الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة
آخر تحديث 02:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زار كلية الزراعة والتقى زملاء الدراسة بعد انقطاع دام 45 عامًا

الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
القاهرة - سعيد فرماوي

قام عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  ظهر أمس الأول،الثلاثاء بزيارة كلية الزراعة في جامعة القاهرة والتقى زملاءه من خريجي الكلية .

وتأتي الزيارة في إطار حرصه على توثيق صلات المودة والمحبة التي تجمعه بكلية الزراعة وطاقمها الإداري والتدريسي وإحياء الذكريات الجميلة التي قضاها على مقاعد الدراسة وفي أروقة الكلية مع زملاء دراسته متنقلا بين فصولها ومختبراتها .

وأكد خلال زيارته أن اتصاله بكلية الزراعة في جامعة القاهرة بعد تخرجه لم ينقطع يوما على مدار 45 سنة، وحافظ خلالها على جسور التواصل مع الكلية وزملاء الدراسة، مشيرا إلى أنه على اطلاع دائم على أخبار الكلية ومتابعة كل جديد يحدث فيها .

وأشاد بما شاهده من تطور تشهده كلية الزراعة في عمرانها وإنشائها العديد من المباني الحديثة، وتقدم أساليب الدراسة في الكلية بما يتواكب مع النهضة العلمية السريعة التي يشهدها مجال الزراعة .

وتجوّل حاكم الشارقة بمعية زملاء الدراسة في أروقة كلية الزراعة مستعيدين خلالها الذكريات التي جمعتهم، وبقيت خالدة في قلوبهم ومن ثم تفقد عددا من المختبرات المركزية .

وقدم عميد كلية الزراعة الدكتور هاني الشيمي شرحا وافيا عما تحويه الكلية من مختبرات مزودة بأحدث النظم التعليمية .

كما اطلع على الخطط المستقبلية واستراتيجية تنفيذها بما يكفل توفير الجو الدراسي الأمثل لطلبة الكلية الملتحقين بها .

ومن ثم تفضل حاكم الشارقة بحضور مأدبة الغداء التي أقيمت على شرف الزيارة .

وقدم حاكم الشارقة العديد من المبادرات لدعم كلية الزراعة في جامعة القاهرة، منها إنشاء مكتبة خاصة وحديثة بكلية الهندسة الزراعية ورفد الكلية بأحدث الكتب العلمية في مجال الزراعة التي تفيد الطلبة والباحثين .

رافق خلال الجولة كل من سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية محمد بن نخيرة الظاهري ، ورئيس دائرة التشريفات والضيافة في إمارة الشارقة، محمد عبيد الزعابي ورئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري وسفير النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الفنان المصري عادل إمام ، ونائب سفير الدولة لدى مصر خليفة سيف الطنيجي ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار  .

وأقام عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ليلة أمس الاربعاء، مأدبة عشاء في مقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة على شرف عدد من كبار المسؤولين والأدباء والمثقفين في جمهورية مصر العربية .

وحضر المأدبة التي سادتها أجواء من الألفة وتبادل وجهات النظر حول واقع العديد من القضايا الجارية على الساحة العربية، كل من أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، ووزير الثقافة المصري،الدكتور عبد الواحد النبوي  وسفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية محمد بن نخيرة الظاهري، ورئيس البرلمان العربي أحمد الجروان ، ورئيس دائرة التشريفات والضيافة في الشارقة محمد عبيد الزعابي ، ورئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري ، ونائب سفير الإمارات في مصر خليفة سيف الطنيجي و وزير الثقافة المصري السابق الدكتور محمد صابر عرب، والمفكر مصطفى الفقي .

وتم تسليم حاكم الشارقة درع جامعة الدول العربية، وتفضل باستلام الدرع من أمين عام الجامعة الدكتور نبيل العربي، فيما يأتي هذا التكريم تثمينا لدوره في دعم القضايا العربية بمختلف أوجهها وأشكالها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة الشيخ سلطان يتلقى تكريمًا ويدشن قاعة القاسمي في جامعة القاهرة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 17:32 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

أبرز وجهات السفر الدولية عبر مطار دبي في 2023
 صوت الإمارات - أبرز وجهات السفر الدولية عبر مطار دبي في 2023

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 06:59 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

أكرم قطريب يصدر ديوان "بلاد سرية"

GMT 18:55 2017 الأحد ,03 أيلول / سبتمبر

"فينكا كورتيسين" يعد أجمل فنادق إسبانيا

GMT 14:33 2022 الأربعاء ,19 كانون الثاني / يناير

" الشَّارقة القرائي " يفْتح باب المشاركة في جائزة كتاب الطفل

GMT 05:04 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

صافرة هولندية لمباراة إنتر وبرشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

قفال التسامح

GMT 12:27 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

"جمعية الشارقة الخيرية" توزع 33 ألف وجبة إفطار

GMT 06:19 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

عاصفة شتوية تلغي رحلات جوية في الولايات المتحدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates