الصحافي محمد القيق يرفض عروض اسرائيل ويصرّ على الافراج الفوري
آخر تحديث 07:17:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاحتلال يعتقل 150 مدّونا" واعلاميا" وناشطا" فلسطينيا"

الصحافي محمد القيق يرفض عروض اسرائيل ويصرّ على الافراج الفوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصحافي محمد القيق يرفض عروض اسرائيل ويصرّ على الافراج الفوري

الأسيرالفلسطيني الصحافي محمد القيق
القدس المحتلة - مازن الاسعد

رفض الأسيرالفلسطيني الصحافي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 75 يوماً عرضاً قدمته له النيابة العسكرية الإسرائيلية لإطلاقه في الأول من أيار (مايو) المقبل، مطالباً بالإفراج عنه فوراً عنه وإلغاء اعتقاله الإداري في شكل نهائي.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين في السلطة الفلسطينية أن العرض قُدم من خلال النائب العربي الفلسطيني في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي المحامي أسامة السعدي ومحامي الهيئة أشرف أبو اسنينة أثناء اتصالات مكثفة أجريت الأحد تزامناً مع تدهور خطير طرأ على وضع القيق الصحي، إذ كان هناك خوف من تعرضه الى جلطة دموية أو موت فجائي في أي لحظة.

ويعتبر القيق واحداً من 18 صحافياً معتقلين لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي التي اعتقلت خلال الأشهر الأخيرة نحو 150 مدوناً وناشطاً فلسطينياً على شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصاً «فايسبوك» و «تويتر».

وأشارت الهيئة الى أن موقف القيق واضح برفضه التام هذا العرض، وأي عروض أخرى لا تُنهي اعتقاله الإداري، ومصمم على تلقي العلاج في مستشفيات فلسطينية فقط بعد تحرره. وأوضحت أن الجهود لا تزال تُبذل في شكل مكثف للضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالب القيق وإنقاذ حياته، محملة سلطات الاحتلال ومصلحة الأمن العام الاسرائيلي (شاباك) المسؤولية الكاملة عن أي مكروه أو ضرر يؤثر في صحته.

يذكر أن اسرائيل تعتقل 700 سياسي وناشط فلسطيني إدارياً، من بينهم أسيرتان وتسعة أطفال.ونظمت تجمعات دعماً للقيق في غزة، ثم في الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، وفي نابلس وجنين شمالها. وتجمع في رام الله حيث يقيم الصحافي، عشرات الفلسطينيين استجابة لنداء نقابة الصحافيين وهيئات الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وأعلنت مجموعة من الناشطين بدء إضراب عن الطعام تضامناً معه، ومن بينهم الناشط في حركة «الجهاد الإسلامي» خضر عدنان، الذي خاض تجربة الإضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية لأكثر من 60 يوماً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافي محمد القيق يرفض عروض اسرائيل ويصرّ على الافراج الفوري الصحافي محمد القيق يرفض عروض اسرائيل ويصرّ على الافراج الفوري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافي محمد القيق يرفض عروض اسرائيل ويصرّ على الافراج الفوري الصحافي محمد القيق يرفض عروض اسرائيل ويصرّ على الافراج الفوري



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates