القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية
آخر تحديث 20:25:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

داعش دمر جميع الجسور المحيطة بالرمادي لمنع اقتحامها

القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية

وزارة الدفاع العراقية
بغداد-نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي في وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، حصيلة المعارك مع تنظيم "داعش" في مختلف القواطع خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، وفيما أشارت إلى مقتل العشرات من عناصر التنظيم المتطرف، أكدت تنفيذ الطيران العراقي  14 طلعة جوية، فيما نفذ التحالف الدولي 21 غارة.

وقالت الخلية، في بيان ورد "صوت الإمارات"، إن قوات عمليات الأنبار نفذت قطاعاتها في المحور الجنوبي فعالية أمنية لتطهير البنايات والدور المحاذية لنهر ناظم الورار باتجاه جسر عمر بن عبد العزيز، وتم تطهير البنايات، بينما شرعت قوة أخرى بعملية أمنية في منطقة حي الزيتون أسفرت عن تطهير 50 دارا، وعثرت على 100 عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة".

في غضون ذلك، قامت طائرات القوة الجوية بقتل قناص وتدمير الوكر الذي يتحصن بداخله في منطقة حي الأرامل بمدينة الرمادي، وتمكن طيران التحالف من تنفيذ طلعتين في الأنبار أسفرتا عن تدمير طريقي إمداد وموضعين قتاليين ووكرين للعدو، وأضافت، أن قيادة عمليات الجزيـــــــرة نفذت فعالية في منطقة دويلية أبو شطب أسفرت عن جرح 3 متطرفين وتدمير 3 منصات لإطلاق الصواريخ و3 أكداس عتاد، وتم تنفيذ فعالية مشتركة من قبل الفوج الأول لواء المشاة 28 الفرقة السابعة ومفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة العائدة إلى قيادة عمليات الجزيرة في منطقة البو حياة ـ الطريق المؤدي إلى  قرية عزيز المرزوك، أسفرت عن تفجير 23 عبوة ومعالجة دار مفخخ.

وأشارت الخلية إلى أن "قوة أخرى نفذت فعالية في منطقة البو حياة أسفرت عن قتل 10 متطرفين وتدمير عجلة نوع "كيا" تحمل صواريخ موجهة". وفي قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعالية من قبل مقر قيادة عمليات صلاح الدين بالتنسيق مع مفرزة الكورنيت العاملة معها في جبال مكحول ـ القصور الرئاسية، أسفرت عن  تدمير عجلة تحمل متطرفين، وقتل من بداخلها من عناصر من داعش، وعجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها.
 
وأوضح بيان الخلية أن قيادة قوات الشرطة الاتحادية استهدفت حفارة معادية تقوم بحفر خندق على طريق التقدم تل الشيخ مسعود بصاروخ كورنيت، حيث تم تدمير الحفارة وقتل متطرفين اثنين كانوا يستقلونها، وقامت مفرزة صواريخ الكورنيت العائدة إلى فوج مقاتلة الدروع باستهداف عجلة نوع (كيا) وقتل متطرفين اثنين كانا بداخلها بعد أن تم تدمير العجلة بالقرب من تل الشيخ.

وأبرزت الخلية أن "قيادة طيران القوة الجوية نفذت 6 طلعات، ونفذ طيران الجيش 8 طلعات على مختلف قواطع العمليات، ونفذ طيران التحالف الدولي 21 طلعة شملت مناطق ( الشرقــاط – البغدادي – الموصـل) أسفرت عن قتل العشرات من المتطرفين وتدمير هاونين و3 منصات للصواريخ ومخبأ لها ونقطة تفتيش للعدو و3 من الأسلحة الثقيلة و7 مواقع قتالية وعبوتين ناسفتين و3 عجلات  مفخخة.

ولفتت إلى أنه وفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، استهدف طيران التحالف تجمعا لعناصر داعش على طريق الموصل – تلعفر في قرية المزرع بالقرب من الكسك، كان في نيتهم الهجوم  على القطعات العسكرية على محور بيجي أو جبل مكحول باستخدام العجلات المفخخة، كما تم استهداف وقصف تجمع المتطرفين، وأسفر القصف عن قتل العشرات من عناصر داعش وجرح أعداد كبيرة منها مع حرق وتدمير 6 عجلات مفخخة مختلفة الأنواع.

وفي سياق آخر، كشف رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار، اليوم الاثنين، عن قيام تنظيم "داعش" بتدمير جميع الجسور المحيطة بمدينة الرمادي، لمنع اقتحامها وتطهيرها، وفيما أكد أن القوات الأمنية تعمل على وضع بدائل لاختراق دفاعات التنظيم وتدميرها.  وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود، للصحافين، إن "عناصر تنظيم داعش قاموا خلال الأشهر الماضية بتفجير جميع الجسور والمعابر التي تحيط بمدينة الرمادي في مخطط لعرقلة القوات الأمنية من التقدم بمعارك التطهير واقتحام مركز المدينة من جميع محاورها".

وأضاف داود أن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة تعمل على وضع بدائل وطرق عسكرية لعبور ضفاف نهر الفرات وشق خطوط برية من طرق سكك الحديد واختراق دفاعات تنظيم داعش وتدميرها لاقتحام مناطق الرمادي خلال الأيام المقبلة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية القوات المشتركة تعلن قتل العشرات من المتطرفين في عمليات برية وغارات جوية



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates