القوّات الحكوميّة السوريّة تعزل حي جوبر الدمشقي وتقترب من إعلانه منطقة آمنة
آخر تحديث 07:43:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعوة تركيا لتسليح المعارضة تجدّد اتّهامات دمشق لأنقرة بدعم "التطرف"

القوّات الحكوميّة السوريّة تعزل حي جوبر الدمشقي وتقترب من إعلانه منطقة آمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوّات الحكوميّة السوريّة تعزل حي جوبر الدمشقي وتقترب من إعلانه منطقة آمنة

القوات الحكومية السورية
دمشق ـ ميس خليل

جدّد نائب وزير الخارجيّة السوري الدكتور فيصل المقداد اتهامه لحكومة تركيا بدعم "التطرف"، والفصائل المسلحة في سورية، بعد ما تداولته وسائل الإعلام عن شروط تركيّة للمشاركة في الحلف الدولي في مقدّمتها تسليح وتدريب الفصائل المقاتلة ضد الحكومة السورية، وإقامة منطقة حظر جوي شمال سورية، ومنطقة عازلة بعمق 15 كيلومترًا، وإسقاط حكومة دمشق عبر ضربات جوية.

وكانت إيران قد أعربت عن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سورية إذا طلبت الحكومة السورية ذلك، فيما تعزز روسيا وجودها في شرق المتوسط بقطع بحرية جديدة، تحسبا لأي أحداث مفاجئة، بعدما أعلنت سابقًا أنها لن تسمح أن يعاد سيناريو ليبيا في سورية. 

ميدانيًا، عزلت القوات الحكومية في دمشق حي جوبر كاملاً عن باقي بلدات الغوطة، بعد سيطرتها على جسر زملكا الاستراتيجي، فيما يشهد الحي معاركًا عنيفة عند جامع طيبة، آخر معاقل الفصائل المسلحة في الحي، وكانت القوات الحكومية قد فجرت مبنى يتحصن فيه مقاتلون من "جبهة النصرة"، وأنباء عن 9 قتلى، كما فجرت 3 أنفاق كانت تستخدم للإمداد والتنقل إلى عين ترما.

وتشهد جبهة حرستا وعربين قصفًا مدفعيًا مركزًا، بغية منع تقدم عناصر "جبهة النصرة"، التي تحاول إحداث خرق للوصول إلى القابون، عبر هجمات بعناصر "انغماسيين"، وهم عناصر انتحاريين يقاتلون حتى آخر رصاصة، ثم يفجرون أنفسهم.

وتتعرض مناطق سقبا وحمورية وزبدين لقصف صاروخي، وغارات جويّة، لتدمير تحصينات الفصائل المعارضة، تمهيدًا لاقتحامها.

و نفى قائد "جيش الإسلام" في دوما زهران علوش أي أخبار عن اتصالات لإجراء هدنة أو مصالحة مع القوات الحكومية، معتبرًا أنّ "أي اتصال أو مفاوضات دون أخذ رأي (أهل الحل والربط) في الغوطة، هو خيانة".

ويستمر قصف القوات الحكومية لمعاقل "جيش الإسلام" في دوما دون تسجيل أي تقدم أو السيطرة على بلدات جديدة، ويبدو أنّ هدف القوات الحكومية إشعال أكبر عدد من الجبهات في وقت واحد، بغية منع الفصائل من مساعدة بعضها، فيما انفجرت سيارة مفخخة في الطريق بين دوما ومخيم الوافدين.

وفي القلمون، فرضت الأحوال الجوية القاسية وقفًا للطلعات الجوية، والقصف المدفعي، بينما تشهد خطوط الاشتباك هدوءًا حذرًا، ولم تسجل اشتباكات، وينطبق الحال في منطقة الزبداني.

وجنوبًا، في درعا تشهد المحافظة اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، وفصائل تابعة لـ"الجيش الحر"، وفصائل إسلامية أخرى، في دير العدس، وأم المياذين، وجاسم، واليادودة، وطفس، وعتمان، وشهدت، هذه المناطق قصف بالبراميل المتفجرة، فيما تدور في معبر نصيب الحدودي اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأكد مصدر في القوات الحكومية أنَّ "الفصائل المسلحة تحاول إدخال السلاح والمقاتلين عبر الحدود السورية الأردنية"، مشيرًا إلى أنَّ "القوات الحكومية قد دمرت أكثر من 30 سيارة في الأيام الماضية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكوميّة السوريّة تعزل حي جوبر الدمشقي وتقترب من إعلانه منطقة آمنة القوّات الحكوميّة السوريّة تعزل حي جوبر الدمشقي وتقترب من إعلانه منطقة آمنة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكوميّة السوريّة تعزل حي جوبر الدمشقي وتقترب من إعلانه منطقة آمنة القوّات الحكوميّة السوريّة تعزل حي جوبر الدمشقي وتقترب من إعلانه منطقة آمنة



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates