المجموعة الرباعية التونسية تنادي بضرورة القضاء على البؤر الملتهبة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال حفل تسلمها جائزة نوبل للسلام في ستوكهولم

المجموعة الرباعية التونسية تنادي بضرورة القضاء على البؤر الملتهبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجموعة الرباعية التونسية تنادي بضرورة القضاء على البؤر الملتهبة

المجموعة الرباعية التونسية
تونس كمال السليمي

تسلمت المجموعة الرباعية التونسية للحوار الوطني المؤيدة للديمقراطية، أمس الخميس، جائزة نوبل للسلام، لمساعدتها على إرساء الديمقراطية في مهد الربيع العربي، كما دعت إلى ضرورة مكافحة الإرهاب و مساعدة الفلسطينيين في جعل حق تقرير المصير ضمن الأولويات العالمية.

وحضر ملك النرويج هارالد الخامس وزوجته الملكة سونيـا مراسم الحفل السنوي المترف لتوزيع جوائز نوبل، إلى جانب الأمير هاكون وزوجته سمو الأميرة ميتي – ماريت. وشهد الحفل، الذي أقيم بالتنسيق بين أوسلو Oslo و ستوكهولم Stockholm، وحضره مئات من القادة السياسيين ورجال الأعمال والمفكرين، تشديدا للإجراءات الأمنية خشية وقوع هجمات مسلحة مماثلة لتلك التي تعرضت لها باريس وراح ضحيتها 130 شخصا.

ومن جانبه، قال حسين عباسي الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل وأحد المكرمين ضمن المجموعة الرباعية، في كلمته التي أقاها أمام الحضور، "إن العالم اليوم بات في أشد الحاجة إلي مكافحة الإرهاب ووضعه ضمن الأولوية القصوي، ما يعني المثابرة على التنسيق والتعاون بين جميع الدول من أجل تجفيف منابع الإرهاب والقضاء على كافة البؤر الملتهبة في جميع أنحاء العالم. كما دعا إلى إعطاء الفلسطينيين الحق في تقرير المصير.

وتعليقا على الإجراءات الأمنية المشددة في حفل هذا العام، فقد ذكر يوهان فريدريكسون رئيس هيئة الأركان للشرطة في أوسلو، أن التعزيزات الأمنية تأتي بسبب الوضع الراهن في أوروبا، في إشارة منه إلي أحداث باريس. وفي حفل العام الماضي قام أحد المتظاهرين يحمل علم مكسيكي والذي لم يكن من ضمن المدعويين وإستطاع اختراق نقاط التفتيش الأمنية بتعطيل الحفل في قاعة مدينة أوسلو، حينما تسلمت الباكستانية مالالا يوسفزاي و الناشط الهندي كايلاش ساتيارثي جوائز نوبل للسلام.

يذكر أن المجموعة الرباعية التونسية للحوار الوطني قد تشكلت في صيف عام 2013 من الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورابطة حقوق الإنسان التونسية وكذلك النظام التونسي للمحامين.

وأقيمت في تونس العام الماضي انتخابات تشريعية ورئاسية ناجحة، إلا أن البلاد تعرضت هذا العام لأحداث عنف من قبل مسلحين. حيث وقع في آذار / مارس هجوماً مسلحاً علي متحف باردو Bardo أسفر عن مقتل 21 سائحاً، كما أدى الاعتداء الدموي في حزيران / يونيو علي فندق بأحد شواطئ سوسة إلى مقتل 38 أجنبيا آخرين.

وعلى جانب آخر، فازت الكاتبة سفيتلانا أليكسفيتش من روسيا البيضاء بجائزة نوبل للآداب عن تجسيدها قسوة الحياة في الاتحاد السوفييتي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجموعة الرباعية التونسية تنادي بضرورة القضاء على البؤر الملتهبة المجموعة الرباعية التونسية تنادي بضرورة القضاء على البؤر الملتهبة



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates