القوات السورية تزيد هجومها على الفصائل المسلحة بدعم من روسيا
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

للسيطرة على دمشق وحلب واللاذقية وحمص

القوات السورية تزيد هجومها على الفصائل المسلحة بدعم من روسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات السورية تزيد هجومها على الفصائل المسلحة بدعم من روسيا

القوات الحكومية السورية
دمشق - نور خوام

صعَّدت القوات الحكومية السورية، مدعومة بسلاح الجو الروسي، من حدة هجماتها قبل مؤتمر جنيف على معاقل الفصائل المسلحة (المعارضة والمتطرفة) في عموم البلاد، في محاولة منها لسحق أي قوى في المناطق القريبة من مراكز المحافظات الكبرى، دمشق وحلب واللاذقية وحمص، بينما تركت مهمة قتال تنظيم "داعش" في المحافظات الشرقية، دير الزور والرقة والحسكة، إلى المجموعات المسلحة المدعومة من قوى إقليمية وعالمية، كـ"قوات سوريا الديموقراطية".

ففي ريف اللاذقية، أصبحت القوات الحكومية على مشارف بلدة "سلمى" أكبر معاقل المجموعات المسلحة في جبل الأكراد. ووفقًا لمصدر عسكري حكومي، فإن "سلمى" أصبحت في حكم الساقطة عسكريًّا، وتوجِّه عناصر المجموعات المسلحة المدعومة من تركيا نداءات استغاثة بعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها.

وقال المصدر إن الطيران الحربي الروسي والسوري نفذ نحو 100 غارة على مواقع المسلحين في "سلمى"، أسفرت عن مقتل أكثر من 60 مسلحًا وتدمير عدة مواقع محصنة ومخازن أسلحة، موضحًا أن السيطرة على المنطقة أصبحت مسألة ساعات لا أكثر، وعند حدوث ذلك ستكون القوات الحكومية تحكمت في جميع طرق إمداد المسلحين القادمة من تركيا، وسيطرت ناريًّا على مناطق جسر الشغور وريف أدلب.
وفي ريف حمص الشرقي، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وعناصر "داعش" في محيط مدينة تدمر. وأكد مصدر عسكري استعادة القوات الحكومية السيطرة على منطقة "الدوة" غرب تدمر، بدعم من سلاح الجو الروسي السوري، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية هدفها تأمين منطقة "الشاعر" النفطية بشكل كامل، وأن العشرات من التنظيم قُتلوا خلال الاشتباكات وغارات سلاح الجو.
وفي ريف حلب الجنوبي، أحكمت القوات الحكومية سيطرتها على المزيد من القرى والمزارع الصغيرة، خلال تقدمها نحو معاقل المفصائل المسلحة في "الزربة". وتسعى القوات الحكومية إلى استعادة السيطرة على طريق "حلب-دمشق"؛ لقطع طرق إمداد المسلحين في ريفي أدلب وحماة من جهة، ومحاولة استعادة مطار أبو الظهور من جهه أخرى.

وفي دمشق، عاد حي "جوبر" ليتصدر المشهد من جديد، بعد المعارك العنيفة التي شهدتها المنطقة مساء الاثنين وفجر الثلاثاء، حيث استخدمت القوات الحكومية صواريخ شديدة الانفجار في قصف مواقع المسلحين. ولفت مصدر عسكري إلى أن عناصر المشاة في القوات الحكومية اقتحمت عدة مواقع للمجموعات المسلحة تحت غطاء من القصف المدفعي والصاروخي، وتمكنت من تفخيخ وتفجير عدة أبنية وأنفاق يستخدمها المسلحون في التنقل ونقل الأسلحة.
وفي الغوطة الشرقية، تستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية وعناصر "جيش الإسلام" في منطقة "المرج" وبلدة "البلالية"، فيما تكثف الطائرات الحربية من قصفها لمواقع "جيش الإسلام" في محيط مدينة دوما، حيث سجلت الثلاثاء 17 غارة.
وتتعرض مدينة داريا لقصف جوي ومدفعي متقطع لدعم الوحدات الأرضية للقوات الحكومية، التي تحاول تأمين المنطقة الفاصلة بين داريا والمعضمية، وسط أنباء عن مصالحة كبرى قد تشمل مناطق داريا والمعضمية وخان الشيح، وتسليمها إلى القوات الحكومية مقابل تأمين خروج آمن للعناصر المسلحة المتواجدة فيها إلى مكان يختارونه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات السورية تزيد هجومها على الفصائل المسلحة بدعم من روسيا القوات السورية تزيد هجومها على الفصائل المسلحة بدعم من روسيا



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates