المسلمون في بريطانيا يهاجمون تنظيم داعش ويعلنون الحرب على المتطرفين
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا أنَّ الجماعات المتشددة يخطفون الإسلام لتبرير أعمال القتل الوحشية

المسلمون في بريطانيا يهاجمون تنظيم "داعش" ويعلنون الحرب على المتطرفين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المسلمون في بريطانيا يهاجمون تنظيم "داعش" ويعلنون الحرب على المتطرفين

تنظيم "داعش"
لندن ـ ماريا طبراني

شنَّت مجموعة من الشباب المسلمين في بريطانيا، هجومًا ضد تنظيم "داعش" وجميع المنظمات المتطرفة، وأعلنت حربًا أيديولوجية ضد التطرف في مؤتمر شهدته كبرى مدن اسكتلندا غلازغو، مؤكدة أنَّ هؤلاء المتشددين لا صلة لهم بالإسلام أو المجتمع الإسلامي.

وأعربت المجموعة في بيان لها من سبع نقاط، أنَّ المسلمين في بريطانيا يشعرون بالقلق إزاء تزايد تجنيد واستهداف "داعش" الفتيات والفتيان في سن المراهقة ونشر التسجيلات الدعائية الدامية في وسائل الإعلام الاجتماعية تحت عنوان "الخلافة".

ودعا البيان، أي شخص يمارس أعمال القتل بأنَّه غير مسلم, أيًا كان دينه، كما يدين المتطرفين الذين انحرفوا عن تعاليم النبي محمد والقرآن الكريم.

وأضاف "إنَّ ظهور المتطرفين الذين يستخدمون اسم الإسلام لتبرير أنشطتهم المروعة, تنبأ بهم النبي محمد, ونحن نتحدى "داعش"، وكل المجموعات المماثلة ومؤيديهم عقائديًا وفكريًا".

وتابع "إننا نطلب من المسلمين في جميع مناحي الحياة، بغض النظر عن المدرسة الفكرية التي ينتمون إليها، أن يقفوا صفًا واحدًا ضد المتطرفين الذين اختطفوا التعاليم الحقيقية للإسلام, وندعو العلماء وقادة المجتمع لتوحيد صوتهم ضد التطرف".

وأشار البيان إلى أنَّ " في حين انضمام عدد غير معروف من البريطانيين من الرجال والنساء والمراهقين لـ"داعش" في العراق أو سورية، فإن جرائمهم الوحشية ضد المدنيين وقتل الرهائن الأجانب يجب أن تلقى إدانة كبيرة على نطاق واسع".

وأكد رئيس مجموعة شباب المملكة المتحدة المسلم, الشيخ ريحان أحمد رضا، أنَّ "جهودنا تهدف لردع المزيد من تجنيد "داعش" للشباب في بريطانيا وكذلك الدفاع عن المجتمع المسلم، الذي يشعر بخطف دينه".

وأوضح رضا أنَّ الهمجية وعدم احترام قدسية الحياة البشرية من خلال الأعمال التي تمارسها "داعش" تمثل تحديًا لكل القيم الحضارية, وليس لتعاليم الإسلام فقطـ، مشيرًا إلى أنَّ رابطة الشباب المسلم تمثل الشباب المسلمين في المملكة المتحدة، وتهدف إلى تعزيز الوحدة والتسامح.

وأبرز أنَّ ذلك يعد إعلان حرب ضد "داعش", آملًا في أن يشجع ذلك تصريحات مماثلة للجماعات الإسلامية البريطانية المماثلة كي تدين التطرف.

يُذكر أن حوالي 60 فتاة وامرأة بريطانية على الأقل لا تتجاوز أعمارهن الـ15 عامًا انضموا لـ"داعش" في سورية، منهن ثلاث تلميذات لندن اللاتي اختفين في وقت سابق من هذا العام.

أما أعداد الرجال البريطانيين الذين سافروا للانضمام لتنظيم "داعش" المتطرف، فهي أعلى من ذلك بكثير, ومن بين هؤلاء محمد الموازي، طالب جامعة لندن السابق الذي يعتقد بأنَّه المتطرف جون الذي يظهر ملثمًا في فيديوهات "داعش" الدامية.

وكان عدد الاعتقالات التي تتعلق بجرائم العنف في سورية خلال العام 2013, لا تزيد عن الـ25, ولكن قفزت الأعداد العام الماضي لـ165.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المسلمون في بريطانيا يهاجمون تنظيم داعش ويعلنون الحرب على المتطرفين المسلمون في بريطانيا يهاجمون تنظيم داعش ويعلنون الحرب على المتطرفين



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates