المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد
آخر تحديث 17:29:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن أنَّ من بينهم 93 من الكتائب المعارضة إثر اشتباكات متفرقة

المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد

المرصد السوري لحقوق الإنسان
دمشق ـ ريم الجمال

أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ عدد القتلى، الذين قضوا الأحد، خلال الاشتباكات الدائرة في مختلف المناطق، تجاوزالـ 216، بينهم 79 من القوّات الحكومية، وقوّات الدفاع الوطني الموالية لها، و93 من الكتائب المدنيّة والإسلاميّة المعارضة، و"جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام".
وأوضح المرصد أنّه "في ريف دمشق (جنوب سورية) قتل 17 مواطناً، بينهم 12 مقاتلاً من الكتائب الإسلاميّة والمدنية المعارضة، إثر اشتباكات مع القوات الحكوميّة، والمسلحين الموالين لها، في المليحة، والغوطة الشرقية، ومناطق أخرى، و5 مواطنين، هم رجل ومواطنة جراء إصابتهما برصاص قناص في مخيم الوافدين، ورجل قضى متأثراً بإصابته في قصف للقوات الحكومية على مناطق في حرستا، ورجلان من مدينة النبك، قتلا داخل المعتقلات الأمنية السورية".
وفي درعا قتل 14 مواطناً، هم سيدة و5 رجال إثر قصف جوي على مناطق في درعا البلد، وطفلة قتلت جراء إصابتها في قصف جوي على مناطق في بلدة سحم الجولان، ورجل وطفل قتلا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة إنخل، وطفل استشهد في قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في مدينة بصرى الشام، ورجلان قضيا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة صيدا، ورجلان، أحدهما من كمونة والآخر من إبطع، قتلا داخل المعتقلات الأمنية السورية.
وشهدت محافظة القنيطرة استشهاد مقاتل من الكتائب الإسلاميّة، وإعلامي في لواء إسلامي معارض، خلال قصف واشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريف القنيطرة.
وقضى في دمشق 5 مواطنين، بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلاميّة، خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في حي جوبر، و3 مواطنين هم رجل من حي جوبر قتل في ظروف مجهولة، واتّهم نشطاء القوّات الحكوميّة بقتله، وآخر قضى متأثراً بإصابته قبل أيام جراء سقوط قذائف "هاون" على مناطق في العباسيين، وسط العاصمة، ورجل جراء إصابته برصاص قناص في حي التضامن.
وقتل في دير الزور (شرق سوريّة) 4 مواطنين، هم رجلان اثنان من بلدة عياش استشهدا على طريق حمص - دير الزور، واتّهم نشطاء قوّات الحكومة بإعدامهما، عند أحد الحواجز، ورجل استشهد داخل المعتقلات الأمنية السورية، وطبيب اغتيل على يد مسلحين مجهولين، في بلدة بقرص، في ريف دير الزور الشرقي، بتهمة " مناصرته للدولة الإسلامية في العراق والشام".
وفي محافظة الحسكة استشهد رجل في مدينة الحسكة، خلال إطلاق نار من طرف عناصر القوات الأمنية السورية، حيث تضاربت المعلومات بشأن حدوث عراك بين مواطنين وعناصر من قوات الدفاع الوطني، أمام دائرة الامتحانات، في حي المطار، في حين قالت مصادر أخرى أنّ العراك حدث بين مواطنين.
واستشهد في الرقة رجل جراء إصابته في غارة للطيران الحربي على المنطقة الشرقية في ريف الرقة، قرب جزرة البوحميد.
وفي إدلب (شمال سوريّة) قتل 11 مواطناً، بينهم 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والمدنيّة المعارضة، خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في محيط معسكر وادي الضيف، وقرب أريحا وجبل الأربعين، و6 مواطنين، هم 3 رجال قتلوا داخل المعتقلات الأمنية السوريّة، أحدهم طبيب من حاس، والآخر طالب جامعي من دير شرقي، والثالث من كورين، ورجل قتل في قصف لقوات الحكومة على مناطق في مدينة بنّش، ورجلان من مدينة بنّش قتلا جراء إصابتهما في غارة للطيران الحربي على مناطق في الطريق المؤدية إلى بنّش.
واستشهد في حلب 11 مواطناً، بينهم 6 مقاتلين من الكتائب، في قصف واشتباكات مع القوات الحكومية في مدينة حلب ومحيطها، و5 مواطنين، هم طفلان اثنان استشهدا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة حيان، ورجل وابنه قتلا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في الطريق الواصل بين بلدتي عين دقنة ومنغ، ورجل قضى جراء انفجار قنبلة به، لم تكن قد انفجرت في وقت سابق، في ريف حلب.
وأسفرت الاشتباكات في اللاذقية عن مقتل 10 مواطنين، بينهم 9 مقاتلين، أحدهم قائد كتيبة إسلامية، وقيادي في كتيبة إسلامية، وناشط إعلامي، ومواطن قتل إثر إصابته في انفجار لغم أرضي، عند أطراف منطقة تشالما، في ريف اللاذقية الشمالي.
وقضى في حماة 3 مواطنين، بينهم إعلامي في كتيبة إسلامية، استشهد خلال اشتباكات بين الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" من طرف، والقوّات الحكومية في ريف اللاذقية الشمالي، ومواطنان اثنان، هما رجل من ناحية عقيربات، قتل داخل المعتقلات الأمنية السورية، ورجل آخر قضى في ريف حمص الشرقي، واتّهم نشطاء القوات الحكوميّة بقتله.
وقتل في محافظة حمص مواطنان اثنان، هما رجل قتل إثر انفجار لغم به، في حي الخالدية، وفتى في الـ 18 من عمره، من مدينة تلبيسة، استشهد داخل المعتقلات الأمنية السورية.
وأشار المرصد في تقريره اليومي إلى أنَّ "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أعدمت رجلاً في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، عبر إطلاق النار عليه، مدّعية أنّه " تنفيذ حد القصاص في مسلم قتل نفساً، بعد رفض أولياء الدم العفو عن القاتل".
ولقي مقاتل من "جبهة النصرة"، يحمل الجنسية الأردنية، مصرعه، إثر اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية في ريف القنيطرة، فيما قتل 3 مقاتلين من "داعش"، في كمين من طرف وحدات "حماية الشعب الكردي، واستهداف تمركزاتهم ومقارهم في الريف الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه) في محافظة الحسكة.
وقتل 9 مقاتلين من الكتائب الإسلاميّة والمدنيّة المعارضة، و"جبهة النصرة"، ومسلحيين موالين لها، أثناء اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظتي الرقة ودير الزور، أحدهم قائد كتيبة إسلامية، فضلأً عن 6 مقاتلين من "داعش".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 216 شخصًا الأحد



أكّدت إنها لا تستطيع تصديق كل ما حققته

فيكتوريا بيكهام توضح أسباب نجاح علامتها التجارية

لندن ـ ماريا طبراني
احتفلت مصممة الأزياء العالمية، فيكتوريا بيكهام، زوجة نجم منتخب إنكلترا، ديفيد بيكهام، مؤخرًا بالذكرى العاشرة على إطلاق علامتها التجارية في عالم الأزياء والموضة، والتي تحمل اسمها، واختارت المشاركة في أسبوع الموضة في لندن بدلًا من نيويورك للمرة الأولى. وبالنظر إلى مشوارها خلال الـ10 سنوات التي أمضتها في العمل، قالت فيكتوريا بيكهام، إنها لا تستطيع تصديق كل ما حققته خلال عملها في الموضة، موضحة أن مفتاح نجاحها كان عدم الاستراحة من العمل. وفي حديثها إلى مجلة "فوغ استراليا" باعتبارها نجمة غلافها في العدد المقبل في نوفمبر/تشرين الثاني، اعترفت المصممة البالغة من العمر 42 عامًا، أنها تعتبر علامتها التجارية قريبة جدًا من قلبها لدرجة أنها وصفتها بـ"طفلها الخامس". وأضافت فيكتوريا، "أنا أعيش وأتنفس هذه العلامة التجارية سبعة أيام في الأسبوع، لا أذهب أبدًا في عطلة ولا أطفئ هاتفي أو البريد الإلكتروني"، وأضافت، "لقد كنت مغنية وتحولت إلى مصممة أزياء ولم أكن أريد أن

GMT 15:15 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أصول عائلة كيم كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي
 صوت الإمارات - تعرف على أصول عائلة  كيم كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين
 صوت الإمارات - استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 13:20 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

8 نصائح تجعل ديكورات المنزل أكثر جمالًا في خريف 2018
 صوت الإمارات - 8 نصائح تجعل ديكورات المنزل أكثر جمالًا في خريف 2018

GMT 14:46 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

آل جابر يعلن عن تحرّك إغاثي سعودي إلى المهرة
 صوت الإمارات - آل جابر يعلن عن تحرّك إغاثي سعودي إلى المهرة

GMT 12:20 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني
 صوت الإمارات - الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني

GMT 19:56 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها
 صوت الإمارات - جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها

GMT 18:18 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية
 صوت الإمارات - صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية

GMT 12:35 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها
 صوت الإمارات - قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها

GMT 22:29 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان مطاوع تواجه غادة عبد الرازق فى "ضد مجهول"

GMT 04:32 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إصدار المجلد الثانى من كتاب "ذات يوم" للكاتب سعيد الشحات

GMT 07:04 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

نابولي يتلقى صدمة قوية في مواجهته مع فيورنتينا

GMT 04:12 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

خادم الحرمين الشريفين يلتقي ولي عهد أبوظبي

GMT 17:25 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

روزاليا ارتياغا تؤكد تمتّع مصر بالمميزات للسياحة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates