القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية
آخر تحديث 07:41:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

داعش دمر جميع الجسور المحيطة بالرمادي لمنع اقتحامها

القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية

وزارة الدفاع العراقية
بغداد-نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي في وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، حصيلة المعارك مع تنظيم "داعش" في مختلف القواطع خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، وفيما أشارت إلى مقتل العشرات من عناصر التنظيم المتطرف، أكدت تنفيذ الطيران العراقي  14 طلعة جوية، فيما نفذ التحالف الدولي 21 غارة.

وقالت الخلية، في بيان ورد "صوت الإمارات"، إن قوات عمليات الأنبار نفذت قطاعاتها في المحور الجنوبي فعالية أمنية لتطهير البنايات والدور المحاذية لنهر ناظم الورار باتجاه جسر عمر بن عبد العزيز، وتم تطهير البنايات، بينما شرعت قوة أخرى بعملية أمنية في منطقة حي الزيتون أسفرت عن تطهير 50 دارا، وعثرت على 100 عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة".

في غضون ذلك، قامت طائرات القوة الجوية بقتل قناص وتدمير الوكر الذي يتحصن بداخله في منطقة حي الأرامل بمدينة الرمادي، وتمكن طيران التحالف من تنفيذ طلعتين في الأنبار أسفرتا عن تدمير طريقي إمداد وموضعين قتاليين ووكرين للعدو، وأضافت، أن قيادة عمليات الجزيـــــــرة نفذت فعالية في منطقة دويلية أبو شطب أسفرت عن جرح 3 متطرفين وتدمير 3 منصات لإطلاق الصواريخ و3 أكداس عتاد، وتم تنفيذ فعالية مشتركة من قبل الفوج الأول لواء المشاة 28 الفرقة السابعة ومفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة العائدة إلى قيادة عمليات الجزيرة في منطقة البو حياة ـ الطريق المؤدي إلى  قرية عزيز المرزوك، أسفرت عن تفجير 23 عبوة ومعالجة دار مفخخ.

وأشارت الخلية إلى أن "قوة أخرى نفذت فعالية في منطقة البو حياة أسفرت عن قتل 10 متطرفين وتدمير عجلة نوع "كيا" تحمل صواريخ موجهة". وفي قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعالية من قبل مقر قيادة عمليات صلاح الدين بالتنسيق مع مفرزة الكورنيت العاملة معها في جبال مكحول ـ القصور الرئاسية، أسفرت عن  تدمير عجلة تحمل متطرفين، وقتل من بداخلها من عناصر من داعش، وعجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها.
 
وأوضح بيان الخلية أن قيادة قوات الشرطة الاتحادية استهدفت حفارة معادية تقوم بحفر خندق على طريق التقدم تل الشيخ مسعود بصاروخ كورنيت، حيث تم تدمير الحفارة وقتل متطرفين اثنين كانوا يستقلونها، وقامت مفرزة صواريخ الكورنيت العائدة إلى فوج مقاتلة الدروع باستهداف عجلة نوع (كيا) وقتل متطرفين اثنين كانا بداخلها بعد أن تم تدمير العجلة بالقرب من تل الشيخ.

وأبرزت الخلية أن "قيادة طيران القوة الجوية نفذت 6 طلعات، ونفذ طيران الجيش 8 طلعات على مختلف قواطع العمليات، ونفذ طيران التحالف الدولي 21 طلعة شملت مناطق ( الشرقــاط – البغدادي – الموصـل) أسفرت عن قتل العشرات من المتطرفين وتدمير هاونين و3 منصات للصواريخ ومخبأ لها ونقطة تفتيش للعدو و3 من الأسلحة الثقيلة و7 مواقع قتالية وعبوتين ناسفتين و3 عجلات  مفخخة.

ولفتت إلى أنه وفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، استهدف طيران التحالف تجمعا لعناصر داعش على طريق الموصل – تلعفر في قرية المزرع بالقرب من الكسك، كان في نيتهم الهجوم  على القطعات العسكرية على محور بيجي أو جبل مكحول باستخدام العجلات المفخخة، كما تم استهداف وقصف تجمع المتطرفين، وأسفر القصف عن قتل العشرات من عناصر داعش وجرح أعداد كبيرة منها مع حرق وتدمير 6 عجلات مفخخة مختلفة الأنواع.

وفي سياق آخر، كشف رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار، اليوم الاثنين، عن قيام تنظيم "داعش" بتدمير جميع الجسور المحيطة بمدينة الرمادي، لمنع اقتحامها وتطهيرها، وفيما أكد أن القوات الأمنية تعمل على وضع بدائل لاختراق دفاعات التنظيم وتدميرها.  وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود، للصحافين، إن "عناصر تنظيم داعش قاموا خلال الأشهر الماضية بتفجير جميع الجسور والمعابر التي تحيط بمدينة الرمادي في مخطط لعرقلة القوات الأمنية من التقدم بمعارك التطهير واقتحام مركز المدينة من جميع محاورها".

وأضاف داود أن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة تعمل على وضع بدائل وطرق عسكرية لعبور ضفاف نهر الفرات وشق خطوط برية من طرق سكك الحديد واختراق دفاعات تنظيم داعش وتدميرها لاقتحام مناطق الرمادي خلال الأيام المقبلة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية



GMT 22:05 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عشرات العناصر من الحرس الثوري وحزب الله في الحديدة اليمنية

لفتت أميرة موناكو الأنظار خلال الاحتفال باليوم الوطني

تألقي بالمعطف الأبيض هذا الشتاء بأسلوب الأميرة شارلين

لندن ـ ماريا طبراني
بإطلالة مونوكروم ساحرة باللون الأبيض، لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو، فالأمير التي تبلغ من العمر 41 عاماً، بدت أنيقة بطبقات من الأبيض، بدءا من الكنزة بالياقة العالية مع السروال الابيض بالقصة الكلاسيكية، وصولاً الى المعطف الميدي الراقي بطيّات الياقة العريض. ونسّقت مع هذه الإطلالة حذاء ستيليتو بلون نيود. لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو كما أضافت الى اللوك أكسسوارات زادت من لمسة الأناقة والرقي، من خلال القفازات البيضاء، والقبعة التي وضعتها بشكل ملتوٍ بطريقة عصرية، فيما إعتمدت تسريحة الشعر المالس. ومن ناحية المكياج تألقت بإطلالة ناعمة: الماسكارا، بودرة الخدود، وشفاه بلون زهري فاتح. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: الأميرة شارلين تخرج بكام...المزيد

GMT 15:31 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 صوت الإمارات - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح وأفكار لاستخدام "لاصقات الحائط" في تزيين المنزل
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لاستخدام "لاصقات الحائط" في تزيين المنزل

GMT 08:36 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب فريق بايرن ميونخ يتعرض لتهديدات بالقتل

GMT 09:09 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ماتويدي يخرج من قائمة منتخب فرنسا للإصابة

GMT 02:17 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جينك البلجيكي يقيل مدربه لسوء النتائج

GMT 08:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

راموس يصرح سنقاتل للفوز بكأس السوبر الإسباني

GMT 01:33 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جوندوجان يصرح ميسي أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق

GMT 08:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تحرم منتخب النمسا من جهود لاعبها المميز اليساندرو شوف

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كومباني يكشف مانشستر سيتي لا يحتاج للتعاقد مع مدافع جديد

GMT 17:09 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إسبانيا تقدم "قميص" بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020

GMT 17:32 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يفضل بولونيا على حساب ميلان ونابولي

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يجهز 150 مليون يورو لضم سانشو الصيف المقبل

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates