الفلبين أحدث وجهات داعش لتوسيع نفوذه وإقامة المزيد من القواعد الجديدة
آخر تحديث 10:14:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عصابات إجرامية متخصصة في الابتزاز والسرقة تعلن ولاءها للتنظيم

الفلبين أحدث وجهات "داعش" لتوسيع نفوذه وإقامة المزيد من القواعد الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفلبين أحدث وجهات "داعش" لتوسيع نفوذه وإقامة المزيد من القواعد الجديدة

داعشيون فليبنيون وسط الغابات
مانيلا - جمال الأسدي

أصبحت الفلبين أحدث هدف لتنظيم "داعش" للتوسع، بعدما أفرجت الجماعة المتطرفة عن فيديو ترويجي لها من معسكر تدريب الإرهاب في الغابة الفلبينية، يشير إلى أن الجماعة المتطرفة خصصت الفلبين، كموقع محتمل لإقامة المزيد من القواعد الجديدة، فيما أعلن قُطّاع الطرق من جماعة "أنصار آل خليفة"، وهي مجموعة صغيرة، دعمهم لـ"داعش"، في شريط فيديو، تم بثه على الإنترنت، الشهر الماضي.

وحث العديد من القادة المتطرفين في التنظيم، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الفلبينيين، في الفيديو، على السفر إلى سورية للانضمام إلي التنظيم، قبل أن تكتشف الحكومة أن المجموعة بدأت بالفعل معسكرها الإرهابي الخاص في الفلبين.

وتَظهَر في الفيديو، لقطات لـ"جنود الخلافة في الفلبين يتدربون لتحسين لياقتهم البدنية وخفة حركتهم، من خلال استكمال سلسلة من التدريبات الهجومية، كما تظهر مجموعة صغيرة من المجندين، يرتدي كل منهم الملابس والأقنعة نفسها، تصعد السلالم المصنوعة من الحبال، وتزحف تحت الأسلاك الشائكة، وتتدرب على السلاح.
وأعلنت الحكومة الفلبينية، منذ فترة طويلة، أن دعم "داعش" في الفلبين مقتصر على قطاع الطرق المحليين، الذي يزعمون ولاءهم للتنظيم، إلا أن أحدث فيديو دعائي لـ"داعش" يشير إلى أن الجماعة المتطرفة خصصت الفلبين، كموقع محتمل لإقامة المزيد من القواعد الجديدة.

وجاء هذا الفيديو الجديد بعد مقتل 8 أعضاء من عصابة إجرامية، كانوا تعهدوا بالولاء لـ"داعش"، في تبادل لإطلاق النار مع الجيش جنوبي الفلبين، في الشهر الماضي.
واستمرت الاشتباكات بين الجانبين لمدة ساعة في بلدة باليمبانغ، النائية، جنوبي البلاد، وهي موطن الأقلية المسلمة في البلاد ذات الغالبية الكاثوليكية، وكانت مسرحًا لعقود من الصراع.
وكشف المتحدث باسم الجيش الإقليمى الميجور فيلمون تان، أن قُطّاع الطرق من جماعة "أنصار آل خليفة"، وهي مجموعة صغيرة، أعلنوا دعمهم لـ"داعش"، في شريط فيديو، تم بثه على الإنترنت، الشهر الماضي.

وكشف تان، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن جماعة "أبو سياف"، أعلنت ولاءها أيضًا للتنظيم، وتحتجز 4 رهائن أجانب على الأقل، وتطلب ملايين من الدولارات كفدية لإطلاق سراحهم بأمان، وبثت أشرطة فيديو تُظهر تهديداتٍ بإعدامهم.
وأكّد تان: "كان هناك 5 أعلام سوداء مماثلة لتلك التي يستخدمها مقاتلو داعش، تم انتشالها من اللصوص بعد الاشتباك"، وأوضح أن الجيش تحقق في تقارير استخباراتية من أن واحدًا من الثمانية المقتولين كان مواطنًا إندونيسيًّا.

وتعتمد العصابات الإجرامية في الفلبين على الخطف للحصول على الفدية، وتسود عمليات الابتزاز، جنبًا إلى جنب، مع الحملات الانفصالية الإسلامية والشيوعية في الجنوب المضطرب.
وأعلن المتحدث باسم الجيش الوطني، العقيد ريستيتوتو باديلا، أن جماعة "أنصار آل خليفة" الجديدة نسبيًّا، تبتز رجال الأعمال، وتسرق الماشية من المزارعين، ولا يوجد أي دليل على علاقة مؤكدة تربطها بـ"داعش".
وأوضح باديلا، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن "هذه المجموعة تحاول الركوب على شعبية "داعش"، لكنها ليست حقيقة، فنحن ننظر إليها على أنها مجرد عصابة إجرامية". 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلبين أحدث وجهات داعش لتوسيع نفوذه وإقامة المزيد من القواعد الجديدة الفلبين أحدث وجهات داعش لتوسيع نفوذه وإقامة المزيد من القواعد الجديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلبين أحدث وجهات داعش لتوسيع نفوذه وإقامة المزيد من القواعد الجديدة الفلبين أحدث وجهات داعش لتوسيع نفوذه وإقامة المزيد من القواعد الجديدة



ارتدت إكسسوارت من الفضة وصندلًا أسود بكعب عال

بيلا حديد تخطف الأنظار بفستان أنيق في حفلة عشاء"بولغاري"

ميلان ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، مرات عدة على منصات عرض الأزياء، في أسبوع الموضة في ميلان إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بحلول ليلة الجمعة، ظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما، في حفلة عشاء بولغاري، في المدينة المضيفة. أقرأ أيضًا : بيلا حديد بإطلالة مُبهرة خلال حملة دار "فيرساتشي" وأظهرت بيلا منحنيات جسدها البسيطة على فستان طويل أنيق باللون الأسود من دون أكمام، برباط من على الرقبة، وأكملت الإطلالة بارتداء سلسلة إكسسوار بسيط من الفضة، وارتدت صندلًا أسود بكعب عال، وحملت حقيبة صغيرة باللون الفضي، ورفعت شعرها الأسود إلى الخلف بتسريحة ذيل حصان. و التحق رئيس مجلس إدارة "بولغاري"، كريستوف بابين، ببيلا على السجادة الحمراء؛ لالتقاط الصور. و احتفلت العلامة التجارية أيضًا بملكة جمال الكون عارضة الأزياء أوليفيا كولبو، والتي تألفت في بدلة باللون الأبيض، من دون ارتداء قميص تحت سترة البدلة، وارتدت

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates