المجلس الوزاري الإمارتي للخدمات يطّلع على 3 توصيات للمجلس الوطني الاتحادي
آخر تحديث 07:16:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ناقش إلغاء التشعيب في المدارس الثانوية الاتحادية وأوصى بتشكيل لجنة للمعاقين

المجلس الوزاري الإمارتي للخدمات يطّلع على 3 توصيات للمجلس الوطني الاتحادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الوزاري الإمارتي للخدمات يطّلع على 3 توصيات للمجلس الوطني الاتحادي

المجلس الوزاري للخدمات
أبوظبي - صوت الامارات

بحث المجلس الوزاري للخدمات، الذي عقد الأحد، في قصر الرئاسة، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المذكرة المقدمة من وزارة التربية والتعليم، في شأن إلغاء التشعيب في الحلقة الثالثة في المدارس الاتحادية.

 

وتضمن المقترح المقدم دمج القسمين العلمي والأدبي في الحلقة الثالثة، في المدارس الاتحادية، والإجراءات التي ستتخذ والمخرجات المتوقعة من عملية الدمج، حيث يهدف مشروع إلغاء التشعيب إلى تطوير العملية التعليمية، وتحسين مخرجات كل مرحلة من مراحل التعليم المتتالية، انتهاء بالمخرجات المطلوبة لسوق العمل.

 

وناقش المجلس آلية قبول وتسجيل طلبة الفئة الثانية والفئة الثالثة في الجامعات والكليات الاتحادية، حيث تم استعراض أعداد الطلبة المتوقع قبولهم في الجامعات الحكومية، والمبالغ المطلوبة لدعم التحاقهم، إذ تضمنت الآلية تقسيم فئات الطلبة وأدوار الجهات المختصة وآليه قبولهم وتسجيلهم.

 

واطّلع المجلس الوزاري للخدمات على ثلاث توصيات مقدمة من المجلس الوطني الاتحادي، الأولى في شأن موضوع سياسة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والثانية عن الرقابة على التقييم العقاري لمنح القروض العقارية.

 

وأوصى المجلس بضرورة وضع نظام للتقييم العقاري تلتزم به المؤسسات المالية في عمليات التمويل العقاري.

 

وجاءت التوصية الثالثة في شأن اللجان التي تم تشكيلها لتوفير خدمات أفضل للمعاقين، بعد التشاور مع وزير الشؤون الاجتماعية مريم بنت محمد خلفان الرومي، بتشكيل لجنة عليا تضم ممثلين عن الجهات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص وممثلين عن المعاقين، يكون دورها وضع استراتيجية موحدة للدولة في شأن حقوق المعاقين.

 

وتعمل اللجنة العليا على التنسيق بين الأطراف المعنية، والمتابعة، والإشراف على التنفيذ الصحيح لكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

 

ووافق المجلس الوزاري للخدمات على قيام هيئة التأمين بالبدء بإعداد قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 6 لعام 2007 في شأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله.

 

واطلع المجلس على مذكرة مقدمة من وزارة الاقتصاد بشأن تقرير النصف الأول لعام 2014 عن تطورات مفاوضات اتفاقات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات الاقتصادية الأخرى.

 

وناقش المجلس مجموعة تقارير مقدمة من ديوان المحاسبة عن العام المالي المنتهي في 31 كانون الأول/ديسمبر 2013، بشأن الحساب الختامي الموحد للميزانية العامة للاتحاد، ومؤسسة الإمارات العامة للبترول، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومؤسسة الإمارات العامة للنقل والخدمات.

 

واستعرض الاجتماع المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوزاري الإمارتي للخدمات يطّلع على 3 توصيات للمجلس الوطني الاتحادي المجلس الوزاري الإمارتي للخدمات يطّلع على 3 توصيات للمجلس الوطني الاتحادي



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates