القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون
آخر تحديث 11:20:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر أكّدت لـ"مصر اليوم" اختيار سفير أميركا في العراق لشغل المنصب

القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون

مقر السفارة الأميركية في القاهرة
القاهرة – أكرم علي

أعلنت مصر موافقتها على ترشيح الولايات المتحدة الأميركية سفيرًا جديدًا لها في القاهرة، وذلك بعد غياب سفيرها طيلة 8 أشهر ماضية.
وكَشَف المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي أن الولايات المتحدة الأميركية رشحت سفيرًا جديدًا لها، موضحًا أن الجانب الأميركي نقل لوزارة الخارجية المصرية اسم المرشح الجديد، ووافقت مصر عليه.
وأكّد عبد العاطي في مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن الافصاح عن اسم السفير الجديد وفقًا للأعراف الدبلوماسية والإحراءات الداخلية لدى الجانب الأميركي، فية ما يخص مسألة تعيينه وتثبيته من قِبل الكونغرس الأميركي لأنه المسؤول عن عملية التعيين الخاصة به، وحسب اللوائح والقوانين الأميركية.
وكشَفَت مصادر دبلوماسية لـ "مصر اليوم" أن واشنطن رشحت السفير روبرت بيكروفت سفيرًا لها في مصر.
وأوضحت أن السفير بيكروفت شغل منصب سفير واشنطن في الأردن في الفترة ما بين آب/ أغسطس 2008 وحتى حزيران/ يونيو 2011، ثم انضم إلى السفارة الأميركية في بغداد، وشغل نائب رئيس البعثة في 14 تموز/ يوليو، 2011، وأصبح القائم بالأعمال بعد رحيل السفير جيمس جيفري في 1 حزيران/ يونيو 2012.
وفي 11 أيلول/ سبتمبر ، 2012، أعلن المكتب الصحافي في البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما رشح بيكروفت في مجلس الشيوخ الأميركي خلفًا للسفير جيفري كسفير الولايات المتحدة الأميركية إلى العراق في أعقاب انسحاب ترشيح بريت ماكجورك، أكد عليه من قِبل مجلس الشيوخ في 22 أيلول/ سبتمر، وتولى منصبه في 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2012.
ويأتي السفير بيكروفت خلفًا للسفيرة الأميركية السابقة آن باترسون التي تركت القاهرة في أيلول/ سبتمبر الماضي، بسبب الرفض الشعبي في مصر وتدخلها في الشأن المصري، وشغلت حاليًا منصب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى.
ومن المقرّر أن تستمع لجنة العلاقات الخارجية الخارجية في الكونغرس الأميركي للسفير روبرت بيكروفت حتى تتخذ القرار بشأن تعيينه سفيرًا جديدًا لمصر خلال الأيام المقبلة.
وتُعتبر هذه الخطوة تحولاً كبيرًا في العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأميركية بعد ترشيح السفير للسلطات الحالية والاعتراف بالسلطة الحالية في مصر.
ويشغل السفير مارك سيفرز منصب القائم بأعمال السفارة الأميركية في القاهرة خلفًا لديفيد ساترفيلد الذي شغل المنصب ثلاثة أشهر فقط خلفا لآن باترسون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون القاهرة توافق على ترشيح واشنطن سفيرًا جديدًا لها في القاهرة خلفًا لباترسون



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates