القوات المسلحة الإماراتية تعقد 19 صفقة عسكرية خلال أيدكس 2015
آخر تحديث 23:16:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنشاء مركز "الأرصاد وعلوم البحار" بقيمة 35 مليون درهمًا

القوات المسلحة الإماراتية تعقد 19 صفقة عسكرية خلال "أيدكس 2015"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة الإماراتية تعقد 19 صفقة عسكرية خلال "أيدكس 2015"

معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي
أبوظبي– راشد الظاهري

أعلن رئيس اللجان العليا المنظمة لمعرض ومؤتمرات الدفاع الدولي "أيدكس 2015"، اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي، الاثنين، توقيع القوات المسلحة الإماراتية 19 صفقة عسكرية مختلفة ناتجة عن الحاجات الفعلية للقوات المسلحة الإماراتية بقيمة 9 مليارات و480 مليون درهمًا خلال اليوم الأول من المعرض.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد الاثنين في مركز أبوظبي الدولي للمعارض "أدنيك".

أظهرت الصفقات المبرمة تركيز القوات المسلحة الإماراتية على الشركات المحلية، ومن هذه الصفقات؛ تم إبرام عقد مع شركة الطيف المحلية لتقديم خدمات الصيانة والخدمات الفنية بقيمة مليارين و400 مليون درهمًا.

كما صرَّح الركن عبيد الكتبي بـ"إبرام عقد مع شركة نمر للسيارات المحلية لشراء 500 سيارة وتطوير 500 أخرى بقيمة مليار و200 مليون درهمًا، بالإضافة إلى توقيع عقود أخرى مع شركتي أليس وأرينا وأيرباس جفنس لشراء قمرين صناعيين بقيمة 3 مليارات و700 مليون.

أضاف الركن عبيد الكتبي: "في ظل الدورة الأولى لمعرض الأنظمة غير المأهولة يومكس تم توقيع عقد مع شركة أبوظبي لإستثمار الأنظمة الذاتية وأنظمة الطائرات دون طيار بقيمة 490 مليون درهمًا"، مشيرًا إلى التعاقد مع شركة أبوظبي لبناء السن المحلية لشراء زورقين لمرور أعالي البحار على هامش معرض نافدكس بقيمة 870 مليون درهمًا.

كما أشار إلى أنه "تم التعاقد مع شركة إلكترونكا وإسبيد A الإيطالية لتقديم الإسناد الفني والصيانة وتطوير معدات الإستطلاع الإلكتروني المتحرك بقيمة 96 مليون درهمًا، كما تم التعاقد مع شركة أمروك المحلية لتوفير قطع غيار وصيانة وإصلاح قطع الطائرات المشتركة بقيمة 200 مليون درهمًا.

ثم تحدث الكتبي عن توقيع عقد مع شركة الجابر لتوريد قطع غيار وصيانة وإصلاح المقطورات الميدانية بقيمة 83 مليون درهمًا، في حين تم التعاقد أيضًا مع شركة روسنبير العالمية الاسترالية لشراء 14 آلية إطفاء بقيمة 24 مليون درهمًا.

وأفاد بأنَّ القوات المسلحة الإماراتية وقعت عقدًا مع شركة ملبورن العالمية لشراء ذخائر مختلفة بقيمة 68 مليون درهمًا، بالإضافة إلى عقد آخر تم توقيعه مع شركة الفتان المحلية لتصنيع 8 زوارق بقيمة إجمالية بلغت 18 مليون و500 ألف درهمًا، وتم التعاقد مع شركة كي بي كي الروسية لتقديم الدعم الفني للأسلحة المضادة للدروع بقيمة 22 مليون درهمًا، وتم التعاقد مع شركة أبوظبي للمطارات المحلية لتقديم الدعم الفني للطائرات بقيمة 70 مليون درهمًا.

وأكد العقيد على التعاقد مع إنترناشيونال جولدن جروب المحلية؛ لشراء مدافع هاون بالاضافة إلى قطع الغيار اللازمة بقيمة 52 مليون درهمًا، كما أبرمت القوات المسلحة الإماراتية عقدًا مع شركة كيوبك سيموليشون الأميركية؛ لشراء مشبهات التدريب وبلغت قيمة العقد 21 مليون درهمًا.

وفي إطار سعي القوات المسلحة لتدريب منتسبيها على فنون القتال، ذكر الكتبي: "تم التعاقد مع شركة بالمز الرياضية المحلية لتقديم خدمات تدريب الجيوجتسو بقيمة إجمالية وقدرها 47.5 مليون درهمًا، كما تعاقدت القوات المسلحة مع المسعود المحلية لصيانة وإصلاح آليات مختلفة بقيمة إجمالية وقدرها 30 مليون درهمًا"، مشيرًا إلى تعاقد القوات المسلحة مع بي إف بي تيكنيكال المحلية لشراء وتركيب وتشغيل مشبهات التدريب للقوات البحرية وتوفير المعاونة الفنية لها بقيمة إجمالية وقدرها 35 مليون درهمًا.

ثم نوه الكتبي إلى تعاقد القوات المسلحة مع نافال للحلول المتقدمة المحلية؛ لإنشاء مركز الأرصاد وعلوم البحار بقيمة إجمالية قدرها 35 مليون درهمًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة الإماراتية تعقد 19 صفقة عسكرية خلال أيدكس 2015 القوات المسلحة الإماراتية تعقد 19 صفقة عسكرية خلال أيدكس 2015



ارتدت فستان باللون الأبيض بصقة بسيطة وكلاسيكية

جيجي حديد تسيطر على إطلالات حفل جوائز الموسيقى الريفية

واشنطن ـ رولا عيسى
إطلالات ساحرة زيّنت السجادة الحمراء في حفل جوائز الموسيقى الريفية الأميركية the 53rd Annual CMA Awards الذي أقيم في مدينة ناشفيل. ولم تنحصر الإطلالات على المغنيات، بل شملت أيضاً نجمات في عالم التمثيل مثل نيكول كيدمان، وعرض الأزياء مثل جيجي حديد. نبدأ بإطلالة جيجي باللون الأبيض الذي تميّز بقصته البسيطة والكلاسيكية مع اللمسة الأنثوية. الفستان من تصميم HELMUT LANG جاء بياقة عالية، وقماش شفاف، ونسَّقته مع جزمة رعاة بقر بيضاء ذات كعب عريض. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: جيجي حديد ترتدي 5 اتجاهات ربيعية رئيسية في إطلالة واحدة وفيما إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل، تألقت بمكياج لامع مع ظلال عيون باللون الذهبي. ومن جيجي ننتقل الى الإطلالة الساحرة لنيكول كيدمان التي اعتمدت فستاناً يجمع بين صيحات الترتر والشراريب والورود، من تصميم فيرساتشي Versace. أما كير...المزيد

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 13:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - طريقة رائعة لعرض شاشتك البلازما بطريقة تناسب ديكور المنزل

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 06:47 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سواريز يعود لقائمة برشلونة لمواجهة سيلتا فيجو

GMT 05:20 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يوضح موقفه النهائي من تعيين فينجر مدربا

GMT 05:57 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سان جيرمان بدأ مفاوضات تمديد عقد مبابي

GMT 05:26 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفيتش خارج قائمة ريال مدريد لمواجهة إيبار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates