القوات اليمنية العسكرية تحكم  سيطرتها على ميناء المعلا بعد اشتباكات مع مسلحين
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخارجية تدين اقتحام سفارة السعودية في طهران والقنصلية في مدينة مشهد

القوات اليمنية العسكرية تحكم سيطرتها على ميناء المعلا بعد اشتباكات مع مسلحين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات اليمنية العسكرية تحكم  سيطرتها على ميناء المعلا بعد اشتباكات مع مسلحين

ميناء المعلا
عدن - كمال السليمي

شددت قوات أمنية وعسكرية تابعة للسلطات الحكومية اليمنية الشرعية سيطرتها الكاملة على ميناء المعلا في محافظة عدن (جنوب اليمن)، الأحد، عقب اندلاع اشتباكات مسلحة متقطعة بين القوات الحكومية ومسلحين، نشبت عقب رفض المسلحين تسليم مهام أمن الميناء للحكومة، وذلك بموجب اتفاق تم السبت بين الدولة والمقاومة التي وضعت شروطًا لتسليمها المواقع التي تتولى حمايتها وتأمينها للدولة، ومن بينها الإسراع في تنفيذ قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بدمج المقاومة في المؤسستين الأمنية والعسكرية.

وذكرمحافظ عدن العميد عيدروس قاسم الزُبيدي في تصريح لـ "الخليج"، أن الأوضاع في المعلا تحت السيطرة وتم الدفع بقوات من المنطقة العسكرية الرابعة لاحتواء الموقف، وإن اشتباكات المعلا، جاءت عقب مهاجمة مسلحين مبنى السلطة المحلية في عدن وميناء المعلا عدن، حيث كانت توجد قوات تابعة للدولة، وإن قوات الأمن والجيش تصدت لهجوم المسلحين وأجبرتهم على التراجع وجرحت واعتقلت عدداً منهم.
وأكد أن قوات الأمن لن تتهاون في التصدي لأي أعمال خارجة على النظام والقانون، ودعا كافة أهالي عدن إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة الأعمال الهادفة إلى الإضرار بالصالح العام، وأكد أن الميناء والمؤسسات الحكومية ملك للجميع والصالح العام ولهذا لن تكون تحت سيطرة أي طرف.

كما أفاد مصدر أمني في شرطة عدن في بلاغ صحفي تلقت «الخليج» نسخة منه، بأن مسلحين يسيطرون على البوابة الغربية لميناء عدن، رفضوا تسليمها لقوات الأمن وقاموا بإطلاق النار على قوة أمنية كانت بصدد تسلم الموقع، وإن قوات الأمن ردت على مصدر إطلاق النيران نحوها، وأكد مضي السلطات الحكومية والشرطة في ملف استلام كافة المؤسسات الرسمية تمهيداً لمباشرة الجهات الحكومية مهامها.

ولفتت مصادر محلية وسكان إلى أن آليات وأطقم أمنية وعسكرية ومسلحين وقناصة انتشروا في المباني المرتفعة وأنحاء متفرقة بمنطقة المعلا دكة المطلة على ميناء المعلا بعدن، وتبادلوا إطلاقاً للنار، الأمر الذي تسبب في توقف الحركة وحالة من القلق والخوف بين أوساط السكان، دون أن تشير إلى سقوط ضحايا في تبادل إطلاق النار بين الجانبين.

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وقوف اليمن إلى جانب السعودية في مواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفة التي عانى البلدان شرورها ولا يزالان حتى اليوم يدفعان أثماناً باهظة لأعمالها العدائية التي تستهدف الشعب ومقوماته في المقام الأول، فيما استنكرت وزارة الخارجية اليمنية عملية اقتحام سفارة المملكة في العاصمة الإيرانية طهران والقنصلية في مدينة مشهد وإشعال النار فيها.
وأعلن هادي، في رسالة بعثها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تأييد اليمن للأحكام القضائية التي تم تنفيذها يوم أمس الأول بحق 47 إرهابياً، معتبراً «أن من حق المملكة اتخاذ كل التدابير التي من شأنها حماية أمنها الداخلي، وأن تنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين بالإرهاب، بقدر ما هو شأن داخلي، وحق أصيل وسيادي للمملكة، إلا أنه يمثل رسالة رادعة وقوية للجماعات الإرهابية والماضوية والمؤدلجة بخزعبلات الطائفية الضيقة المهددة للتعايش السلمي سواء داخل المملكة أو اليمن أو غيرها من البلدان العربية والإسلامية».

وعبّر هادي عن رفض اليمن القاطع للتدخلات في الشؤون الداخلية للمملكة أو أي دولة عربية أخرى من أي أطراف خارجية، جل أهدافها زعزعة الأمن والاستقرار وزرع الفتن الطائفية في المجتمعات العربية.

ولفت إلى ما عاناه اليمن ولا يزال من الجماعات الإرهابية والسلالية خلال السنوات الماضية والتي استحلت الحرمات وضربت المجمعات الطبية ودور العبادة ومؤسسات الدولة المدنية، ومارست كل أصناف القتل والتفجير والتنكيل بحق الأبرياء والعزل ورجال الجيش والأمن وأضرت بالاقتصاد الوطني ومؤسساته بصورة كبيرة، متمنياً أن تكون تلك الإجراءات الرادعة والصادقة هي بداية النهاية للجماعات المتطرفة.

وعبّرت وزارة الخارجية اليمنية عن استنكار وإدانة الحكومة اليمنية لعملية اقتحام سفارة المملكة في العاصمة الإيرانية طهران والقنصلية في مدينة مشهد وإشعال النار فيها.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي "إن ما حدث تجاه سفارة المملكة في طهران يعد جريمة وخرقاً للأعراف والاتفاقات الإقليمية والدولية، واستمراراً للسياسة الإيرانية المعادية تجاه الوطن العربي والتي تجلت في عدد من البلدان العربية ومنها منطقة الخليج العربي واليمن".

وأضاف البيان: "إن الجمهورية اليمنية التي عانت وما زالت من كافة صنوف الإرهاب والتطرف والتدخلات الخارجية تقف مع حق المملكة العربية السعودية الشقيقة في حفظ أمنها واستقرارها وفقاً لقوانينها". وأكد وزير الخارجية اليمني وقوف اليمن وتأييده لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية الشقيقة للحفاظ على أمنها والوقوف معها صفاً واحداً في مكافحة الإرهاب والتطرف ونبذ العنف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات اليمنية العسكرية تحكم  سيطرتها على ميناء المعلا بعد اشتباكات مع مسلحين القوات اليمنية العسكرية تحكم  سيطرتها على ميناء المعلا بعد اشتباكات مع مسلحين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates