القوات العراقية تقتحم الرمادي بمساندة قوة أميركية مدعومة بالمروحيات
آخر تحديث 00:01:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الساعات القليلة المقبلة حاسمة في تحرير المدينة من "داعش"

القوات العراقية تقتحم الرمادي بمساندة قوة أميركية مدعومة بالمروحيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية تقتحم الرمادي بمساندة قوة أميركية مدعومة بالمروحيات

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

قد أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية البدء بعملية تطهير مركز مدينة الرمادي، فيما اكد مصدر امني مشاركة قوات اميركية خاصة مدعومة بالمروحيات في هذه المعارك.

وذكر بيان للعمليات المشتركة ان "القوات المسلحة وباسناد القوة الجوية وطيران الجيش وقوات التحالف الدولي بدأت بالتقدم في الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء حيث  شرع رجال جهاز مكافحة الارهاب بالتقدم نحو مركز مدينة الرمادي لتطهيرها من عناصر داعش".

وكشف مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الثلاثاء، إن "معلومات استخبارية دقيقة كشفت مشاركة قوات أميركية خاصة مدعومة بمروحيات الاباتشي في معارك تطهير الرمادي وبشكل منفرد في محاور عدة من المدينة".

وأضاف المصدر ، ان "مهام القوات الخاصة الأميركية دمرت مقار تنظيم داعش وقتلت قادتهم مع قطع خطوط تمويلهم وإمدادهم وحصر تحركاتهم ومنعهم من إيصال الدعم القتالي إلى خلاياهم التي تشتبك بشكل مباشر مع القوات الأمنية".

وأكد المصدر، ان "القوات الأميركية الخاصة تنفذ عمليات قتالية منفردة دون مشاركة القوات العراقية معها وتشن عمليات عسكرية لأهداف منتخبة وفق معلومات استخبارية تقدمها مصادرهم السرية داخل الرمادي".

وأعلن التحالف الدولي، الثلاثاء، عن تنفيذ 25 ضربة جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية منها 17 في العراق، فيما أشار إلى أن الضربات في العراق استهدفت مواقع التنظيم في صلاح الدين والأنبار ونينوى.

وقال التحالف الدولي في بيان له، إن "قوات التحالف الدولي تتابع ضرباتها ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا"، مبيناً أن "طائرات التحالف نفذت 25 ضربة جوية ضد التنظيم في العراق وسوريا منها 17 في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية، بمشاركة طائرات مهاجمة وطائرات من دون طيار".

وأضاف البيان، أن "الضربات في العراق استهدفت وحدات تكتيكية ومواقع تابعة لتنظيم داعش في مناطق الفلوجة والكسك وفي الموصل وقرب منطقة القيارة وفي الرمادي"، مشيراً إلى أن "القصف اسفر عن تدمير تسع وحدات تكتيكية تابعة لـ(داعش) مع تدمير ورشة لإعداد العبوات الناسفة وتدمير 12 موضعاً قتالياً مع تدمير 4 اكداس عتاد وتدمير حفّارة ميكانيكية مع تدمير عجلتين وستة مخازن".

وأشار البيان الى أن "طائرات التحالف شنت ثمان غارات جوية في سوريا توزعت بين مناطق الحسكة وقرب الحول وفي منطقة الرقة والمعرة تم خلالها تدمير خمس وحدات تكتيكية مع تدمير بناية تابعة للتنظيم وتدمير 6 مواضع قتالية مع تدمير حفارة ميكانيكية وعجلة".

من جانبه، اعلن جهاز مكافحة (الارهاب)، الثلاثاء، عن تقدم قوات الجهاز باتجاه المجمع الحكومي وسط الرمادي.
وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعماني في تصريح صحافي أن "قواتنا تتقدم باتجاه المجمع الحكومي في مركز مدينة الرمادي".وان "القتال يدور الان في الاحياء المحيطة بالمجمع وبدعم من القوة الجوية."

ودخلت قطعات قوات جهاز مكافحة الارهاب حي البكر في مركز مدينة الرمادي ضمن عملية تحرير المدينة بالكامل من تنظيم"داعش" المتطرف.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، ان قطعات قوات جهاز مكافحة الارهاب "دخلت حي البكر بين الحميرة والمجمع الحكومي في الرمادي وتباشر بتطهير المنازل والاحياء".

وأشار الى "عبور القطعات لنهر الورار عبر الجسر العائم الذي انشأه فريق الهندسة العسكرية وتقدمها باتجاه مركز الرمادي".

وتمكنت القوات المشتركة العراقية من تحرير منطقتين، وسط الرمادي، فيما قتل العشرات من عناصر التنظيم، وتتقدم تلك القوات باتجاه تحرير المجمع الحكومي.

وقال المستشار الاعلامي لمحافظ الانبار باسم الانباري إن "القوات الامنية المشاركة بعمليات تطهير مركز الرمادي تمكنت من تحرير منطقتي حي العامل والضباط، وسط المدينة، وقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش".

واضاف الانباري أن "القوات الامنية تتقدم بشكل سريع لتطهير المجمع الحكومي وسط الرمادي، الذي يضم مبنى محافظة الانبار ومجلس المحافظة وقيادة الشرطة مع هروب العشرات من عناصر داعش دون مواجهة القوات القتالية".

واكد الانباري ان "الساعات القليلة القادمة ستكون الحاسمة في تحرير الرمادي وتفتيش الاحياء السكنية والمحال التجاري لضمان القضاء على خلايا التنظيم المتطرف بالكامل".

واخلت القوات الأمنية 15 عائلة من الرمادي،خلال معارك التطهير، وتمكنت من نقلهم  إلى أماكن آمنة.

وقال عضو مجلس محافظة الانبار راجح البركات العيساوي لـ"العرب اليوم"  إن "القوات الأمنية وخلال تقدمها في معارك التطهير من محاور الرمادي تمكنت، الثلاثاء، من إخلاء 15 عائلة من أهالي الرمادي اثناء محاولتهم الهروب من عناصر تنظيم داعش"، مبيناً أنه "تم نقل العوائل من قبل قوات الجيش الى مناطق آمنة".

وأضاف العيساوي أن "القوات الأمنية تعمل على إبعاد المدنيين وتأمين سلامتهم في مناطق الرمادي واخراجهم الى مناطق آمنة وتوفير المواد الغذائية والانسانية لهم وبشكل عاجل"، مؤكداً أن "الساعات القليلة المقبلة سيتم تطهير الرمادي بالكامل بعد تفتيش المنازل والمحال التجارية ورفع العبوات الناسفة من الشوارع الرئيسة والفرعية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تقتحم الرمادي بمساندة قوة أميركية مدعومة بالمروحيات القوات العراقية تقتحم الرمادي بمساندة قوة أميركية مدعومة بالمروحيات



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates