القبيسي تؤكد أن روسيا تدعم حق الإمارات في استعادة الجزر المحتلة
آخر تحديث 16:30:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شددت أن إيران تعنّتت في قبول وساطة موسكو لحل القضية

القبيسي تؤكد أن روسيا تدعم حق الإمارات في استعادة الجزر المحتلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القبيسي تؤكد أن روسيا تدعم حق الإمارات في استعادة الجزر المحتلة

رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي
أبوظبي – سعيد المهيري

أكدت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، تأييد ودعم جمهورية روسيا الاتحادية، لحق الدولة في استعادة جزرها الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى)، المحتلة من جمهورية إيران، من خلال المنهج السلمي الذي تنتهجه الدولة، عبر المفاوضات الجادة المباشرة، أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية، لافتة إلى أن الجانب الروسي سعى للوساطة في هذا الملف بين الإمارات وإيران، عام 2012، لكن هذا المسعى قوبل بتعنت إيراني.

وشددت القبيسي خلال لقائها، الأربعاء رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، فالنتينا ماتفيينكو، على وجود تطابق في المواقف بين الإمارات وروسيا تجاه العديد من القضايا العربية والإقليمية، فيما أشادت ماتفيينكو، بما وصفته "التطور الكبير" في العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، مستدلة في ذلك باهتمام رجال الأعمال الروس بدولة الإمارات، الذي تجسد في وجود نحو 40 مكتب تصدير للشركات الروسية في الدولة، وإقامة 17 مشروعًا استثماريًا مشتركًا بين البلدين.

وثمّنت القبيسي في مؤتمر صحافي عقدته وماتفيينكو، موقف روسيا المؤيد والداعم لدولة الإمارات في قضيتها الوطنية العادلة المتعلقة باحتلال جمهورية إيران للجزر الإماراتية الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى)، وحق الدولة في استعادة سيادتها على الجزر، والتأكيد على إيجاد حل لهذه القضية، من خلال المنهج السلمي الذي تنتهجه الإمارات، وفق مبادئ الشرعية الدولية عبر المفاوضات الجادة المباشرة أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية، حفاظًا على أمن وسلم المنطقة، لافتة إلى أن الجانب الروسي سعى في عام 2012، للوساطة في هذا الملف بين الإمارات وإيران، لكن هذا المسعى قوبل بتعنت إيراني.

وشددت رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، فالنتينا ماتفيينكو، على تطلع موسكو والبرلمان الروسي، إلى تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي، مؤكدة أن هذه العلاقات شهدت تطورًا كبيرًا، من خلال اللقاءات التي جمعت صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

ذكرت "تطور العلاقات بين البلدين شمل مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، خاصة في ظل الاهتمام الكبير من قبل رجال الأعمال الروس، بدولة الإمارات، وإن وجود نحو 40 مكتب تصدير للشركات الروسية في الإمارات، خير دليل على ذلك"، مشيدة بتطور التعاون الاقتصادي بين الإمارات والصندوق الاستثماري الروسي، الذي أسفر، حسب قولها، عن 17 مشروعًا استثماريًا، حتى الآن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبيسي تؤكد أن روسيا تدعم حق الإمارات في استعادة الجزر المحتلة القبيسي تؤكد أن روسيا تدعم حق الإمارات في استعادة الجزر المحتلة



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates