الفصائل الإسلامية السورية تسيطر على فتحة سد زيزون وتفقد حاجز المصاصنة
آخر تحديث 06:38:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يعدم رجلًا ويصلبه في ريف الحسكة بدعوى الردة والعمالة

الفصائل الإسلامية السورية تسيطر على فتحة سد زيزون وتفقد حاجز المصاصنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفصائل الإسلامية السورية تسيطر على فتحة سد زيزون وتفقد حاجز المصاصنة

الفصائل الإسلامية السورية
دمشق ـ نور خوام

أكدت مصادر سورية مطّلعة أن الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط حواجز للقوات الحكومية في ريف حماة الشمالي، حيث تمكن المقاتلون من السيطرة على حاجز المصاصنة، عقبها استعادة القوات الحكومية السيطرة على الحاجز، بعد انسحاب المقاتلين منه، نتيجة للقصف المكثف من قبل الطيران الحربي والمروحي على منطقة الحاجز.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات استمرت بين مقاتلي الفصائل الإسلامية والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في منطقة فتحة سد زيزون، وسط تقدم للمقاتلين ومعلومات مؤكدة عن سيطرتهم على المنطقة، ما أدى إلى مقتل اثنين من الفصائل الإسلامية ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

وذكرت أن تنظيم "داعش" أعدم رجلاً في مناطق سيطرته في ريف الحسكة وصلبه، وزعم انه "أمني في التنظيم وهو مرتد وثبت تعامله مع النصيرية وأنه مقاتل سابق في فصيل إسلامي وبايع التنظيم منذ أشهر".

وأشارت إلى أن  الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الفصائل الإسلامية من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر قرب اوتستراد أريحا اللاذقية، حيث تمكنت الفصائل من التقدم والسيطرة على تلة خطاب وجنة القرى والمشيرفة بعد انسحاب القوات الحكومية ومقاتلين إيرانيين وأفغان موالين لها، وسط معلومات عن تقدم آخر للمقاتلين في منطقة صراريف، وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل وعنيف بين الطرفين، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية إلى الآن في صفوف الطرفين،.

وأضافت أن مناطق في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة تعرضت إلى قصف عنيف من قبل القوات الحكومية، ووردت معلومات عن مقتل شخص من قرية بريقة جراء القصف على القرية، بينما سقطت قذيفة صاروخية أطلقتها القوات الحكومية على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، بالتزامن مع فتح القوات الحكومية لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في الحي، في حين قتل شخص جراء إصابته برصاص قناص في الوعر.

وأفادت المصادر بأنه تم توثيق مقتل نحو 11 ضابطًا من القوات الحكومية، قتلوا خلال الأيام الثلاثة الفائتة، أربعة منهم قتلوا في اشتباكات مع تنظيم "داعش" في ريف حمص الشرقي، واثنان قتلوا في اشتباكات مع فصائل "جيش الفتح" في ريف إدلب، واثنان قتلوا في اشتباكات في ريف درعا، وثلاثة في اشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة ضمنهم نقيب.

وأردفت أن خمسة مواطنين قتلوا، بينهم رجل وزوجته وابنه وابنته وسيدة أخرى، وسقط عشرات الجرحى بينهم أطفال، جراء قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة مضايا، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في حي جوبر، واتهم نشطاء القوات الحكومية باستخدام غازات خلال القصف، ما أدى لإصابة عدد من مقاتلي الفصائل الإسلامية، ويشهد الحي قصفًا جويًا مستمرًا ومن قبل القوات الجكومية سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفصائل الإسلامية السورية تسيطر على فتحة سد زيزون وتفقد حاجز المصاصنة الفصائل الإسلامية السورية تسيطر على فتحة سد زيزون وتفقد حاجز المصاصنة



يليق بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة باللون الزهري مِن وحي النجمات العالميات

واشنطن ـ صوت الامارات
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن.واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

فرحة لاعبو ليفربول في التدريبات بعد التتويج باللقب

GMT 08:09 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

دورتموند يدافع عن فافر بعد الهزيمة أمام هوفنهايم

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 14:43 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أفكار رائعة لتزيين الحدائق المنزلية بشكل مُميَّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates