القوات الكردية تتمركز في عين عيسى وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة
آخر تحديث 17:30:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
جنبلاط نطالب بلجنة تحقيق دولية ولا نثق بالحكومة جنبلاط يؤكد أن سنبقى في مجلس النواب لمنع سيطرة حزب الله والتيار الوطني الحر الجيش الجزائري يؤكد أن تداعيات الحرب بالوكالة التي تخطط لها بعض الأطراف الأجنبية في ليبيا ستكون آثارها وخيمة على دول المنطقة الجيش الجزائري يؤكد أن موقف الجزائر بالنسبة للملف الليبي يستند إلى مبادئ الاحتكام إلى الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات لفض النزاعات ماكرون يؤكد أن سأتولى تنسيق الدعم الأوروبي للبنان ويجب وضع حد للفساد والبدء بالإصلاحات كشرط للدعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصل إلى بيروت للقاء نظيره اللبناني ومسؤولين آخرين 20 طن مساعدات من منظمة الصحة العالمية تصل بيروت وزيرة إعلام لبنان تؤكد أن انفجار بيروت سيخلف أزمة غذاء الحكومة البريطانية تعلن عن توجه السفينة "إنتربرايز" التابعة للبحرية الملكية إلى المياه اللبنانية للمساعدة في التحضير لإعادة بناء مرفأ بيروت بومبيو يعلن أن واشنطن ستقدم الأسبوع المقبل مشروع قرار في الأمم المتحدة لتمديد حظر الأسلحة على إيران
أخر الأخبار

إدارة الرئيس باراك أوباما وصفتها بنموذج للجهود المدعومة من أميركا

القوات الكردية تتمركز في "عين عيسى" وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الكردية تتمركز في "عين عيسى" وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن - رولا عيسى

وصفت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، انتصارات القوات التي يقودها الأكراد على تنظيم "داعش" في سورية، بأنها نموذج للجهود المدعومة من الولايات المتحدة لاستعادة أراض من التنظيم المتطرف، في الوقت الذي حذر فيه بعض المسؤولين من أنه يمكن أن يضرب من جديد وقللوا من حجم تفاؤل الإدارة.

وسيطر مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية الثلاثاء، على بلدة عين عيسى التي كانت تحت سيطرة "داعش" وهم يقتربون من الرقة معقل التنظيم.

وأكد مسؤولون أنَّ هذه الصفعة الموجهة للتنظيم المتطرف هناك تحققت بدعم من الضربات الجوية المتزايدة التي تشنها الولايات المتحدة وبفضل تبادل المعلومات المخابراتية.

وأسقط الجيش الأميركي جوًا أسلحة إلى مقاتلي وحدات حماية الشعب داخل سورية خلال حملة سابقة على الحدود مع تركيا.
وصرَّح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست، قائلًا: "هذا في اعتقادي مؤشر على مدى أهمية أن يكون للولايات المتحدة شريك فعال مستعد وقادر على قتال تنظيم داعش على الأرض".

لكن مسؤولين أميركيين، هونوا من هذا الرأي مشيرين إلى قدرة "داعش" على التأقلم والتعافي سريعًا من أي انتكاسات. وأضافوا أنّ القوات الكردية قد تكون بحاجة أيضا إلى مزيد من الوقت لتعزيز مكاسبها.

وأضاف مصدر مخابراتي أميركي، أنَّ "تنظيم "داعش" أثبت أنه قوة مرنة، في الماضي سعى إلى تعويض خسائره بهجمات في أماكن أخرى".

وبيَّن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الكولونيل ستيف وارن، أنَّ سيطرة المقاتلين الأكراد على الطريق السريع المؤدي من الشمال إلى الجنوب بين الرقة والحدود التركية سيزيد من صعوبة حفاظ تنظيم "داعش" على تدفق الأسلحة والمقاتلين الأجانب إلى المناطق التي يسيطر عليها.

واعترف مسؤول أميركي آخر، بأنَّ "داعش" لديه طرق أخرى وليس معرضًا لخطر الانعزال بصورة فورية.

والسيطرة على بلدة عين عيسى جعلت القوات الكردية وحلفاءها على بعد 50 كيلومترا من الرقة، إلا أنَّ متحدثا باسم وحدات حماية الشعب قال إنَّ شن هجوم هناك ليس واردا في الوقت الحالي.

وقال وارن للصحافيين في واشنطن ردا على سؤال عما إذا كانت الرقة الهدف المقبل "لن نتحدث بشكل محدد عن خططنا الفورية، بالتأكيد هدفنا النهائي هو طرد تنظيم داعش تماما".

وفي وقت تعاني وحدات حماية الشعب الكردية من نقص في معدات ترساناتها، لم يتضح كيف سيتم تعويض هذا النقص في إمدادات الأسلحة؛ إذ استبعد أوباما إرسال مستشارين أو مدربين إلى سورية؛ لكنه نشر ما يقرب من 3500 فرد في العراق حيث سيطر التنظيم في الآونة الأخيرة على الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الكردية تتمركز في عين عيسى وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة القوات الكردية تتمركز في عين عيسى وتقطع طريق الإمداد الأساسية عن الرقة



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates