القوات العراقية تجهِّز لاقتحام هيت والمنسقة الأمميَّة تبدي قلقها لمصير 35 ألف عراقي
آخر تحديث 03:42:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
صائب عريقات يؤكد أن هناك بالإقليم من يحاول خدمة فلسطين وآخرين يستخدموا ضد فلسطين. ترامب يدع سوريا والأسد يوفران الحماية للأكراد ويواجهان تركيا من أجل أرضهما روحاني يؤكد أن طهران لديها تسجيل مصور للهجوم على ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر الجمعة الماضية التلفزيون السوري يعلن أن الجيش السوري يدخل مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي باريس قد تسحب قواتها من التحالف الدولي بسوريا بعد قرار ترامب سحب قوات بلاده الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن فوز المرشح قيس سعيد برئاسة تونس بنسبة 72.71% بدء مناورات مفاجئة في مقر وزارة الدفاع "الكرياه" في تل أبيب ستنتهي ظهر غدا الثلاثاء وفاة شابين "في العشرينيات من العمر" بحادث سير في الطريق المؤدي إلى واد النار قرب بلدة العيزرية شرق القدس أردوغان " مخاطبا الجامعة العربية" لم تقدموا قرشا واحدا من أجل الأخوة العرب السوريين الهاربين من البراميل المتفجرة أردوغان يؤكد ان نحو 700 قذيفة سقطت على الأراضي التركية من قبل التنظيمات الإرهابية
أخر الأخبار

"داعش" يعدم 4 عراقيين اتهمهم بالتجسس والطيران الحربي يقتل 37 من بينهما قائدان ميدانيان

القوات العراقية تجهِّز لاقتحام "هيت" والمنسقة الأمميَّة تبدي قلقها لمصير 35 ألف عراقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية تجهِّز لاقتحام "هيت" والمنسقة الأمميَّة تبدي قلقها لمصير 35 ألف عراقي

القوات العراقية تجهِّز قوة لاقتحام "هيت" والمنسقة الأمميَّة تعرب عن قلقها على مصير 35 ألف عراقي فروا منها
بغداد - نهال قباني

كشف مصدرفي قيادة الفرقة السابعة في الجيش العراقي عن أن القوات العراقية تتجهز لاقتحام مدينة "هيت" في محافظة الأنبار، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش".وأفاد أن طيران التحالف الدولي قصف بكثافة مركز مدينة "هيت" ومحيطها الغربي، مشيراً الى أن "القصف جاء تمهيدا لاقتحام المدينة من قبل القوات الأمنية ومقاتلي العشائر الذين تحركوا من قاعدة "عين الأسد" ووصلوا إلى بُعد كيلومترات من الجهة الغربية للمدينة".
ونشر تنظيم "داعش" في المقابل، صوراً عن تنفنيذ حكم الإعدام بـ 6 أشخاص، بتهمة التجسس لصالح الحكومة العراقية في مدينة الفلوجة.
وأشارت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الجمعة، إلى استخدم التنظيم 3 طرق لإعدام ضحاياه، وهم يرتدون بدلات السجناء البرتقالية، وفقا للصور التي نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

القوات العراقية تجهِّز لاقتحام هيت والمنسقة الأمميَّة تبدي قلقها لمصير 35 ألف عراقيالعراقية تجهِّز قوة لاقتحام " src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/7120.jpg" style="height:344px; width:620px" />
وتظهر الصور عناصر التنظيم ملثمين ويرتدون تجهيزات قتالية كاملة، وينفذون الإعدام في مواقع ذكروا أنها تعرضت للقصف.
وقد قتل التنظيم 4 من الضحايا بإطلاق النار على الرأس: اثنان من مسدس، والآخران بواسطة سلاح رشاش، وأعدم شخص رابع بواسطة تفجير قنبلة عُلقت برقبته، والأخير قضى نحبه نحرا بالسكين.
وسبق أن قتل 37 عنصرا من تنظيم "داعش" بضربة جوية في قضاء الحويجة في محافظة كركوك شمال العراق، يوم الأربعاء بينهم القائدان في التنظيم أبو عمر التونسي وأبو وليد الزرقاني.
وقالت خلية الإعلام الحربي إن مديرية الاستخبارات العسكرية، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، قادت "صقور الجو" إلى تنفيذ ضربة مركزة على أوكار لعصابات "داعش" في الحويجة.
وتستمر القوات العراقية في التقدم على امتداد نهر الفرات غربا حيث تقع هيت، وصولا إلى الحدود مع سورية، بعد أن حررت في نهاية ديسمبر/كانون الأول الرمادي، مركز محافظة الأنبار من التنظيم.
و صرح الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بـ" أنه تحدٍّ للحكومة العراقية أن تأخذ على عاتقها هؤلاء الاشخاص الذين يحتاجون للمأوى والحماية والغذاء".
وأضاف أن قوات التحالف:" تقوم بما تستطيع لمساعدة الحكومة العراقية وكذلك المنظمات الانسانية الدولية".
وأعربت المنسقة الإنسانية للأمم المتحدة في العراق، ليز غراند، عن "قلقها الشديد" على مصير نحو 35 ألف شخص فروا من بلداتهم في منطقة هيت، حيث تشن القوات الحكومية هجمات ضد تنظيم "داعش".

القوات العراقية تجهِّز لاقتحام هيت والمنسقة الأمميَّة تبدي قلقها لمصير 35 ألف عراقيالعراقية تجهِّز قوة لاقتحام " src="http://www.emiratesvoice.com/img/upload/7219.jpg" style="height:346px; width:620px" />
وقالت غراند، في بيان:" نحن قلقون من كون مئات من هذه العائلات التي فرت موجودة في مناطق قريبة جدا من خط الجبهة"، مضيفة أن منظمات إنسانية تقدم المياه والطعام والمستلزمات الصحية إلى النازحين، ولكن من الصعب الوصول إلى مئات المناطق المتضررة جراء المعارك.
وأوضحت أن 53 ألف شخص نزحوا من منطقة هيت في محافظة الأنبار، منذ بداية العام الجاري، مبينة أن 44 في المئة من مجموع النازحين في كافة أجزاء العراق، وعددهم 3.3 ملايين شخص، هم من سكان الأنبار وهي أكبر محافظات العراق مساحة.
وأعلن وزير الخارجية الأميركية جون كيري أمس، أن "داعش" يرتكب إبادة بحق المسيحيين والإيزيديين والشيعة في المناطق التي يسيطر عليها في سورية والعراق. وأضاف أن "التنظيم مسؤول أيضاً عن ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق هذه المجموعات ذاتها".
واتخذ كيري قراراً وصف فيه ارتكاب الإرهابيين بـ "الإبادة"، بعدما صوت مجلس النواب الإثنين على قرار يصنف الفظائع التي يرتكبها "داعش" في سورية والعراق في هذه الخانة، داعياً إلى إنشاء محكمة دولية للتحقيق في الأمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تجهِّز لاقتحام هيت والمنسقة الأمميَّة تبدي قلقها لمصير 35 ألف عراقي القوات العراقية تجهِّز لاقتحام هيت والمنسقة الأمميَّة تبدي قلقها لمصير 35 ألف عراقي



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الساحر

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 16:33 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

أشهر 10 قصور ملكية ساحرة على مستوى العالم

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

هدى بيوتي تستعد لإطلاق أحدث مستحضرات التجميل

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates