المزروعي  يؤكد أن الإمارات ستحقق نقلة نوعية في علاقاتها مع أوروبا
آخر تحديث 21:28:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشار إلى إرشادات هامة للإماراتيين للإطلاع عليها بشأن إلغاء الشنغن

المزروعي يؤكد أن الإمارات ستحقق نقلة نوعية في علاقاتها مع أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزروعي  يؤكد أن الإمارات ستحقق نقلة نوعية في علاقاتها مع أوروبا

السفير سليمان المزروعي
أبوظبي - سعيد المهيري

أكدّ سفير الدولة في بلجيكا رئيس بعثة الإمارات في الاتحاد الأوروبي السفير سليمان المزروعي، أن الإمارات ستحقق نقلة نوعية في علاقاتها الخارجية مع الاتحاد الأوروبي بعد توقيع اتفاقية إعفاء المواطنين من تأشيرة "الشنغن" في بروكسل، مشيرًا إلى مجموعة من الإرشادات الهامة التي يجب على المواطنين الإماراتيين الإطلاع عليها لمرحلة ما بعد إلغاء "الشنغن".

وذكر السفير المزروعي، "ستمنح اتفاقية إلغاء الشنغن المواطنين الإماراتيين الحق بالسفر إلى 34 دولة دون الحاجة إلى تأشيرات زيارة، ولكن هناك بعض الإرشادات التي يجب أن نشير إليها لتسهيل تنفيذ الاتفاقية، فإلغاء الشنغن لا يتعارض مع بعض الأسئلة التي قد يُطالب المسافرون للاتحاد الأوروبي بالإجابة عليها، وهي لا تعني إجراءً أو قيودًا، وإنما استفسارات خاصة ببعض الدول فهناك مئات المنافذ الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي ولكل منها نظام.

وذكر رئيس بعثة الإمارات في الاتحاد الأوروبي، أن "على الإماراتيين إدراك أهمية تحديد موعد تذكرة العودة، وضرورة الإفصاح عن أي معلومات تطلب من المواطنين سواء حول مكان إقامتهم ومدة الزيارة وسببها سواء كانوا سياحًا أو رجال أعمال، إلى جانب أهمية إطلاع الجهات الرسمية في تلك الدول على المبالغ المالية التي بحوزتهم في حال طلب منهم ذلك.

وأوضح المزروعي، أن الاستفسارات التي قد يتعرض لها المواطنون تطرحها الدول الأوروبية على كافة زوارها وهي لا تعتبر قيودًا أو إجراءات بقدر ما هي معلومات تتطلبها عملية الانتقال بين الدول، وقال  إن "وزارة الخارجية بدأت منذ الإعلان عن الاتفاقية بنشر مجموعة من النصائح والإرشادات الهامة التي يجب على المواطنين الإطلاع عليها.

وأكدّ رئيس بعثة الإمارات في الاتحاد الأوروبي أن "إلغاء الشنغن هو إنجاز وطني قاده وزير الخارجية الإماراتية عبدالله بن زايد آل نهيان، وقد تحقق بتضافر الجهود، فالإمارات كانت في آخر قائمة المتقدمين لطلب الإعفاء من الشنغن، ولكنها كانت أول دولة يوافق عليها بتصويت أعضاء البرلماني الأوروبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي  يؤكد أن الإمارات ستحقق نقلة نوعية في علاقاتها مع أوروبا المزروعي  يؤكد أن الإمارات ستحقق نقلة نوعية في علاقاتها مع أوروبا



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 11:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 05:48 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

بوروسيا دورتموند يعلن تجديد عقد المدير الرياضي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates