القوات الكردية تتمركز في عين عيسى وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة
آخر تحديث 00:57:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إدارة الرئيس باراك أوباما وصفتها بنموذج للجهود المدعومة من أميركا

القوات الكردية تتمركز في "عين عيسى" وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الكردية تتمركز في "عين عيسى" وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن - رولا عيسى

وصفت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، انتصارات القوات التي يقودها الأكراد على تنظيم "داعش" في سورية، بأنها نموذج للجهود المدعومة من الولايات المتحدة لاستعادة أراض من التنظيم المتطرف، في الوقت الذي حذر فيه بعض المسؤولين من أنه يمكن أن يضرب من جديد وقللوا من حجم تفاؤل الإدارة.

وسيطر مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية الثلاثاء، على بلدة عين عيسى التي كانت تحت سيطرة "داعش" وهم يقتربون من الرقة معقل التنظيم.

وأكد مسؤولون أنَّ هذه الصفعة الموجهة للتنظيم المتطرف هناك تحققت بدعم من الضربات الجوية المتزايدة التي تشنها الولايات المتحدة وبفضل تبادل المعلومات المخابراتية.

وأسقط الجيش الأميركي جوًا أسلحة إلى مقاتلي وحدات حماية الشعب داخل سورية خلال حملة سابقة على الحدود مع تركيا.
وصرَّح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست، قائلًا: "هذا في اعتقادي مؤشر على مدى أهمية أن يكون للولايات المتحدة شريك فعال مستعد وقادر على قتال تنظيم داعش على الأرض".

لكن مسؤولين أميركيين، هونوا من هذا الرأي مشيرين إلى قدرة "داعش" على التأقلم والتعافي سريعًا من أي انتكاسات. وأضافوا أنّ القوات الكردية قد تكون بحاجة أيضا إلى مزيد من الوقت لتعزيز مكاسبها.

وأضاف مصدر مخابراتي أميركي، أنَّ "تنظيم "داعش" أثبت أنه قوة مرنة، في الماضي سعى إلى تعويض خسائره بهجمات في أماكن أخرى".

وبيَّن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الكولونيل ستيف وارن، أنَّ سيطرة المقاتلين الأكراد على الطريق السريع المؤدي من الشمال إلى الجنوب بين الرقة والحدود التركية سيزيد من صعوبة حفاظ تنظيم "داعش" على تدفق الأسلحة والمقاتلين الأجانب إلى المناطق التي يسيطر عليها.

واعترف مسؤول أميركي آخر، بأنَّ "داعش" لديه طرق أخرى وليس معرضًا لخطر الانعزال بصورة فورية.

والسيطرة على بلدة عين عيسى جعلت القوات الكردية وحلفاءها على بعد 50 كيلومترا من الرقة، إلا أنَّ متحدثا باسم وحدات حماية الشعب قال إنَّ شن هجوم هناك ليس واردا في الوقت الحالي.

وقال وارن للصحافيين في واشنطن ردا على سؤال عما إذا كانت الرقة الهدف المقبل "لن نتحدث بشكل محدد عن خططنا الفورية، بالتأكيد هدفنا النهائي هو طرد تنظيم داعش تماما".

وفي وقت تعاني وحدات حماية الشعب الكردية من نقص في معدات ترساناتها، لم يتضح كيف سيتم تعويض هذا النقص في إمدادات الأسلحة؛ إذ استبعد أوباما إرسال مستشارين أو مدربين إلى سورية؛ لكنه نشر ما يقرب من 3500 فرد في العراق حيث سيطر التنظيم في الآونة الأخيرة على الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الكردية تتمركز في عين عيسى وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة القوات الكردية تتمركز في عين عيسى وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الكردية تتمركز في عين عيسى وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة القوات الكردية تتمركز في عين عيسى وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates