المجلس الرئاسي الليبي يعلن حكومة الوفاق الوطني من 32وزيرا وسط ترحيب دولي
آخر تحديث 22:53:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد ارجائها 48 ساعة لخلافات على الحقائب الوزارية

المجلس الرئاسي الليبي يعلن حكومة الوفاق الوطني من 32وزيرا" وسط ترحيب دولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الرئاسي الليبي يعلن حكومة الوفاق الوطني من 32وزيرا" وسط ترحيب دولي

المجلس الرئاسي الليبي
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلن المجلس الرئاسي الليبي الثلاثاء عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني الجديدة، بموجب اتفاق وُقع في كانون الثاني (ديسمبر) الماضي برعاية الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات المغربية بهدف توحيد الأطراف المتنازعة في البلاد.

وأعلن المجلس الذي تشكل بموجب الخطة ويتخذ من تونس مقراً له أسماء 32 وزيراً ضمن التشكيلة، بينما أُرجئ إعلان التشكيل الحكومي 48 ساعة وسط تقارير عن خلافات في شأن توزيع الحقائب الوزارية.

ووقع في مدينة الصخيرات المغربية في كانون الاول اعضاء في برلماني السلطتين اللتين تتنازعان الحكم في ليبيا منذ عام ونصف العام، اتفاقا سياسيا ينص على تشكيل حكومة وفاق وطني لكن لم يقره المجلس المعترف به دوليا في شرق البلاد او مجلس طرابلس. ورحب رئيس بعثة الامم المتحدة الى ليبيا مارتن كوبلر بتشكيل حكومة
الوفاق, وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "أهنئ الشعب الليبي ورئاسة مجلس الوزراء على تشكيل حكومة الوفاق الوطني" مضيفاً: "احث مجلس النواب على
الاجتماع سريعا ومنح الثقة للحكومة".

وتشهد ليبيا منذ عام ونصف نزاعا مسلحا على الحكم بين سلطتين، حكومة وبرلمان يعترف بهما المجتمع الدولي في شرق البلاد، وحكومة وبرلمان موازيان يديران العاصمة طرابلس بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا" ولا يحظيان باعتراف المجتمع الدولي.

وحضّ المجتمع الدولي باستمرار على تشكيل حكومة الوفاق في ليبيا على امل توحيد سلطات البلاد في مواجهة الخطر الجهادي المتصاعد فيها والمتمثل خصوصا في تنظيم "داعش"الذي يسيطر على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) ويسعى للتمدد في المناطق المحيطة بها الغنية بابار النفط.

وتبنى في مطلع الشهر اعتداءين داميين اوقعا اكثر من 56 قتيلا وشن هجمات استهدفت مناطق نفطية في شمال البلاد التي تضم اكبر احتياطي نفطي في افريقيا يقدر بحوالى 48 مليار برميل.

ويستفيد "داعش" في سوريا كما في العراق من تهريب النفط كابرز مصدر تمويل له, والمجموعة الدولية قلقة من تزايد نفوذ التنظيم في ليبيا حيث يقود في هذا البلد نحو ثلاثة الاف مقاتل بحسب باريس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الرئاسي الليبي يعلن حكومة الوفاق الوطني من 32وزيرا وسط ترحيب دولي المجلس الرئاسي الليبي يعلن حكومة الوفاق الوطني من 32وزيرا وسط ترحيب دولي



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates