الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة
آخر تحديث 00:25:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زار كلية الزراعة والتقى زملاء الدراسة بعد انقطاع دام 45 عامًا

الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
القاهرة - سعيد فرماوي

قام عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  ظهر أمس الأول،الثلاثاء بزيارة كلية الزراعة في جامعة القاهرة والتقى زملاءه من خريجي الكلية .

وتأتي الزيارة في إطار حرصه على توثيق صلات المودة والمحبة التي تجمعه بكلية الزراعة وطاقمها الإداري والتدريسي وإحياء الذكريات الجميلة التي قضاها على مقاعد الدراسة وفي أروقة الكلية مع زملاء دراسته متنقلا بين فصولها ومختبراتها .

وأكد خلال زيارته أن اتصاله بكلية الزراعة في جامعة القاهرة بعد تخرجه لم ينقطع يوما على مدار 45 سنة، وحافظ خلالها على جسور التواصل مع الكلية وزملاء الدراسة، مشيرا إلى أنه على اطلاع دائم على أخبار الكلية ومتابعة كل جديد يحدث فيها .

وأشاد بما شاهده من تطور تشهده كلية الزراعة في عمرانها وإنشائها العديد من المباني الحديثة، وتقدم أساليب الدراسة في الكلية بما يتواكب مع النهضة العلمية السريعة التي يشهدها مجال الزراعة .

وتجوّل حاكم الشارقة بمعية زملاء الدراسة في أروقة كلية الزراعة مستعيدين خلالها الذكريات التي جمعتهم، وبقيت خالدة في قلوبهم ومن ثم تفقد عددا من المختبرات المركزية .

وقدم عميد كلية الزراعة الدكتور هاني الشيمي شرحا وافيا عما تحويه الكلية من مختبرات مزودة بأحدث النظم التعليمية .

كما اطلع على الخطط المستقبلية واستراتيجية تنفيذها بما يكفل توفير الجو الدراسي الأمثل لطلبة الكلية الملتحقين بها .

ومن ثم تفضل حاكم الشارقة بحضور مأدبة الغداء التي أقيمت على شرف الزيارة .

وقدم حاكم الشارقة العديد من المبادرات لدعم كلية الزراعة في جامعة القاهرة، منها إنشاء مكتبة خاصة وحديثة بكلية الهندسة الزراعية ورفد الكلية بأحدث الكتب العلمية في مجال الزراعة التي تفيد الطلبة والباحثين .

رافق خلال الجولة كل من سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية محمد بن نخيرة الظاهري ، ورئيس دائرة التشريفات والضيافة في إمارة الشارقة، محمد عبيد الزعابي ورئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري وسفير النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الفنان المصري عادل إمام ، ونائب سفير الدولة لدى مصر خليفة سيف الطنيجي ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار  .

وأقام عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ليلة أمس الاربعاء، مأدبة عشاء في مقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة على شرف عدد من كبار المسؤولين والأدباء والمثقفين في جمهورية مصر العربية .

وحضر المأدبة التي سادتها أجواء من الألفة وتبادل وجهات النظر حول واقع العديد من القضايا الجارية على الساحة العربية، كل من أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، ووزير الثقافة المصري،الدكتور عبد الواحد النبوي  وسفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية محمد بن نخيرة الظاهري، ورئيس البرلمان العربي أحمد الجروان ، ورئيس دائرة التشريفات والضيافة في الشارقة محمد عبيد الزعابي ، ورئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري ، ونائب سفير الإمارات في مصر خليفة سيف الطنيجي و وزير الثقافة المصري السابق الدكتور محمد صابر عرب، والمفكر مصطفى الفقي .

وتم تسليم حاكم الشارقة درع جامعة الدول العربية، وتفضل باستلام الدرع من أمين عام الجامعة الدكتور نبيل العربي، فيما يأتي هذا التكريم تثمينا لدوره في دعم القضايا العربية بمختلف أوجهها وأشكالها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates