المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد
آخر تحديث 16:23:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن أنَّ من بينهم 93 من الكتائب المعارضة إثر اشتباكات متفرقة

المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد

المرصد السوري لحقوق الإنسان
دمشق ـ ريم الجمال

أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ عدد القتلى، الذين قضوا الأحد، خلال الاشتباكات الدائرة في مختلف المناطق، تجاوزالـ 216، بينهم 79 من القوّات الحكومية، وقوّات الدفاع الوطني الموالية لها، و93 من الكتائب المدنيّة والإسلاميّة المعارضة، و"جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام".
وأوضح المرصد أنّه "في ريف دمشق (جنوب سورية) قتل 17 مواطناً، بينهم 12 مقاتلاً من الكتائب الإسلاميّة والمدنية المعارضة، إثر اشتباكات مع القوات الحكوميّة، والمسلحين الموالين لها، في المليحة، والغوطة الشرقية، ومناطق أخرى، و5 مواطنين، هم رجل ومواطنة جراء إصابتهما برصاص قناص في مخيم الوافدين، ورجل قضى متأثراً بإصابته في قصف للقوات الحكومية على مناطق في حرستا، ورجلان من مدينة النبك، قتلا داخل المعتقلات الأمنية السورية".
وفي درعا قتل 14 مواطناً، هم سيدة و5 رجال إثر قصف جوي على مناطق في درعا البلد، وطفلة قتلت جراء إصابتها في قصف جوي على مناطق في بلدة سحم الجولان، ورجل وطفل قتلا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة إنخل، وطفل استشهد في قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في مدينة بصرى الشام، ورجلان قضيا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة صيدا، ورجلان، أحدهما من كمونة والآخر من إبطع، قتلا داخل المعتقلات الأمنية السورية.
وشهدت محافظة القنيطرة استشهاد مقاتل من الكتائب الإسلاميّة، وإعلامي في لواء إسلامي معارض، خلال قصف واشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريف القنيطرة.
وقضى في دمشق 5 مواطنين، بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلاميّة، خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في حي جوبر، و3 مواطنين هم رجل من حي جوبر قتل في ظروف مجهولة، واتّهم نشطاء القوّات الحكوميّة بقتله، وآخر قضى متأثراً بإصابته قبل أيام جراء سقوط قذائف "هاون" على مناطق في العباسيين، وسط العاصمة، ورجل جراء إصابته برصاص قناص في حي التضامن.
وقتل في دير الزور (شرق سوريّة) 4 مواطنين، هم رجلان اثنان من بلدة عياش استشهدا على طريق حمص - دير الزور، واتّهم نشطاء قوّات الحكومة بإعدامهما، عند أحد الحواجز، ورجل استشهد داخل المعتقلات الأمنية السورية، وطبيب اغتيل على يد مسلحين مجهولين، في بلدة بقرص، في ريف دير الزور الشرقي، بتهمة " مناصرته للدولة الإسلامية في العراق والشام".
وفي محافظة الحسكة استشهد رجل في مدينة الحسكة، خلال إطلاق نار من طرف عناصر القوات الأمنية السورية، حيث تضاربت المعلومات بشأن حدوث عراك بين مواطنين وعناصر من قوات الدفاع الوطني، أمام دائرة الامتحانات، في حي المطار، في حين قالت مصادر أخرى أنّ العراك حدث بين مواطنين.
واستشهد في الرقة رجل جراء إصابته في غارة للطيران الحربي على المنطقة الشرقية في ريف الرقة، قرب جزرة البوحميد.
وفي إدلب (شمال سوريّة) قتل 11 مواطناً، بينهم 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والمدنيّة المعارضة، خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في محيط معسكر وادي الضيف، وقرب أريحا وجبل الأربعين، و6 مواطنين، هم 3 رجال قتلوا داخل المعتقلات الأمنية السوريّة، أحدهم طبيب من حاس، والآخر طالب جامعي من دير شرقي، والثالث من كورين، ورجل قتل في قصف لقوات الحكومة على مناطق في مدينة بنّش، ورجلان من مدينة بنّش قتلا جراء إصابتهما في غارة للطيران الحربي على مناطق في الطريق المؤدية إلى بنّش.
واستشهد في حلب 11 مواطناً، بينهم 6 مقاتلين من الكتائب، في قصف واشتباكات مع القوات الحكومية في مدينة حلب ومحيطها، و5 مواطنين، هم طفلان اثنان استشهدا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة حيان، ورجل وابنه قتلا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في الطريق الواصل بين بلدتي عين دقنة ومنغ، ورجل قضى جراء انفجار قنبلة به، لم تكن قد انفجرت في وقت سابق، في ريف حلب.
وأسفرت الاشتباكات في اللاذقية عن مقتل 10 مواطنين، بينهم 9 مقاتلين، أحدهم قائد كتيبة إسلامية، وقيادي في كتيبة إسلامية، وناشط إعلامي، ومواطن قتل إثر إصابته في انفجار لغم أرضي، عند أطراف منطقة تشالما، في ريف اللاذقية الشمالي.
وقضى في حماة 3 مواطنين، بينهم إعلامي في كتيبة إسلامية، استشهد خلال اشتباكات بين الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" من طرف، والقوّات الحكومية في ريف اللاذقية الشمالي، ومواطنان اثنان، هما رجل من ناحية عقيربات، قتل داخل المعتقلات الأمنية السورية، ورجل آخر قضى في ريف حمص الشرقي، واتّهم نشطاء القوات الحكوميّة بقتله.
وقتل في محافظة حمص مواطنان اثنان، هما رجل قتل إثر انفجار لغم به، في حي الخالدية، وفتى في الـ 18 من عمره، من مدينة تلبيسة، استشهد داخل المعتقلات الأمنية السورية.
وأشار المرصد في تقريره اليومي إلى أنَّ "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أعدمت رجلاً في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، عبر إطلاق النار عليه، مدّعية أنّه " تنفيذ حد القصاص في مسلم قتل نفساً، بعد رفض أولياء الدم العفو عن القاتل".
ولقي مقاتل من "جبهة النصرة"، يحمل الجنسية الأردنية، مصرعه، إثر اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية في ريف القنيطرة، فيما قتل 3 مقاتلين من "داعش"، في كمين من طرف وحدات "حماية الشعب الكردي، واستهداف تمركزاتهم ومقارهم في الريف الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه) في محافظة الحسكة.
وقتل 9 مقاتلين من الكتائب الإسلاميّة والمدنيّة المعارضة، و"جبهة النصرة"، ومسلحيين موالين لها، أثناء اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظتي الرقة ودير الزور، أحدهم قائد كتيبة إسلامية، فضلأً عن 6 مقاتلين من "داعش".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد



خلال حضورها حفلة ختام مهرجان مراكش السينمائي

داكوتا جونسون تتألّق بفستان بلون الـ"بيبي بلو"

واشنطن ـ رولا عيسى
خطفت الممثلة الأميركية داكوتا جونسون، بطلة سلسلة أفلام "Fifty Shades of Grey"، الأنظار لها خلال حفلة ختام مهرجان مراكش السينمائي في دورته الـ17، بسبب إطلالتها الجريئة والمثيرة. وارتدت "جونسون" فستانا طويلا دون أكمام بلون الـ"بيبي بلو"، مكشوفا أظهر مفاتنها، كما تخلّت عن "حمالة الصدر"، وجاء الفستان مزينا ببعض التطريزات اللامعة من الخلف، وهو ما جعلها الأكثر لفتا للأنظار، كما اعتمدت على الشعر المنسدل ذي الأطراف المموجة ومكياج هادئ. ولفتت الممثلة الأميركية الأنظار إليها على السجادة الحمراء بافتتاح المهرجان بإطلالتها اللامعة، إذ ارتدت فستانا ورديا طويلا بحزام من المجوهرات، بينما تركت شعرها منسدلا. وشهدت حفلة ختام مهرجان مراكش السينمائي، الأحد، فوز فيلم مغربي بالسعفة الذهبية للمهرجان، كما كرّم المهرجان الممثل الأميركي روبرت دينيرو، والمخرج المغربي الجيلالي فرحاتي

GMT 13:59 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية
 صوت الإمارات - استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية

GMT 14:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مُصوِّر يلتقط مئات الصور عن الحياة في منغوليا
 صوت الإمارات - مُصوِّر يلتقط مئات الصور عن الحياة في منغوليا

GMT 13:54 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

تصاميم أنيقة باستخدام الأزرق والأبيض لديكور منزلكِ
 صوت الإمارات - تصاميم أنيقة باستخدام الأزرق والأبيض لديكور منزلكِ

GMT 16:04 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن علاقة خاصة تربط ما بين بن سلمان وصهر الرئيس ترامب
 صوت الإمارات - الكشف عن علاقة خاصة تربط ما بين بن سلمان وصهر الرئيس ترامب

GMT 15:49 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بجمال الطبيعة والحياة البرية في ولاية "داكوتا"
 صوت الإمارات - استمتع بجمال الطبيعة والحياة البرية في ولاية "داكوتا"

GMT 15:01 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

بعض الحقائق عن قصر بيل غيتس البالغ قيمته 127 مليون دولار
 صوت الإمارات - بعض الحقائق عن قصر بيل غيتس البالغ قيمته 127 مليون دولار

GMT 06:37 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نبأ سعيد لريال مدريد قبل مواجهة إيبار

GMT 08:09 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سيميوني يسعى لكسر عقدة برشلونة في مواجهة السبت المقبل

GMT 06:30 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

إيكاردي يستعد إلى المباراة رقم 200 في إنجاز جديد

GMT 16:32 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

بدء عرض فيلم "ناني" في دور السينما في الإمارات

GMT 01:22 2018 الأحد ,02 أيلول / سبتمبر

جماهير روما تهاجم إدارة النادي بعد ضربة ميلان

GMT 02:48 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

هيريرا يوضّح سر تفوق ليفربول في القمة الودية

GMT 13:54 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

"نقوشات الحيوانات" أحدث صيحة في عالم الديكور المنزلي

GMT 13:02 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طلاب المدارس الحكومية في بريطانيا يتغلبون على الخاص

GMT 06:31 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

فساتين سهرة قصيرة جديد فاطمة الزهراء بنجلون لربيع 2016

GMT 06:39 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يواجه ومانشستر يونايتد في مباراة نارية

GMT 23:10 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يحقق إنجازًا جديدًا في تاريخه الرياضي

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن حوار بين سكيلوتو وتيفيز بنهائي "ليبرتادوريس"

GMT 07:36 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

مدافع ريال مدريد يكشف الترشح بشكل شرعي للفوز بالكرة الذهبية

GMT 22:51 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"لاتسيو" يتحدى "إنتر ميلان" في الجولة العاشرة من "الكالتشيو"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates