القوات اليمنية العسكرية تحكم  سيطرتها على ميناء المعلا بعد اشتباكات مع مسلحين
آخر تحديث 22:01:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخارجية تدين اقتحام سفارة السعودية في طهران والقنصلية في مدينة مشهد

القوات اليمنية العسكرية تحكم سيطرتها على ميناء المعلا بعد اشتباكات مع مسلحين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات اليمنية العسكرية تحكم  سيطرتها على ميناء المعلا بعد اشتباكات مع مسلحين

ميناء المعلا
عدن - كمال السليمي

شددت قوات أمنية وعسكرية تابعة للسلطات الحكومية اليمنية الشرعية سيطرتها الكاملة على ميناء المعلا في محافظة عدن (جنوب اليمن)، الأحد، عقب اندلاع اشتباكات مسلحة متقطعة بين القوات الحكومية ومسلحين، نشبت عقب رفض المسلحين تسليم مهام أمن الميناء للحكومة، وذلك بموجب اتفاق تم السبت بين الدولة والمقاومة التي وضعت شروطًا لتسليمها المواقع التي تتولى حمايتها وتأمينها للدولة، ومن بينها الإسراع في تنفيذ قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بدمج المقاومة في المؤسستين الأمنية والعسكرية.

وذكرمحافظ عدن العميد عيدروس قاسم الزُبيدي في تصريح لـ "الخليج"، أن الأوضاع في المعلا تحت السيطرة وتم الدفع بقوات من المنطقة العسكرية الرابعة لاحتواء الموقف، وإن اشتباكات المعلا، جاءت عقب مهاجمة مسلحين مبنى السلطة المحلية في عدن وميناء المعلا عدن، حيث كانت توجد قوات تابعة للدولة، وإن قوات الأمن والجيش تصدت لهجوم المسلحين وأجبرتهم على التراجع وجرحت واعتقلت عدداً منهم.
وأكد أن قوات الأمن لن تتهاون في التصدي لأي أعمال خارجة على النظام والقانون، ودعا كافة أهالي عدن إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة الأعمال الهادفة إلى الإضرار بالصالح العام، وأكد أن الميناء والمؤسسات الحكومية ملك للجميع والصالح العام ولهذا لن تكون تحت سيطرة أي طرف.

كما أفاد مصدر أمني في شرطة عدن في بلاغ صحفي تلقت «الخليج» نسخة منه، بأن مسلحين يسيطرون على البوابة الغربية لميناء عدن، رفضوا تسليمها لقوات الأمن وقاموا بإطلاق النار على قوة أمنية كانت بصدد تسلم الموقع، وإن قوات الأمن ردت على مصدر إطلاق النيران نحوها، وأكد مضي السلطات الحكومية والشرطة في ملف استلام كافة المؤسسات الرسمية تمهيداً لمباشرة الجهات الحكومية مهامها.

ولفتت مصادر محلية وسكان إلى أن آليات وأطقم أمنية وعسكرية ومسلحين وقناصة انتشروا في المباني المرتفعة وأنحاء متفرقة بمنطقة المعلا دكة المطلة على ميناء المعلا بعدن، وتبادلوا إطلاقاً للنار، الأمر الذي تسبب في توقف الحركة وحالة من القلق والخوف بين أوساط السكان، دون أن تشير إلى سقوط ضحايا في تبادل إطلاق النار بين الجانبين.

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وقوف اليمن إلى جانب السعودية في مواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفة التي عانى البلدان شرورها ولا يزالان حتى اليوم يدفعان أثماناً باهظة لأعمالها العدائية التي تستهدف الشعب ومقوماته في المقام الأول، فيما استنكرت وزارة الخارجية اليمنية عملية اقتحام سفارة المملكة في العاصمة الإيرانية طهران والقنصلية في مدينة مشهد وإشعال النار فيها.
وأعلن هادي، في رسالة بعثها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تأييد اليمن للأحكام القضائية التي تم تنفيذها يوم أمس الأول بحق 47 إرهابياً، معتبراً «أن من حق المملكة اتخاذ كل التدابير التي من شأنها حماية أمنها الداخلي، وأن تنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين بالإرهاب، بقدر ما هو شأن داخلي، وحق أصيل وسيادي للمملكة، إلا أنه يمثل رسالة رادعة وقوية للجماعات الإرهابية والماضوية والمؤدلجة بخزعبلات الطائفية الضيقة المهددة للتعايش السلمي سواء داخل المملكة أو اليمن أو غيرها من البلدان العربية والإسلامية».

وعبّر هادي عن رفض اليمن القاطع للتدخلات في الشؤون الداخلية للمملكة أو أي دولة عربية أخرى من أي أطراف خارجية، جل أهدافها زعزعة الأمن والاستقرار وزرع الفتن الطائفية في المجتمعات العربية.

ولفت إلى ما عاناه اليمن ولا يزال من الجماعات الإرهابية والسلالية خلال السنوات الماضية والتي استحلت الحرمات وضربت المجمعات الطبية ودور العبادة ومؤسسات الدولة المدنية، ومارست كل أصناف القتل والتفجير والتنكيل بحق الأبرياء والعزل ورجال الجيش والأمن وأضرت بالاقتصاد الوطني ومؤسساته بصورة كبيرة، متمنياً أن تكون تلك الإجراءات الرادعة والصادقة هي بداية النهاية للجماعات المتطرفة.

وعبّرت وزارة الخارجية اليمنية عن استنكار وإدانة الحكومة اليمنية لعملية اقتحام سفارة المملكة في العاصمة الإيرانية طهران والقنصلية في مدينة مشهد وإشعال النار فيها.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي "إن ما حدث تجاه سفارة المملكة في طهران يعد جريمة وخرقاً للأعراف والاتفاقات الإقليمية والدولية، واستمراراً للسياسة الإيرانية المعادية تجاه الوطن العربي والتي تجلت في عدد من البلدان العربية ومنها منطقة الخليج العربي واليمن".

وأضاف البيان: "إن الجمهورية اليمنية التي عانت وما زالت من كافة صنوف الإرهاب والتطرف والتدخلات الخارجية تقف مع حق المملكة العربية السعودية الشقيقة في حفظ أمنها واستقرارها وفقاً لقوانينها". وأكد وزير الخارجية اليمني وقوف اليمن وتأييده لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية الشقيقة للحفاظ على أمنها والوقوف معها صفاً واحداً في مكافحة الإرهاب والتطرف ونبذ العنف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات اليمنية العسكرية تحكم  سيطرتها على ميناء المعلا بعد اشتباكات مع مسلحين القوات اليمنية العسكرية تحكم  سيطرتها على ميناء المعلا بعد اشتباكات مع مسلحين



سينتيا خليفة بإطلالات راقية باللون الأسود

دبي - صوت الإمارات
تعتمد الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة على اللون الأسود في غالبية إطلالاتها الرسمية، ولكن مع تعديلات طفيفة تجعل أناقتها مميزة. حيث تألقت النجمة خلال عرض فيلمها، بفستان أسود ضيق قصير، ونسقته مع سترة ملونة، كما ارتدت جوارب سوداء سميكة، وانتعلت جزمة بيضاء من الجلد اللامع وبكعب عريض. وخلال مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الرابعة والأربعين، بدت النجمة جذابة بفستان أسود خالٍ من الأكمام، وزينته بمشبك ألماسي، ووضعت أقراطاً من نوع Cascade earrings ألماسية. الزي حمل توقيع المصممة مرمر حليم، وانتعلت صندلاً من جيمي تشو Jimmy Choo، وتزينت بمجوهرات من تصميم نور شمس. كما تألقت النجمة خلال مشاركتها في مهرجان البحر الأحمر الدولي في دورته السابقة بفستان أسود يزدان بالريش وبعقدة كبيرة من الوراء. ووضعت قفازات سوداء طويلة من الساتان ا...المزيد

GMT 21:17 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 19:15 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 صوت الإمارات - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:44 2022 الإثنين ,18 تموز / يوليو

نوال الزغبي أيقونة الموضة والأناقة

GMT 21:41 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

سارة سلامة تظهر بنيولوك جديد خلال عرض مسرحية محمد هنيدي

GMT 06:01 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

كيف تساعدون طفلكم على النمو والتطور؟

GMT 18:40 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

سيروم جينيفيك لايت بيرل للعيون والرموش الرائع من "لانكوم"

GMT 11:03 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

روضة ند الحمر تطلق مبادرة "الحقيبة الشتوية" للعمال

GMT 08:59 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

كيف تجعلين طفلكِ يستمع إليكِ وينصت لكلامكِ؟

GMT 14:46 2014 الأربعاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

تأجيل عرض فيلم "واحد صعيدي" إلى الخميس

GMT 20:32 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

تخلصي من بقايا ماكياج عينيك بـ3 زيوت سريعة المفعول

GMT 19:34 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تقديم عروض راقصة حول المرأة والأحاسيس الإنسانية و الحرية

GMT 08:16 2013 الإثنين ,25 آذار/ مارس

أكثر من احتفال تشهده الكويت في "ساعة الأرض"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates