القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون
آخر تحديث 12:18:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر أكّدت لـ"مصر اليوم" اختيار سفير أميركا في العراق لشغل المنصب

القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون

مقر السفارة الأميركية في القاهرة
القاهرة – أكرم علي

أعلنت مصر موافقتها على ترشيح الولايات المتحدة الأميركية سفيرًا جديدًا لها في القاهرة، وذلك بعد غياب سفيرها طيلة 8 أشهر ماضية.
وكَشَف المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي أن الولايات المتحدة الأميركية رشحت سفيرًا جديدًا لها، موضحًا أن الجانب الأميركي نقل لوزارة الخارجية المصرية اسم المرشح الجديد، ووافقت مصر عليه.
وأكّد عبد العاطي في مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن الافصاح عن اسم السفير الجديد وفقًا للأعراف الدبلوماسية والإحراءات الداخلية لدى الجانب الأميركي، فية ما يخص مسألة تعيينه وتثبيته من قِبل الكونغرس الأميركي لأنه المسؤول عن عملية التعيين الخاصة به، وحسب اللوائح والقوانين الأميركية.
وكشَفَت مصادر دبلوماسية لـ "مصر اليوم" أن واشنطن رشحت السفير روبرت بيكروفت سفيرًا لها في مصر.
وأوضحت أن السفير بيكروفت شغل منصب سفير واشنطن في الأردن في الفترة ما بين آب/ أغسطس 2008 وحتى حزيران/ يونيو 2011، ثم انضم إلى السفارة الأميركية في بغداد، وشغل نائب رئيس البعثة في 14 تموز/ يوليو، 2011، وأصبح القائم بالأعمال بعد رحيل السفير جيمس جيفري في 1 حزيران/ يونيو 2012.
وفي 11 أيلول/ سبتمبر ، 2012، أعلن المكتب الصحافي في البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما رشح بيكروفت في مجلس الشيوخ الأميركي خلفًا للسفير جيفري كسفير الولايات المتحدة الأميركية إلى العراق في أعقاب انسحاب ترشيح بريت ماكجورك، أكد عليه من قِبل مجلس الشيوخ في 22 أيلول/ سبتمر، وتولى منصبه في 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2012.
ويأتي السفير بيكروفت خلفًا للسفيرة الأميركية السابقة آن باترسون التي تركت القاهرة في أيلول/ سبتمبر الماضي، بسبب الرفض الشعبي في مصر وتدخلها في الشأن المصري، وشغلت حاليًا منصب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى.
ومن المقرّر أن تستمع لجنة العلاقات الخارجية الخارجية في الكونغرس الأميركي للسفير روبرت بيكروفت حتى تتخذ القرار بشأن تعيينه سفيرًا جديدًا لمصر خلال الأيام المقبلة.
وتُعتبر هذه الخطوة تحولاً كبيرًا في العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأميركية بعد ترشيح السفير للسلطات الحالية والاعتراف بالسلطة الحالية في مصر.
ويشغل السفير مارك سيفرز منصب القائم بأعمال السفارة الأميركية في القاهرة خلفًا لديفيد ساترفيلد الذي شغل المنصب ثلاثة أشهر فقط خلفا لآن باترسون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates