القوات المسلحة العراقية تبدأ في تحرير محافظتي تكريت وصلاح الدين
آخر تحديث 17:21:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يزعم البعض أنَّها ستكون انتقامية ثأرًا لمذبحة معسكر "سبايكر"

القوات المسلحة العراقية تبدأ في تحرير محافظتي تكريت وصلاح الدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة العراقية تبدأ في تحرير محافظتي تكريت وصلاح الدين

الجيش العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أنَّ القوات المسلحة العراقية بدأت في حملة جديدة للسيطرة وتحرير تكريت، مسقط رأس الرئيس الأسبق صدام حسين، من أيدي تنظيم "داعش" المتطرف.

وطال انتظار تلك المعركة، حيث محافظتي تكريت وصلاح الدين، شمال بغداد، ومن المقرر أن يشن الجيش هجوما آخر مدعومًا من قِبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لاستعادة السيطرة على الموصل مركز تواجد "داعش".

وتواجه الحكومة العراقية تحديًا في إسقاط المسلحين، الذين يتمركزون داخل القرى والمراكز الحضرية، دون استعداء سكانها وللتمكين من ممارسة الهجمات الانتقامية ضد الشعية، فهناك بعض السنة الذين يشتبه في تعاونهم مع "داعش".

وأضاف العبادي: هدفنا هو تحرير الناس من الجماعات المتطرفة. وكان يتحدث من مدينة سمراء، بعد يومين من هجومين انتحاريين من قبل "داعش" في المنطقة.

ودعا العبادي إلى ضبط النفس وحماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم. وقد ازدادت معركة السيطرة على البلدات والقرى التي تقع تحت يد "داعش" خلال الأسابيع الأخيرة.

وكشف المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي، رافد جابوري، عن أنَّ أول تعليمات من رئيس الوزراء كانت بسلامة السكان المحليين، فهي من الأولويات.

وأضاف: تحرير تكريت يعني تحرير المحافظة ككل، وهذا سيظهر للعالم مرة أخرى عزم الحكومة العراقية تحرير أرضها وحماية شعبها بغض النظر عن خلفياتهم الدينية أو العرقية.

وأوضح الهاشمي أنَّ القوات الموالية للحكومة تتكون من 27 ألف كادر، مقسمة إلى مجموعات، تقوم كل واحدة باستهداف محافظة، والمجموعة الثانية مكلفة بجمع المعلومات الاستخباراتية والتعمير، وإعادة اللاجئين الذين فروا من المنطقة.

ويشكك البعض في أنَّ المليشيات ستقوم بعمليات انتقامية على نطاق واسع،  ثأرًا لمذبحة معسكر "سبايكر" في تكريت العام الماضي، إذ يزعم البعض أنَّ "داعش" قتلت أكثر من 1500 طالبًا وجنديًا للجيش العراقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة العراقية تبدأ في تحرير محافظتي تكريت وصلاح الدين القوات المسلحة العراقية تبدأ في تحرير محافظتي تكريت وصلاح الدين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة العراقية تبدأ في تحرير محافظتي تكريت وصلاح الدين القوات المسلحة العراقية تبدأ في تحرير محافظتي تكريت وصلاح الدين



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates