المجلس الرئاسي الليبي يبحث تذليل الصعوبات أمام الاتفاق ويؤكد التزامه بتشكيل الحكومة
آخر تحديث 23:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرّر أن تضم 22 وزارة وإعلان أسماء الوزراء بعد تسليم التشكيلة النهائية

المجلس الرئاسي الليبي يبحث تذليل الصعوبات أمام الاتفاق ويؤكد التزامه بتشكيل الحكومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الرئاسي الليبي يبحث تذليل الصعوبات أمام الاتفاق ويؤكد التزامه بتشكيل الحكومة

المجلس الرئاسي الليبي
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أكدت مصادر ليبية الجمعة أن  المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني سيلتزم بالجدول الزمني الذي حدّده الاتفاق السياسي للانتهاء من تشكيل الحكومة ، حيث اتفق المجلس على أن تضم 22 وزارة و15 هيئة، وقال مصدر من المجلس الرئاسي إن أسماء الوزراء لن تعلن قبل تسليم التشكيلة النهائية إلى مجلس النواب لاعتمادها.

 وتدعو المادة 3 من باب حكومة الوفاق الوطني في نص الاتفاق السياسي الموقع في الصخبرات رئيس مجلس الوزراء كي يقدم " خلال مدة أقصاها شهر من هذا الاتفاق ، قائمة كاملة متوافق عليها بأعضاء حكومة الوفاق الوطني وبرنامج عملها لمجلس النواب لاعتمادها بالكامل ومنحها الثقة واعتماد برنامجها، وفقًا للإجراءات المقررة قانونًا خلال مدة لا تتجاوز عشرة (10) أيام من تاريخ تقديمها للمجلس".

وبحث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الأربعاء، خلال اجتماعه مع أعضاء الحوار السياسي الليبي، استحقاقات المرحلة والتحديات التي يواجهها المجلس في هذه المرحلة، كما ناقش سبل تذليل الصعوبات التي تعيق تنفيذ بنود الاتفاق، وفقًا لما نشره المكتب الإعلامي للمجلس. وبحسب المكتب الإعلامي فقد اتسم اللقاء بروح إيجابية عالية، واتفق الجانبان على استمرار المشاورات في المرحلة المقبلة.

وعلى صعيد التطورات الأمنية، حذّر الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الجزائري أبو عبيدة العنابي الغرب من التدخل في ليبيا، مؤكداً رفضه اتفاق الصخيرات بين الفرقاء الليبيين.

وقال شهود عيان، من مدينة سرت، إن أكثر من 40 سيارة دفع رباعي مسلحة تابعة لتنظيم "داعش" توجهت شرقًا نحو منطقة بن جواد التي يسيطر عليها التنظيم أخيرًا. ويعتقد أن التنظيم الإرهابي يستعد لشن هجوم جديد على منطقة الهلال النفطي بعد أن مني بخسائر كبيرة في صفوفه خلال هجومه الأخير على مرفأي السدرة ورأس لانوف النفطيين.

وأكدت مصادر في بلدة بن جواد، أن التنظيم أغلق الطريق الصحراوي المؤدي إلى رأس لانوف، وأجبر عائلات على الرجوع إلى بلدة بن جواد.

وأغلق الطريق الساحلي المؤدي إلى رأس لانوف والمناطق الشرقية بسبب الاشتباكات التي اندلعت بين حرس المنشآت النفطية وتنظيم "داعش" الأسبوع الماضي. وبحسب المصادر ذاتها فإن التنظيم الإرهابي يستغل مصرف بن جواد كمخزن للذخيرة، والمستشفى لعلاج جرحاه، والمدارس لإقامة المقاتلين تحسبًا لأي غارات جوية. وتوقعت المصادر، أن التنظيم سيجبر سكان بلدة بن جواد على عدم الخروج من البلدة لاستخدامهم دروعا بشرية في حال تعرضه لأي هجوم.

ورصد سكان من سرت تحركات للتنظيم داخل مجمع قاعات واغادوغو بعد أن قطع الكهرباء عن المنطقة المحيطة به، لنقل أسلحة وذخائر من المجمع. ويتخذ تنظيم "داعش" الإرهابي منذ إحكام سيطرته على سرت من مجمع قاعات واغادوغو مخزناً لأسلحته وذخائره مستغلاً التحصينات الخرسانية المسلحة لهذا المجمع. وأكدت مصادر بمدينة سرت أن التنظيم الإرهابي أصبح في حالة من التشتت منذ أن فتح جبهة قتال في الشرق مع حرس المنشآت النفطية، في وقت تترصد له كتائب مصراته والجفرة من ناحيتي الغرب والجنوب.

وظهرت بوادر تمرد على التنظيم من داخل سرت، حيث قتل المسؤول الشرعي للتنظيم وهو سوداني الجنسية ويكنى بـ"أبو أنس المهاجر"، الثلاثاء، برصاص قناص أمام عيادة الحياة وسط المدينة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الرئاسي الليبي يبحث تذليل الصعوبات أمام الاتفاق ويؤكد التزامه بتشكيل الحكومة المجلس الرئاسي الليبي يبحث تذليل الصعوبات أمام الاتفاق ويؤكد التزامه بتشكيل الحكومة



GMT 01:28 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن راشد يؤكّد حرص الإمارات على تعزيز الشراكات الدولية

ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates