المُعارضة تبثُ تسجيلاً لطائرات حربيَّة من طراز ميغ استولت عليها من مطار الجراح العسكري
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكوميَّة تقصف مدنًا سوريَّة بالقنابل العنقوديَّة والفراغيَّة وصواريخ "أرض أرض"

المُعارضة تبثُ تسجيلاً لطائرات حربيَّة من طراز "ميغ" استولت عليها من مطار الجراح العسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المُعارضة تبثُ تسجيلاً لطائرات حربيَّة من طراز "ميغ" استولت عليها من مطار الجراح العسكري

آثار الدمار نتيجة القصف
دمشق ـ ريم الجمال

دمّر "الجيش السوري الحُر" في سوريَّة، دبابة في درعا واغتنم أخرى في حماة، وشهدت بعض مناطق دمشق وريفها اشتباكات عنيفة خصوصًا على جبهة جوبر ودرايا والمليحة، أما في اللاذقية فاستهدف "الحُر" تجمعات النظام والميليشيات الموالية له بصواريخ الـ"غراد" والـ"هاون" خصوصًا في قسطل معاف والبسيط، واستمرت الاشتباكات بين "الحُر" و"داعش" في دير الزور، استعاد خلالها "الحر" السيطرة على قرية وفرض سيطرته على أخرى.
واستمر قصف القوات الحكوميَّة على أنحاء سورية، بالبراميل المتفجرة كان أعنفها في حلب، وسقط أكثر من 40 مدنياً في حي الهالك وحده، إثر استهداف سوق الحي، كما تم استخدم صواريخ أرض –أرض والقنابل العنقودية والفراغية في  أمكان عدة في المحافظات السوريَّة.
وبثّ مقاتلو المعارضة للمرة الأولى تسجيلاً مصورًا لطائرات حربيَّة من طراز "ميغ" لكنها تبدو قديمة, أوضحوا أنهم حصلوا عليها داخل مطار الجراح العسكري في ريف حلب، والذي استولت عليه المعارضة في نيسان/أبريل من العام الماضي.
وقصفت القوات الحكوميَّة المطار بعد خروج قواتها منه، لكن وجود الطائرات في حظائر إسمنتية حمتها من نيران القذائف, فيما حاول بعض الطيارين المنشقين إصلاحها, وتكشف الصور عن نجاح محاولة تحريك الطائرة داخل المطار.
وأكّد نشطاء أنّ الطائرات صارت بأيدي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، دون إضافة أي تفاصيل بشأن مكان وجودها الجاري.
وتصدت المعارضة لمحاولة جديدة من القوات الحكوميَّة لاقتحام حي جوبر تزامناً مع اشتداد القصف العنيف من قبل القوات الحكوميَّة بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض أرض، واستهدف الطيران الحربي منازل المدنيين، وقصفت القوات الحكومية المنطقة الصناعية في حي القابون بالمدفعية، وشنت حملة مداهمات في محيط سوق الخضرة في مساكن برزة.
ودكّت المعارضة مطار الضمير بعشرات صواريخ "غراد"، وضربوا الفوج 137 في الغوطة الشرقية بصواريخ محلية الصنع، واستمرت الاشتباكات في محيط بلدة المليحة بشكل متقطع صباحاً واستعادت المعارضة السيطرة على نقاط داخل البلدة.
وفي داريا، تصدى "الجيش الحر" لمحاولة قوات الحكومة التسلل إلى المدينة، تزامناً مع اشتباكات عنيفة سقط إثرها عدد من عناصر الحكومة بين قتيل وجريح، وقطع "الحر" طريق الفوسفات – حمص، واستهدف رتلاً للقوات الحكومية ما أدى لتدمير عدد من الآليات ومقتل عدد كبير من قوات الحكومة، وشهدت مدينة زملكا اشتباكات على أطرافها من جهة طريق المتحلق الجنوبي. وقصفت قوات الحكومة بالطيران والمدفعية وصواريخ أرض -أرض بلدة المليحة، كما قصفت بالبراميل المتفجرة مدينة الزبداني وبلدة خان الشيح وأطراف بلدة دروشا، واستهدفت براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة دير العصافير وزملكا وداريا والزبداني، كما استهدفت بالمدفعية الثقيلة أراضي العباسة على أطراف زاكية في الغوطة الغربية، وسقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء القصف العنيف بقذائف الـ"هاون" على بلدة دير العصافير.
وفي درعا, سيطر "الجيش الحر" على حاجز تقاطع التابلين بين قرية الطيرة وتل عشترة بعد اشتباكات عنيفة، وسيطر على قرية الطيرة والمزارع المحيطة بها وعلى كامل كتيبة 508 مضاد دروع (م.د) في أطراف بلدة عدوان وغنم أسلحة وعتاد، وجرت اشتباكات عنيفة بين "الحر" والقوات الحكومية على طريق نوى الشيخ مسكين. وفي حي المنشية من جهة أخرى، استهدف "الحر" مراكز تجمع القوات الحكومية في محيط جمرك نصيب بالمدفعية الثقيلة، ودمّر دبابة في تل الجموع بصاروخ السهم الأحمر وأعطب عربة "بي إم بي".
وتعرضت أحياء درعا البلد لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة من قبل القوات الحكومية، وألقى طيران النظام براميل متفجرة على مدن وبلدات تسيل ونوى وسحم الجولان، وقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ عدوان وتسيل وبصرى الشام وعتنام والمسيفرة والجيزة وكحيل.
وفي حمص، شهدت محاور في أحياء حمص المحاصرة اشتباكات بين "الجيش الحر" والقوات الحكومية, وتعرضت أحياء حمص المحاصرة وحي الوعر لقصف عنيف من قبل قوات الحكومية بأنواع الأسلحة، كما تعرضت مدينة تلبيسة لقصف بالمدفعية الثقيلة خلّف دمارًا هائلاً في الأبنية السكنيّة.
وفي حماة, سيطر "الجيش الحر" على حاجز تل ملح في الريف الغربي، واغتنم دبابتين وعربة "بي إم بي"، كما سيطر على حاجز لحايا في الريف الشمالي واغتنم دبابة "تي 72" وذخائر، واستمرت الاشتباكات على أطراف مدينة مورك.
يأتي هذا تزامناً مع قصف طيران الحكومي بلدة تل ملح، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بساتين مدن كفرزيتا واللطامنة وقصف مدفعي استهدف قرية حصرايا، وقصفت قوات الحكومة المتمركزة في دير محردة الأراضي الزراعية لقرية حصرايا.
وفي إدلب, ألقت القوات الحكوميَّة عددًا من البراميل المتفجرة على مدينة خان شيخون، وقصف الطيران الحربي محيط مطار أبو الضهور العسكري، كما استهدف بلدة البشيرية.
وفي حلب, استهدف طيران النظام بالبراميل المتفجرة أحياء العامرية ومساكن هنانو والإنذارات والفردوس وبعيدين و(مناشر الحجر والمجبل) في منطقة الشيخ نجار وطريق الكاستيلو ومحيط فرع المخابرات الجوية، كما نفذ الطيران الحكومي غارة جوية على مدينة دارة عزة، واستهدف بالصواريخ الفراغية طريق الكاستيلو، وبالعنقودية محيط المخابرات الجوية، وبالمدفعية الثقيلة منطقة جسر الحج.
أما في حي الهالك، فسقط أكثر من 40 قتيلاً من المدنيين في مجزرة لقوات الحكومة، قصف عبرها السوق الشعبي في الحي بالبراميل المتفجرة، ما خلّف حالة هلع بين المدنيين وسجّل حالات نزوح كثيرة.
أما في اللاذقية, دمّر "الجيش الحر" آليتان لقوات الحكومة على أطراف قمة تشالما، تزامناً مع اشتباكات عنيفة في المنطقة، واستهدف تجمعات الحكومة بصواريخ "غراد" والـ"هاون" في المشيرفة والبسيط وقسطل معاف ومحيط قمة الـ45. وأرسلت القوات الحكوميّة تعزيزات أمنية للحواجز المحيطة بالمدينة كالمختارية، الزوبار، البهلولية، وقصفت محيط قمة تشالما.
وفي دير الزور, سيطر "الجيش الحر" على قرية الزر بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم "داعش"، قُتل إثرها عدد من عناصر الدولة وأسر عدد آخر، واستعاد "الحُر" السيطرة على مدينة البصيرة بعد اشتباكات مع "داعش" استهدف خلالها تجمعات الدولة بالـ"هاون" والدبابات.
وشهد محيط المطار العسكري اشتباكات متقطعة بين "الجيش الحر" و القوات الحكومية, وجددت القوات الحكومة قصفها بالمدفعية الثقيلة على معظم الأحياء المُحررة في المدينة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المُعارضة تبثُ تسجيلاً لطائرات حربيَّة من طراز ميغ استولت عليها من مطار الجراح العسكري المُعارضة تبثُ تسجيلاً لطائرات حربيَّة من طراز ميغ استولت عليها من مطار الجراح العسكري



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates