيروت روؤل نعمة يقول إن هناك حاجة لمخزون آمن من القمح يكفي ثلاثة أشهر على الأقل في أي وقت وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن هناك احتياطيات من الحبوب تكفي لأقل من شهر وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الإثنين المقبل بطلب من المجموعة العربية لمناقشة تداعيات انفجار بيروت وتأثيره على قوات حفظ السلام الأممية العاملة في لبنان وزير الاقتصاد اللبناني يؤكد أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا بدء الجلسة الطارئة للحكومة اللبنانية في القصر الرئاسي في بعبدا لبحث تداعيات انفجار بيروت
أخر الأخبار

شدَّد على أنّ القوّات المسلَّحة هي الركيزة الحقيقيَّة لمصـر

السِّيسي يؤكِّد أنّ الإعلام هو القادر على استعادة اصطفاف المصريِّين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السِّيسي يؤكِّد أنّ الإعلام هو القادر على استعادة اصطفاف المصريِّين

المحتمل لرئاسة الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي
القاهرة – محمد الدوي وأشرف لاشين

أكَّد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، المشير عبد الفتاح السيسي، أن وسائل الإعلام المختلفة هي القادرة على استعادة اصطفاف المصريِّين، بعد الاستقطاب الكبير الذي حدث في المجتمع، موضحًا أن منظومة وعي الناس تحتاج إلى تطوير كبير واستراتيجية إعلامية ضخمة حتى تنجح وتعاون الدولة على النهوض .
وقال السيسي خلال استقباله مجموعة من مقدِّمي البرامج الحواريَّة في التّليفزيون المصريّ والقنوات الفضائيَّة والمحطَّات الإذاعيَّة، السّبت، إن الإعلام يساهم في تشكيل الرَّأي العام بنسبة كبيرة إلى جانب مؤسسات الأسرة والتعليم ودور العبادة، لافتًا إلى أن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعيّ يشكلون الجزء الأكبر من وعي الجماهير في الوقت الراهن.
واستمع السِّيسي إلى رؤية الإعلاميِّين حول مستقبل المرحلة المقبلة، وكيفيَّة مواجهة التّحديات التي تعترض الوطن، والدّور المنوط بوسائل الإعلام في تشكيل وعى جماهير الشعب المصريّ ، ورد على أسئلتهم حول مختلف القضايا ، التي تشغل الرَّأي العام .
وكشف المشير عبد الفتاح السِّيسي أن بداية المشكلة في مصر كانت عندما ظهرت قيادات دينية بخلفيات متطرفة وحاولت أن تحكم مصر، مؤكداً أن هذه القيادات نظرت للواقع دون أن تتحمل مسؤولياته ، ولم يكن لديها خلفية علمية أو استراتيجية لبناء الدولة ، مشيرًا إلى أن الخطاب الدينيّ المنعزل عن الواقع خلق مشكلة في نسيج المجتمع المصريّ.
ودعا المشير السِّيسي إلى ضرورة أن تكون هناك آلية حقيقية للتواصل بين أجهزة الدولة والإعلام خلال الفترة المقبلة، للحصول على المعلومات بحرية وتجرد، وخلق استراتيجية إعلامية واضحة خلال الفترة المقبلة .
وأوضح المشير السِّيسي أن الإعلام لا بد أن يكون لديه الفهم الوطني والأمانة في العرض والنشر، مؤكدًا أن تحسين الخطاب الإعلامي خلال الفترة المقبلة يجب أن يكون مسؤولية الإعلاميين الشرفاء، لافتًا إلى أنه كلما زاد مستوى الوعي والفكر والثقافة لدى الناس كلما زادت القدرة على التواصل والفهم فيما بينهم .
وفي رده على سؤال حول أحداث 30 يونيو والفترة التي سبقتها أكد المشير السِّيسي أنه أخبر الرئيس السابق قبل 30 يونيو أن البلاد سوف تدخل في نفق مظلم حال استمرار الخلاف السياسي، وأكّد أنهم في القوَّات المسلّحة تعاملوا بمنتهى الشرف والأمانة مع الأحداث في مصر خلال فترة حكم الرئيس السابق ، وأنه أخبره أن جماعته سوف تحول الخلاف السياسي إلى خلاف ديني وحرب مقدسة.
وفي سؤاله حول استعادة الأوضاع الأمنية خلال الفترة المقبلة والواقع الأمني الحالي أكد المشير السِّيسي أن الأمن يواجه تحديات كبيرة في الوقت الراهن ، ومستوى تعامل أجهزة وزارة الداخلية مع القضايا الأمنية المختلفة في الوقت الراهن ، جيدا جدا ، حال مقارنته بحجم التحديات الموجودة في المجتمع ، مؤكدا أن هناك تيارًا في المجتمع يرى أنه فقد فرصة العودة إلى المجتمع بعدما تشكل رأي عام غير قابل لدعمه مرة أخرى .
وأشار المرشح الرئاسى إلى أن العالم في الوقت الراهن متعدد المصالح والعلاقات ، و"نحن لا نتقاطع مع الآخرين أو نعارض مصالحهم ، طالما أن الآخرين يحترموننا ، ولا يعتدون على حدودنا أو أرضنا ، مؤكدًا أن مصر تواجه تحديات كبيرة في الوقت الراهن على الكثير من الاتجاهات الاستراتيجية وليس على اتجاه واحد فقط".
وأكد المشير عبد الفتاح السِّيسي خلال اللقاء أن الرَّأي العام المصريّ هو من يقود المشهد خلال الفترة المقبلة ، وليس الأنظمة موضحا أن المستقبل والمسار السياسى في مصر سيضعه الرَّأي العام ، وأى نظام غير مدرك لهذا ستكون لديه مشكلة كبيرة ، فالرَّأي العام لا يتم إرضائه بالكلام .
وعن المشكلات الحياتيَّة التي يواجهها الشعب المصريّ أوضح المشير أنه لابد أن تكون هناك حلول مناسبة لمشكلات المصريين خلال المرحلة المقبلة، وأنه لا يمتلك عصا سحرية لحلّ تلك المشكلات، مشيرًا إلى أن إرادة المصريين وحدها، هي القادرة على صناعة المستحيل.
وفي رده على سؤال حول رموز الأنظمة السابقة وكيفية التعامل معها خلال الفترة المقبلة ، أكّد السِّيسي على أن كل من نطلق عليهم مجموعات مصالح هم في النهاية مصريين ، ويجب أن نستدعي قوى الخير الموجودة لديهم بدلا من استدعاء قوى الشر، وأن البلد كلها تحتاج التكاتف والتعاون، دون إقصاء لأحد ، فليس مطلوبًا أن نتقاطع مع الناس ، ولو لم نحل مشكلات هذا البلد لن تكون لنا أو لغيرنا .
وبيّن المشير السِّيسي أنه غير محمل بمجاملات من أحد في الداخل والخارج وأكّد أنه ليست لديه فواتير ليسددها لأحد .
وأشار المرشح الرئاسى إلى أنه سيعمل وفقا لاستراتيجية تعتمد على محاور متوازية ، نظرا لأن الأوضاع في مصر وصلت إلى طريق لا يمكن خلاله أن نحل كل مشكلة على حده ، خاصة مع تراكم مشكلات لأكثر من 40 عام مضت.
وفي رده على سؤال حول سبب غيابه في الفترة الماضية عن وسائل الإعلام أكد المشير عبد الفتاح السِّيسي أن التزامه بالقانون كان سببًا أساسيًّا في ابتعاده عن وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية ، داعيا كل مواطن إلى ضرورة أن تكون لديه ثقافة احترام القانون .
وأوضح المرشح الرئاسي أن المصريين مروا بثورتين عظيمتين خلال السنوات الثلاث الماضية ، من أجل حاجتهم إلى التغيير والطموح إلى الأفضل ، ونحتاج خلال الوقت الراهن للحديث عن نقاط الاتفاق بين المصريين وليس نقاط الخلاف والمناطق الشائكة .
وفي رده على سؤال حول دور القوات المسلحة في الفترة المقبلة أكد المشير عبد الفتاح السِّيسي أن القوات المسلحة هي الركيزة والدعامة الحقيقية للدولة المصرية وهي الضمير الوطنيّ للمصريين، وليست ملكًا لأحد، بل ملك لكل المصريين، ولا ترى سوى مصر فقط وليس لها أيّ توجّه آخر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السِّيسي يؤكِّد أنّ الإعلام هو القادر على استعادة اصطفاف المصريِّين السِّيسي يؤكِّد أنّ الإعلام هو القادر على استعادة اصطفاف المصريِّين



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates