المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد
آخر تحديث 13:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن أنَّ من بينهم 93 من الكتائب المعارضة إثر اشتباكات متفرقة

المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد

المرصد السوري لحقوق الإنسان
دمشق ـ ريم الجمال

أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ عدد القتلى، الذين قضوا الأحد، خلال الاشتباكات الدائرة في مختلف المناطق، تجاوزالـ 216، بينهم 79 من القوّات الحكومية، وقوّات الدفاع الوطني الموالية لها، و93 من الكتائب المدنيّة والإسلاميّة المعارضة، و"جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام".
وأوضح المرصد أنّه "في ريف دمشق (جنوب سورية) قتل 17 مواطناً، بينهم 12 مقاتلاً من الكتائب الإسلاميّة والمدنية المعارضة، إثر اشتباكات مع القوات الحكوميّة، والمسلحين الموالين لها، في المليحة، والغوطة الشرقية، ومناطق أخرى، و5 مواطنين، هم رجل ومواطنة جراء إصابتهما برصاص قناص في مخيم الوافدين، ورجل قضى متأثراً بإصابته في قصف للقوات الحكومية على مناطق في حرستا، ورجلان من مدينة النبك، قتلا داخل المعتقلات الأمنية السورية".
وفي درعا قتل 14 مواطناً، هم سيدة و5 رجال إثر قصف جوي على مناطق في درعا البلد، وطفلة قتلت جراء إصابتها في قصف جوي على مناطق في بلدة سحم الجولان، ورجل وطفل قتلا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة إنخل، وطفل استشهد في قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في مدينة بصرى الشام، ورجلان قضيا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة صيدا، ورجلان، أحدهما من كمونة والآخر من إبطع، قتلا داخل المعتقلات الأمنية السورية.
وشهدت محافظة القنيطرة استشهاد مقاتل من الكتائب الإسلاميّة، وإعلامي في لواء إسلامي معارض، خلال قصف واشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريف القنيطرة.
وقضى في دمشق 5 مواطنين، بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلاميّة، خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في حي جوبر، و3 مواطنين هم رجل من حي جوبر قتل في ظروف مجهولة، واتّهم نشطاء القوّات الحكوميّة بقتله، وآخر قضى متأثراً بإصابته قبل أيام جراء سقوط قذائف "هاون" على مناطق في العباسيين، وسط العاصمة، ورجل جراء إصابته برصاص قناص في حي التضامن.
وقتل في دير الزور (شرق سوريّة) 4 مواطنين، هم رجلان اثنان من بلدة عياش استشهدا على طريق حمص - دير الزور، واتّهم نشطاء قوّات الحكومة بإعدامهما، عند أحد الحواجز، ورجل استشهد داخل المعتقلات الأمنية السورية، وطبيب اغتيل على يد مسلحين مجهولين، في بلدة بقرص، في ريف دير الزور الشرقي، بتهمة " مناصرته للدولة الإسلامية في العراق والشام".
وفي محافظة الحسكة استشهد رجل في مدينة الحسكة، خلال إطلاق نار من طرف عناصر القوات الأمنية السورية، حيث تضاربت المعلومات بشأن حدوث عراك بين مواطنين وعناصر من قوات الدفاع الوطني، أمام دائرة الامتحانات، في حي المطار، في حين قالت مصادر أخرى أنّ العراك حدث بين مواطنين.
واستشهد في الرقة رجل جراء إصابته في غارة للطيران الحربي على المنطقة الشرقية في ريف الرقة، قرب جزرة البوحميد.
وفي إدلب (شمال سوريّة) قتل 11 مواطناً، بينهم 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والمدنيّة المعارضة، خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في محيط معسكر وادي الضيف، وقرب أريحا وجبل الأربعين، و6 مواطنين، هم 3 رجال قتلوا داخل المعتقلات الأمنية السوريّة، أحدهم طبيب من حاس، والآخر طالب جامعي من دير شرقي، والثالث من كورين، ورجل قتل في قصف لقوات الحكومة على مناطق في مدينة بنّش، ورجلان من مدينة بنّش قتلا جراء إصابتهما في غارة للطيران الحربي على مناطق في الطريق المؤدية إلى بنّش.
واستشهد في حلب 11 مواطناً، بينهم 6 مقاتلين من الكتائب، في قصف واشتباكات مع القوات الحكومية في مدينة حلب ومحيطها، و5 مواطنين، هم طفلان اثنان استشهدا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة حيان، ورجل وابنه قتلا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في الطريق الواصل بين بلدتي عين دقنة ومنغ، ورجل قضى جراء انفجار قنبلة به، لم تكن قد انفجرت في وقت سابق، في ريف حلب.
وأسفرت الاشتباكات في اللاذقية عن مقتل 10 مواطنين، بينهم 9 مقاتلين، أحدهم قائد كتيبة إسلامية، وقيادي في كتيبة إسلامية، وناشط إعلامي، ومواطن قتل إثر إصابته في انفجار لغم أرضي، عند أطراف منطقة تشالما، في ريف اللاذقية الشمالي.
وقضى في حماة 3 مواطنين، بينهم إعلامي في كتيبة إسلامية، استشهد خلال اشتباكات بين الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" من طرف، والقوّات الحكومية في ريف اللاذقية الشمالي، ومواطنان اثنان، هما رجل من ناحية عقيربات، قتل داخل المعتقلات الأمنية السورية، ورجل آخر قضى في ريف حمص الشرقي، واتّهم نشطاء القوات الحكوميّة بقتله.
وقتل في محافظة حمص مواطنان اثنان، هما رجل قتل إثر انفجار لغم به، في حي الخالدية، وفتى في الـ 18 من عمره، من مدينة تلبيسة، استشهد داخل المعتقلات الأمنية السورية.
وأشار المرصد في تقريره اليومي إلى أنَّ "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أعدمت رجلاً في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، عبر إطلاق النار عليه، مدّعية أنّه " تنفيذ حد القصاص في مسلم قتل نفساً، بعد رفض أولياء الدم العفو عن القاتل".
ولقي مقاتل من "جبهة النصرة"، يحمل الجنسية الأردنية، مصرعه، إثر اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية في ريف القنيطرة، فيما قتل 3 مقاتلين من "داعش"، في كمين من طرف وحدات "حماية الشعب الكردي، واستهداف تمركزاتهم ومقارهم في الريف الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه) في محافظة الحسكة.
وقتل 9 مقاتلين من الكتائب الإسلاميّة والمدنيّة المعارضة، و"جبهة النصرة"، ومسلحيين موالين لها، أثناء اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظتي الرقة ودير الزور، أحدهم قائد كتيبة إسلامية، فضلأً عن 6 مقاتلين من "داعش".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد



GMT 00:20 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب البحريني

GMT 00:14 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تؤكد أهمية التعايش السلمي والتسامح من أجل السلام

منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:51 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

هبوط عجمان إلى دوري الدرجة الأولى الإماراتي

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 11:33 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

سُحِقت الإنسانيّة.. فمات الإنسان

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 15:42 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

فورد إيدج 2019 الجديدة تغزو السوق البريطاني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates