القوات الكردية تزحف نحو تل أبيض وداعش يمنع الأهالي من اللجوء إلى تركيا
آخر تحديث 13:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آلاف المدنيين يحاولون الفرار من "جهنم" والجنود الأتراك في موقف المتفرج

القوات الكردية تزحف نحو تل أبيض و"داعش" يمنع الأهالي من اللجوء إلى تركيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الكردية تزحف نحو تل أبيض و"داعش" يمنع الأهالي من اللجوء إلى تركيا

اجتياز السياج الفاصل بين الأراضي التركية وبلدة تل أبيض
أنقرة ـ جلال فواز

حاول آلاف اللاجئين السوريين اجتياز السياج الفاصل بين الأراضي التركية وبلدة تل أبيض التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، على أمل النجاة بأرواحهم في ظل المعارك العنيفة التي تدور على تخوم البلدة إثر التقدم الكبير الذي تحققه حماية الشعب الكردي المدعمة بالفصائل المقاتلة وطائرات التحالف الدولي.

واكتفت القوات التركية بمشاهدة مقاتلي "داعش" عاجزة عن فعل أي شيء أمامهم وهم يعيقون حركة اللاجئين السوريين لمنعهم من مغادرة البلدة التي يتشكل النسيج السكاني فيها من العرب والأكراد، وحثهم على البقاء فيها، علمًا أنَّ السلطات التركية أعلنت عبور 13 ألف مدني سوري عبر حدودها خلال الأيام العشرة الماضية.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي المدعمة بالفصائل المقاتلة وطائرات التحالف الدولي من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في المشارف الشرقية لأطراف مدينة تل أبيض وفي الريف الجنوبي الغربي للمدينة.

وتمكنت الوحدات الكردية والفصائل من التقدم في جنوب شرق المدينة، والتقدم كذلك الريف الجنوبي الغربي والسيطرة على أكثر من 20 قرية جديدة فيها، بالتزامن مع قصف لطائرات التحالف على مناطق متعددة في ريف المدينة، وترافقت الاشتباكات مع تفجير التنظيم لجسري الجلاب وشريعان في جنوب شرق وجنوب غرب تل أبيض، في محاولة لمنع الوحدات الكردية ومقاتلي الفصائل من التقدم.

وصرَّح الناشط الكردي عرين شخموس، الذي يتواجد على الخطوط الأمامية يوميًا، بأن بلدة تل أبيض الحدودية هي مزيج من السكان الأكراد والعرب الذين يسعون إلى إيجاد ملاذ آمن بعد أن أصبحت البلدة تكاد تكون محاصرة بالكامل وبالتالي نجد الصور تظهر آلاف من اللاجئين يصطفون خلف السياج الشائك، طالبين العبور إلى تركيا فيما يحاول الأطفال تسلق ذلك السياج للعبور.

 

 

 

وأكد أحد الناشطين الأكراد مصطفى عبدي، يتواجد في مدينة عين العرب "كوباني" التي تحررت من قبضة "داعش" في وقت سابق من هذا العام، أنَّ السلطات أقامت معسكرًا للنازحين، مضيفًا أنهم ينتظرون تحرر جميع البلدات الحدودية من شمال شرق سورية وبطول الطريق حتى مدينة كوباني.

وأعلنت القوات الكردية السورية المعروفة باسم "YPG" في بيان لها، أنَّ مقاتليها قاموا بتطويق بلدة سلوك، التي يسيطر عليها "داعش" والواقعة على بعد أميال قليلة جنوب غرب بلدة تل أبيض التي تعد مهمة من الناحية الإستراتيجية.

وأوضح البيان أنَّ الميليشيات التابعة لـ"داعش" فقدت السيطرة على بلدة سلوك في الوقت الذي تحرز فيه القوات الكردية تقدمًا نحو بلدة تل أبيض، كما أن الطريق الذي يربط بين الرقة وبلدة تل أبيض بات تحت سيطرة قوات شعبية كردية تختص بحماية المدنيين في سورية.

يُذكر أن بلدة تل أبيض، تفصل بين مدينة عين العرب "كوباني" ضاحية الحسكة الواقعة شمال شرق سورية، وتعد المنطقة الواقعة شمال سورية الأكثر تعقيدًا من حيث المواجهات بعد مرور ما يزيد عن أربعة أعوام من الحرب الأهلية التي تواجه فيها "داعش" الميليشيات الكردية والقوات الحكومية السورية إلى جانب تحالف المتمردين الذي يشتمل على متطرفين من تنظيم "القاعدة".

واستطاعت القوات الكردية السورية "YPG" منذ بداية أيار/ مايو بمعاونة الولايات المتحدة إعادة السيطرة مرة أخرى على أكثر من 200 بلدة كردية ومسيحية تقع شمال شرق سورية، إضافة إلى الجبال الإستراتيجية التي كانت قد استولى عليها في السابق تنظيم "داعش".

ومع فرض السيطرة علي بلدة تل أبيض، سيتم فتح طريق مباشر على طول الحدود مع تركيا وربط المناطق التي يسيطر عليها الأكراد في محافظة الحسكة مع كوباني وحتى الشرق ما قد يثير غضب تركيا التي ترى أنَّ القوات الكردية السورية "YPG" ما هي إلا جزء من حركة حزب "العمال" الكردستاني الذي شن تمردًا مناهضًا للحكومة في جنوب شرق تركيا.

مع ذلك، لا يزال تنظيم "داعش" يحكم قبضته على نحو ثلث العراق وسورية، بما في ذلك ثاني أكبر المدن العراقية وهي الموصل، كما يستمر التنظيم المتطرف في محاربة القوات العراقية والميليشيا الشيعية، في شمال وشرق العاصمة بغداد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الكردية تزحف نحو تل أبيض وداعش يمنع الأهالي من اللجوء إلى تركيا القوات الكردية تزحف نحو تل أبيض وداعش يمنع الأهالي من اللجوء إلى تركيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الكردية تزحف نحو تل أبيض وداعش يمنع الأهالي من اللجوء إلى تركيا القوات الكردية تزحف نحو تل أبيض وداعش يمنع الأهالي من اللجوء إلى تركيا



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates